أبدأ البحث

يورك.. المدينة الملونة

 يورك.. المدينة الملونة
 يورك.. المدينة الملونة

 

مدينة يورك التاريخية هي مدينة محصنة في شمال يوركشاير بإنجلترا و التي تستمد منها المدينة إسمها, و يورك هي مركز لثروة من المعالم التاريخية, كما أنها تشتهر بالزجاج الملون الرائع و خاصة كاتدرائية يورك.

 

نبذة تاريخية عن مدينة يورك

 

تشير الأدلة الأثرية على ان الشعب الميزوليتي إستقر في منطقة يورك في الفترة بين 7000 و 8000 قبل الميلاد, على الرغم من أنه ليس من المعروف ما إذا كانت مستوطناتهم كانت مؤقتة أو لفترة طويلة, و قبل الغزو الروماني لبريطانيا إحتلت قبيلة معروفة لدى الرومان بإسم بريجانتس المنطقة و كانت تلك القبيلة في البداية عميلة لدى الرومان و لكن في وقت لاحق أصبح قادتها أكثر عدائية لذلك أرسل الرومان الفيلق التاسع إلى شمال هامبر إلى أراضي بريجانتس.

 

تأسست المدينة في عام 71 ميلادي عندما غزا الفيلق التاسع الروماني بريجانتس و شيد قلعة عسكرية خشبية على أرض مستوية على مقربة من نقطة إلتقاء نهري أوسي و فوس, ثم أعيد بناء تلك القلعة بالحجر في وقت لاحق و هي تغطي مساحة 50 فدان و كان يسكنها حوالي 6000 جندي,و موقع تلك القلعة يقع تحت أساسات كاتدرائية يورك و قد كشفت الحفريات في أندركروفت بعض الجدران الأصلية, و قد أقام العديد من الأباطرة الرومان أمثال هادريان و سيبتيموس سيفيروس و قسطنطين الأول العديد من المحاكم في يورك أثناء حملاتهم, و قد أعلن الإمبراطور سيفيروس مدينة يورك عاصمة مقاطعة بريتانيا السفلى خلال إقامته بها و من المرجح أنه هو الذي منح يورك إمتيازات المدينة, و قد توفى قسطنطين الأول عام 306 خلال إقامته في يورك و أعلن إبنه قسطنطين الكبير الإمبراطور من قِبل القوات المتمركة في القلعة.

 

موقع مدينة يورك

 

تقع مدينة يورك عند نقطة إلتقاء نهري أوسي و فوس, و على مسافة 34 كيلومتر من مدينة ليدز.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في يورك مثل:

 

كاتدرائية يورك

كاتدرائية يورك

كاتدرائية يورك و التي تُعرف أيضاً بكنيسة كاتدرائية اللقديس بطرس في يورك و هي كاتدرائية الأبرشية في يورك, و هي واحدة من أكبر الكاتدرائيات في شمال أوروبا كما أنها مقر أساقفة يورك و هو ثاني أعلى منصب في الكنيسة الإنجليزية, و أطلق عليها لقب (مينستر) و هي من الكنائس التبشيرية في الفترة الأنجلوسكسونية و هذا اللقب الآن مجرد لقب فخري.

 

قلعة يورك

قلعة يورك

قلعة يورك هي مجمع محصن يرجع تاريخه إلى أكثر من تسعة قرون ماضية, و هو عبارة عن سلسلة من القلاع و السجون و المحاكم و غيرها من المباني على الجانب الجنوبي من نهر فوس, و البقايا الموجودة الآن ترجع لقلعة نورمان التي ترجع إلى القرون الوسطى و التي تُعرف بإسم برج كليفورد, و كانت القلعة قد بُنيت في الأصل بناءاً على أوامر وليام الأول للسيطرة على يورك مدينة الفايكنغ سابقاً.

 

متحف قلعة يورك

متحف قلعة يورك

يقع متحف قلعة يورك في موقع قلعة يورك و الذي بُني في الأصل بأمر من وليام الفاتح في 1068, و المتحف نفسه تأس على يد الدكتور جون إل كيرك في عام 1938, و يقع المتحف في مباني السجن التي بثنيت في موقع القلعة في القرن الثامن عشر, و قد بُني بإستخدام بعض الأحجار من بقايا القلعة.

