أبدأ البحث

شيفيلد.. جمال الغابات و المتنزهات

 شيفيلد.. جمال الغابات و المتنزهات
 شيفيلد.. جمال الغابات و المتنزهات

 

شيفيلد هي مدينة وبلدة حضارية في جنوب يوركشاير, و تستمد  المدينة إسمها من نهر شيف الذي يعبر خلال المدينة, و تتميز المدينة بوجود أكثر من 250 متنزه و غابة و حديقة.

 

نبذة تاريخية عن مدينة شيفيلد

 

يعتقد أن موقع مدينة شيفيلد الحالي كان مأهولاً بالسكان منذ أواخر العصر الحجري القديم أي قبل حوالي 12800 سنة, و تم العثور على أقرب دليل على الإستيطان البشري في منطقة شيفيلد في صخور كريسويل شرق المدينة, و في العصر الحديدي أصبحت منطقة إقليم الجنوب التي سكنها قبيلة بينين تسمى بيرجانتس, و يُعتقد أن هذه القبيلة هي التي شيدت العديد من حصون التل في شيفيلد و حولها, و بعد رحيل الرومان أصبحت منطقة شيفيلد الجزء الجنوبي من مملكة سلتيك و قد شكل نهري شيف و دون شبه حدود بين هذه المملكة و مملكة مرسيا, ثم ظهرت العديد من المستوطنات فيما بعد في المدينة و إندمجت لتشكل مدينة شيفيلد الحالية.

 

و قبل عام 1296 كان قد تم تأسيس السوق فيما يُعرف الآن بساحة القلعة, و نمت شيفيلد في وقت لاحق كمدينة سوق صغيرة, و في القرن الرابع عشر إشتهرت المدينة بصناعة السكاكين و بحلول عام 1600 أصبحت شيفيلد أشهر مرك لصناعة السكاكين في إنجلترا خارج لندن, كما كانت قلعة شيفيلد و شيفيلد مانور محبساً لماري ملكة سكوت منذ عام 1570 و حتى عام 1584,و في فترة أربيعنيات القرن الثامن عشر تم تطوير تقنية الصهر و رقة رقيقة من الفضة على سبيكة النحاس لإنتاج الطلاء الفضي التي أصبحت تُعرف بطلاءات شيفيلد, و قد دفعت هذه الإبتكارات نمو المدينة إقتصادياً بشكل كبير و تحويلها إلى مدينة صناعية, و لكن فقدان بعض الأسواق التصديرية الهامة أصاب إقتصاد المدينة بالركود في أواخر القرن الثامن عشر و أوائل القرن التاسع عشر.

 

موقع مدينة شيفيلد

 

تقع المدينة داخل أودية نهر الدون و روافده الأربعة و هم لوكسلي و بورتر بروك و ريفيلين و شيف الذي هو سبب تسمية المدينة بإسم شيفيلد

 

يوجد العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها فيث مدينة شيفيلد مثل:

 

كاتدرائية شيفيلد

كاتدرائية شيفيلد

كاتدرائية شيفيلد أو كنيسة كاتدرائية القديس بطرس و القديس بولس و هي كنيسة الكاتدرائية لأبرشية شيفيلد, و كانت في الأصل كنيسة الرعية و تم ترقيتها إلى منزلة كاتدرائية عندما تم إنشاء أبرشية في عام 1914, و يعتبر مبنى الكاتدرائية أحد أروع و أهم خمسة مباني في المدينة إلى جانب مبنى مجلس المدينة, و تقع الكاتدرائية في وسط المدينة على شارع الكنيسة.

 

متحف أبيدال الصناعي

متحف أبيدال الصناعي

يقع متحف أبيدال الصناعي في جنوب شيفيلد, و يشكل المتحف جزء من موقع العمل في الصلب سابقاً على نهر شيف و يرجع تاريخه إلى القرن الثالث عشر, و هو يتألف من عدد من المساكن و ورش العمل التي كانت سابقاً مصنع لصنع المنجل حتى عام 1930, كما يوجد به مثال أكثر نموذجية من الأعمال  التي تعمل بالطاقة المائية في المنطقة.

