أبدأ البحث

باث.. مدينة الإستجمام و المتعة

 باث.. مدينة الإستجمام و المتعة
 باث.. مدينة الإستجمام و المتعة

 

باث هي مدينة في مقاطعة سومرست و التي تشتهر بالحمامات الرومانية و التي حولت المدينة إلى منتجعاً صحياً مع الإسم الروماني للمدينة أكوا سوليس (مياه سوليس).

 

نبذة تاريخية عن مدينة باث

 

شهدت التلال المحلية المجاورة مثل باثامبتون نشاطات إنسانية من فترة العصر الحجري الأوسط, و تشير الأدلة الثرية أن موقع الينبوع الرئيسي للحمامات الرومانية ربما كان في الأصل ضريح من قِبل البريطانيين و كان مكرساً للإلهه سوليس و التي أطلق عليها الرومان مينيرفا, و لكن إستمر إستخدام إسم سوليسبعد الغو الروماني حتى أطلق الرومان على المدينة إسم أكوا سوليس, و قد تم العثور على ما يُعرف بأقراص اللعنة في الينبوع المقدس على يد علماء الآثار, و فكرة هذه الأقراص تتلخص في مثال أنه إذا تم سرقة ملابس أحدهم في الحمام يمكنه كتابة أسماء المشتبه بهم على القرص و يكتب لعنة على الأقراص يمكن للألهة قراءتها, و في وقت لاحق أصبحت المدينة محصنة و يُعتقد ان هذا كان في القرن الثالث, و بعد فشل الرومانيين في العقد الأول من القرن الخامس ووقعت الحمامات في حالة مزرية و خسرت أجزاء كثيرة منها نتيجة إنجراف التربة, و في عام 2012 تم إكتشاف أحد أكبر الإكتشاف التاريخية في بريطانيا ألا و هو كنز من العملات النقدية الرومانية و يصل إلى 30000 قطعة فضة و يُعتقد أنه يرجع للقرن الثالث الميلادي و كان ذلك على بثعد 450 قدم من الحمامات الرومانية.

 

هناك إعتقاد سائد أن مدينة باث تقع على موقع معركة بادون و التي يقال أن الملك أرثر قد هزم الأنجلو سكسونيين أثناءها, و في عام 577 بعد معركة ديورهام وقعت المدينة تحت سيطرة ساكسون الغربية, و قد تم تأسيس دير في وقت مبكر و إشتهر بدير سانت ديفيد و يُعتقد ان ذلك أثناء عام 675 على يد ملك هويس الملك أوسريك.

 

موقع مدينة باث

 

تقع مدينة باث غرب إنجلترا في وادي نهر أفون, على بُعد 156 كيلو متر من غرب لندن و على مسافة 18 كيلومتر إلى جنوب شرق بريستول.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة باث مثل:


الحمامات الرومانية

الحمامات الرومانية

مجمع الحمامات الرومانية هو موقع روماني ذات أهمية التاريخية في المدينة, و تقع الحمامات الرومانية تحت مستوى الشارع الحديث, و هناك اربع ميزات رئيسية هي: الربيع المقدس و المعبد الروماني و الحمام الروماني و المتحف, و لكن المباني الحديثة التي ترجع للقرن التاسع عشر مبنية فوق مستوى الأرض, و تعتبر هذه الحمامات نقطة جذب سيايحية رئيسية في المدينة.

 

الهلال الملكي

الهلال الملكي

الهلال الملكي هو مبنى على شكل هلال يضم 30 شرفة في مدينة باث صممه المهندس المعماري حون وود الإبن في الفترة بين عامي 1767 و 1774, و من بين أكبر الأمثلة على العمارة الجوجية التي يمكن العثور عليها في إنجلترا, و بالرغم من إجراء بعض التعديلات و التغييرات على مدار عدة سنوات, و لا تزال واجهة الحجر الجورجية محتفظة بشكلها منذ بناؤها.

 

حمات باث سبا

حمات باث سبا

حمات باث سبا هو مزيج من الحمامات التاريخية و مبنى معاصر في باث في عام 2006, و حمام و مجلس شمال شرق سومرست تملك المباني كما نص في الميثاق الملكي لعام 1590 فهم الأوصياء على ينابيع المياه, و التي هي المياه الساخنة بشكل طبيعي و غنية بالمعادن في المملكة المتحدة, و قد قام بتصميم المبنى الرئيسي للمنتجع الصحي و الحمام الملكي الجديد هندسيات جريمشو.

