أبدأ البحث

نانتشانغ.. هنا رفع الجيش الصيني علمه لأول مرة

 نانتشانغ.. هنا رفع الجيش الصيني علمه لأول مرة
 نانتشانغ.. هنا رفع الجيش الصيني علمه لأول مرة

 

يطلق عليها مدينة الأبطال ومدينة البحيرات فقد دشنت مدينة نانتشانغ حرب المقاومة التي شنها الحزب الشيوعي ضد حزب الكوميتانغ والتي انتهت بنصر الحزب الشيوعي في أول أغسطس لتنال المدينة بعد ذلك لقب مدينة الأبطال ويستمر اللقب معها لـ80 سنة، ويوجد بها الكثير من الأماكن باسم أول اغسطس مثل ميدان أول أغسطس ، وقصر أول أغسطس وشارع أول أغسطس وجسر أول أغسطس وغيرها من المنشآت لتكريم هذا الحديث للأبد.

 

موقع مدينة نانتشانغ

نانتشانغ هي عاصمة مقاطعة جيانغشي في جنوب شرق الصين.

 

نبذة تاريخية عن مدينة نانتشانغ

يعود عمر المدينة إلى 2200 وتضم أكثر من 50 موقع أثري من بينها واحدا من أشهر 3 أبراج في الصين هو برج تنغوانغ القئم على ملتقى نهري قانجيانج وفوخه ، بالإضافة للكثير من الآثار الثقافية الصينية.

 

ولقد عانت المدينة لفترة طويلة من التلوث البيئي حتى بداية القرن الـ21 حيث قررت الحكومة الدخول بالمدينة لعهد جديد وتنظيفها لتصبح واحدة من المدن العالمية النظيفة والآمنة على حياة الإنسان، بالإضافة لتمتعها بالسحر التاريخي وجمال المناظر الطبيعية.

 

المزارات السياحية في نانتشانغ

إن نانتشانغ غنية بالكثير من المزارات السياحية والترفيهية ومنها

 

جناح الأمير تنغ

 

هو عبارة عن مبنى في شمال غرب نانتشانغ على الضفة الشرقية لنهر غان وهو واحد من أبراج الصين الأربعة العظيمة ، وتم بناؤه لأول مرة عام 653 م ، على مساحة 13 ألف متر مربع ، وبقي منه الآن جزء على سور المدينة عبارة عن لوح من الفولاذ الصلب المقوم للصدأ ومنقوش عليه الكثير من النقوش الرائعة.

 

متحف انتفاضة أول أغسطس

متحف انتفاضة أول أغسطس

تم بناؤه في أول موقع شهد انتفاضة الحزب الشيوعي الصيني ، وهو مزيج بين كل الطرز المعمارية الصينية والغربية، وكان في البداية فندق ثم تحول إلى مقر الجيش الثوري ثم أصبح متحف الآن منذ عام 1927 ، ويضم الكثير من الأشياء التاريخية التذكارية عن تلك الفترة وما تلاها ، مع نقوش تاريخية وأوسمة ونياشين ومذكرات ضباط الجيش.

 

بحيرة بويانغ

بحيرة بويانغ

تقع في الجزء الشمالي من مقاطعة جيانغشي على الضفة الجنوبية لنهر اليانغستي ، وتصل مساحتها إلأى 3585 كم مربع ومتوسط عمقها 3 أمتار ، وتعتبر موطن لأكثر من نصف مليون طائر مهاجر ، حيث أنها الوجهة المفضلة للطيور نظرا لمياهها الضحلة وكونها مصب لمجرى مائي ، وهي متعة حقيقية لهواة الطبيعة ومراقبة الحيوانات والطيور.

 

قاعة باداشانرين التذكارية

قاعة باداشانرين التذكارية

باداشانرين هو فنان صيني مشهور في عهد اسرة تششينغ وهو سليل أسرة مينغ واسمه الحقيقي تشو دا ،وقد بنيت القاعة لتخليد ذكراه ولعرض الأعمال الفنية الشعرية والنثرية واللوحات الفنية التاريخية ، بالإضافة لأداء وظائف في الدعاية وأعمال البحث وعرض تاريخ الصين.

 

متحف مقاطعة جيانغشي

متحف مقاطعة جيانغشي

وهو متحف تاريخي تم بناؤه عام 1953 وافتتح للجمهور كمتحف شامل عام 1961، ويتكون من 3 أجزاء الأول متحف تاريخي ثم متحف ثوري وأخير متحف طبيعي، ويضم 3400 قطعة أثرية وطبيعية وثورية ، وهو فرصة حقيقية للتعمق في تاريخ المنطقة.

 

جبل جينغ قانغ

جبل جينغ قانغ

يقع في المنطقة الفاصلة بين جيانغشي  وهونان وهو مليء بالمناطق السياحية الجذابة ويتكون من عدة قمم ويتميز بتضاريسه المعقدة ويبلغ ارفتاع أعلى قمة فيه أكثر من 2000 متر فوق سطح البحر، والنزهة إليه تنقل المسافر لعالم ساحر من المغامرة والمناظر الطبيعية بالإضافة للتمتع بمياه بركة التنين الموجودة أعلاه.

 

نجمة نانتشانغ

نجمو نانتشانغ

هي عجلة عملاقة يصل ارتفاعها إلى 160 متر تم بناءها عام 2006 بتلكفة 57 مليون يوان ، وتضم 60 كبسولة فضاء فيها وكل واحدة منها مزودة بتليفزيون LCD وأجهزة تكييف الهواء ويمكن أن تستوعب كل كبسولة من 6-8 أشخاص ومنها يمكن رؤية كل معالم نانتشانغ من أعلى ، وفي الليل تضيء باللونين الأزرق والأحمر مع لافتة مكتوب عليها عبارة ترحيب بكل زوار نانتشانغ.

 

جبل مينجيو

جبل مينجيو

هو أحد جبال مقاطعة جيانغشي الخلابة ويوجد به الكثير من المنتجعات بالإضافة للشلالات والصخور النادرة والنباتات الثمينة والحيوانات البرية بالإضافة للينابيع الساخنة التي تضم الكثير من المعادن المفيدة للجسم ، والتي يتمتع الزائر بالاسترخاء والاستشفاء فيها بعد رحلة شاقة.

 

برج شينجين

برج شينجين

يقع شرق مقاطعة ليك وتحيط به 4 حبال ذهبية و3 سيوف عملاقة ويضم 300 آثر بوذي نادر وذو قيمة مرتفعة ، ويصل ارتفاعه إلى 51 متر على شكل مثمن من 7 مستويات ، ومبني من البلاط الرمادي والمطلي بالذهب ، وهو فريد في عمارته وشكله ومنه يمكن الإطلال على الكثير من المناظر الطبيعية الرائعة ومشاهدة المدينة من أعلى.

 

حديقة تيانشيانغ

حديقة تيانشيانغ

تأسست عام 1976 بالقرب من بحيرة تشينغ شان وتغطي مساحة 112 فدان ، وتضم الكثير من الطيور المعروفة باسم طيور الجنة والتي تصل إلى 50 ألف طائر تضم 32 نوع، كما تتميز بالأشجار الضخمة ومنزل الشاي وحديقة الزهور وغيرها من المباني الرائعة الجذابة والترفيهية.