 

دار الأوبرا

دار الأوبرا

دار الأوبرا هو مسرح في مدينة يورك و يتم تشغيله كجزء من فريق مسرح السفير, و يقوم بدور المضيف لإنتاج جولة من المسرحيات الموسيقية و الأوبرا و الباليه و أحد العروض الكوميدية و غيرها من الأحداث المسرحية و الموسيقية و لم يُبنى دار الأوبرا كمسرح منذ البداية بل كان عبارة مبنيين أحدهما مستودع و الآخر إكستشينج كورن و قد تم تصميمهما على يد جي إيه دين عام 1868.

 

قاعة ميدلثوربي

قاعة ميدلثوربي

قاعة ميدلثوربي هي منزل ريفي يرجع للقرن السابع عشر و يحتل مساحة 20 فدان في ميدلثوربي بمدينة يورك و يستخد حالياً كفندق, و القاعة مبنية من الطوب الأحمر و الحجر بشكل متناظر رائع, و يرجع تاريخه إلى عام 1699 و يمتلكه الصندوق الوطني منذ 2008, و المنزل قريب جداً من الطريق و هو ما لم يكن معتاداً في معايير معمار المنازل الكبرى آنذاك.

 

قلعة أليرتون

قلعة أليرتون

قلعة أليرتون و التي كانت سابقاً حديقة أليرتون و هي قلعة على الطراز القوطي الفيكتوري و ترجع للقرن التاسع عشر, و تقع في أليرتون ماوليفيرير في شمال يوركشاير, و أعيد بناؤها على يد جورج مارتن في الفترة بين 1843 و 1853, كما أنها تقع على بُعد 16كيلومتر من شرق هاروغيت, و خارج القلعة تقع كنيسة سانت مارتن.

 

قصر بيشوبثوربي

قصر بيشوبثوربي

قصر بيشوبثوربي هو قصر فخم و بيت تاريخي في بيشوبثوربي جنوب يورك, و هي تقع على نهر أوز و هو المقر الرسمي لرئيس أساقفة يورك داخل المنطقة المحلية و أحياناً ما يطلق عليها البعض إسم قصر رئيس الأساقفة, و في القرن الثالث عشر إشترى المطران جراي بيت مانور فيما كان يُعرف آنذاك بسانت أندروثوربي و منذ ذلك الحين القرية معروفة بإسم بيشوبثوربي.

 

حديقة راونتري

 

تحتل حديقة راونتريحديقة راونتري حوالي 20 فدان في مدينة يورك وهي مفتوحة للجماهير, و تضم ملاعب للأطفال و ملاعب تنس و بولينج و ملاعب لكرة السلة و منطقةالتزلج و المناطق العامة للتنزه, كما تحتوي الحديقة على بحيرة كبيرة وهي عبارة عن قناةو شلال مياه, كما أنه موطن للعديد من البط و البجع و الإوز الكندي, و تم هدمها عام 1980.

 

المسرح الملكي

المسرح الملكي

المسرح الملكي بمدينة يورك هو مسرح في سانت ليونارد و يعود تاريخه إلى 1744, و يتسع المسرح لحوالي 847 شخص, و يُعرض على المسرح العديد من الأعمال الخاصة به في ظل مديره الفني داميان كرودن,و يتم إستخدام المسرح الرئيسي والأستوديو بإنتظام من قِبل الجمعيات الدرامية و أوبرا الهواة المحلية.

 

من أشهر الفنادق في مدينة يورك

 

أبارتمنت 15 يورك يقع الفندق على بُعد دقائق من يورك باربيكان و يورك القلعة و على مقربة من متنزه بونتري, سعر الغرفة بالفندق 505 دولار.

 

 

جريز كورت يقع الفندق على بُعد خطوات من تريجرز هاوس و أطلال منزل نورمان, و يوجد بالفندق 9 غرف سعر الغرفة 227 دولار.

 

 

ذا جراند آند سبا على بُعد خطوات من ويل أوف يورك و بالقرب من كنيسة أوول سينتس, و يوجد بالفندق 107 غرفة سعر الغرفة 135 دولار.