 

متحف هولبورن

متحف هولبورن

يقع متحف هولبورن في حديقة سيدني بمدينة باث, و هو أول معرض للفن العام بالمدينة و هي موطن مجموعة فنية زخرفية رائعة تتمحور حول مجموعة السير وليام هولبورن, و تشمل المجموعة أعمال للفنانيين و هم غينزبورو و جواردي و ستابس و رامزي و زوفاني, و يوفر المتحف أيضاً برنامج معارض مؤقتة و عروض موسيقية و ورش العمل الإبداعية و المناسبات العائلية.

 

مبنى السيرك

مبنى السيرك

مبنى السيرك هو مثال العمارة الجورجية في مدينة باث الذي بدأ العمل فيه 1754 و الإنتهاء منه في 1768, و يأتي الإسم من الكلمة اللاتينية "السيرك" و هو ما يعني حلقة بيضاوي او دائرة, و ينقسم إلى ثلاثة أجزاء متساوية الطول, و السيرك هو مساحة دائرية تحيط بها المنازل الكبيرة, كل من القطاعات المنحنية تواجه واحدة من ثلاثة مداخل و ضمان أن أياً كانت الطريقة التي يدخل منها الزائر هناك واجهة كلاسيكية أمامه مباشرة.

 

المسرح الملكي

المسرح الملكي

بُني المسرح الملكي في باث عام 1805 مع المقدرة على إستيعاب حوالي 900 شخص, و تم بناؤه ليحل محل المسرح القديم في شارع البستان بتمويل من التأمين التكافلي, و قام المهندس جورج دانس الأصغر مع جون بالمر بالكثير من العمل على هذا المسرح, في البداية تراجعت الإيرادات خلال النصف الأول من القرن التاسع عشر.

 

غرف جمعية باث

غرف جمعية باث

تم تصميم غرف الجمعية في باث من قِبل جون وود عام 1769, و هي مجموعة من غرف تجميع أنيقة تقع في قلب مدينة باث, و هي الآن مفتوحة للجمهور كمنطقة جذب للزوار, و قد بُنيت الغرف في القرن الثامن عشر في وقت مبكر, كما كان يوجد مكان جديد للحفلات الراقصة و الحفلات الموسيقية و القمار في المنطقة الواقعة بين ميدان الملكة و السرك و الهلال الملكي.

 

حديقة فكتوريا الملكية

حديقة فيكتوريا الملكية

تم إفتتاح حديقة فيكتوريا الملكية في عام 1830 من قِبل الأميرة فيكتوريا و التي كانت تبلغ حينها أحد عشر عام, و كانت أول حديقة تُسمى على إسمها و تضم مسلة مخصصة لها, و يتم تشغيلها من القطاع الخاص كجزء من حركة الحديقة العامة الفيكتورية حتى عام 1921 عندما تم الإستيلاء عليها من قِبل مؤسسة باث, و تطل الحديقة على الهلال الملكي, و يتكون من 57 فدان مع منحدرات للتزلج.

 

دير باث

دير باث

دير باث أو كنيسة دير االقديس بطرس و القديس بولس هو كنيسة الرعية الإنجيلكانية و دير البينديكتين السابق, و قد تأسس في القرن السابع و أعيد تنظيمه في القرن العاشر و أعيد بناؤه في القرنين الثاني عشر و السادس عشر, و نفذت أعمال الترميم من قِبل السير جورج جيلبرت سكوت في ستينيات القرن السابع عشر, و هي واحدة من أكبر الأمثلة على العمارة القوطية في بلاد الغرب.

 

من أشهر الفنادق في مدينة باث

 

لوكنام بارك يقع الفندق بالقرب من دير باث و أليس بارك, و يوجد بالفندق 42 غرفة سعر الغرفة 539 دولار.

 

 

ماكدونالد باث سبا يقع الفندق على بُعد دقائق من دير باث و باث الرومانية, و يوجد بالفندق 129 غرفة سعر الغرفة 430 دولار.

 

 

رويال كرينست هوتل يقع الفندق على بُعد خطوات من رويال كرينست و ملعب رويال كرينست, و يوجد بالفندق 45 غرفة سعر الغرفة 413 دولار.