 

قاعة المدينة

قاعة المدينة

قاعة المدينة في شيفيلدو التي تهيمن على بركة باركر هي واحدة من أهم الساحات المركزية في شيفيلد, و قد تم بناءها و غمتلاكها من قِبل مجلس مدينة شيفيلد و لكنه يديره الآن هيئة الثقة بالمدينة بموجب عقد إيجار لمدة 99 سنة, و يتم تشغيلها من قِبل شيفيلد للملاعب الدولية كمكان لإقامة الحفلات و غيرها من المناسبات المختلفة.

 

ويستون بارك

ويستون بارك

ويستون بارك هي حديقة عامة بمساحة تصل إلى أكثر من 5 هكتارات في مدينة شيفيلد و تقع إلى غرب مركز المدينة مباشرة إلى جنب متحف ويستون بارك كما تقع بجوار مكتبة جامعة شيفيلد و الجغرافيا و المباني محكمة فيرث الخمس جنباً إلى جنب مع وادي حديقة كروكس و بونروسا, و تبقى ويستون بارك أحد أروع معارض الزهور في المدينة.

 

شيفيلد مانور

شيفيلد مانور

شيفيلد مانور و المعروفة أيضاص بإسم مانور لودج أو قلعة مانور و قد تم بناءها حوالي عام 1516 على موقع ما كانت حديقة الغزلان شرق شيفيلد و جنوب يوركشاير, ما تبقى من شيفيلد مانور يشمل أجزاء من المطابخ و معرض طويل و برج المنزل و الذي يطلق عليه أيضاً برج كوين ماري و يحتوي على سقوف رائعة ترجع للقرن السابع عشر.

 

حدائق شيفيلد النباتية

حدائق شيفيلد النباتية

حدائق شيفيلد النباتية هي من أروع الحدائق النباتية في شيفيلد الواقعة قبالة طريق إيسليسال في شيفيلد, مع 5000 نوع من النباتات في 19 فدان من الأراضي, و قد صممت الحدائق من قِبل روبرت مارنوك و فتحت لأول مرة في 1836, والميزة الأبرز من الحدائق هي الأجنحة الزجاجية المدرجة, و تم إعادة إفتتاحها في عام 2003, و الهياكل الأخرى الجديرة بالذكر هي البوابة الرئيسية.

 

قاعة شيفيلد تاون

قاعة شيفيلد تاون

قتعة شيفيلد تاون هي عبارة عن مبنى يتم إستخدامه من قِبل مجلس المدينة, و يحتوي أيضاً على مجموعة عرض للكثير من المشغولات الفضية, و يقع المبنى الحالي و هو قاعة المدينة الرابعة في شيفيلد على شارع بينستون, و قد تم تصميمها من قِبل المهندس المعماري إي دبليو ماونتفورد و الذي بناها على مدار سبع سنوات منذ عام 1890 حتى عام 1897, و تم إفتتاحها يوم 21 مايو 1897.

 

كهف دايل

كهف دايل

كهف دايل هو عبارة عن وادي من الحجر الجيري الجاف في ديربشاير مقاطعة القمة, و تقع على الطرف الشمالي من دايل و تبدأ من قرية كاستلون حيث جانبي الوادي و يصل طوله إلى 50 متر, و من بعد كاستلون يرتفع إلى 200 متر قبل أن يصبح أكثر حدة عند بلوغ ذروته.

 

تل لوس

تل لوس

يكمن تل لوس في ديربيشاير بمنطقة بيك, و من الزاوية الجنوبية الشرقية من رعية إيدال و نهاية ريدج الكبير الذي يمتد من الحافة رش أب إلى الغرب, و أهم ما يميز تل لوس هو العشب الذي يغطيه و منظر رائع للطبيعة الساحرة من الأعلى.

 

من أشهر الفنادق في مدينة شيفيلد

 

كارجسايد يقع الفندق بالقرب من متنزه رودر فالي الريفي و نادي بيرلي وود للجولف, و يوجد بالفندق 4 غرف سعر الغرفة 174 دولار.

 

 

وايتلي هو هستل يقع الفندق بالقرب من نادي كونكورد بارك للجولف و عمود كيبيلز كما أنها أيضاً بالقرب من إستاد هيلزبورو, سعر الغرفة بالفندق 113 دولار.

 

 

ورتلي كوتدج جست هاوس يقع الفندق بالقرب من نادي ورتلي للجولف و وورتلي توب فورج, و يوجد بالفندق 3 غرف سعر الغرفة 100 دولار.