أبدأ البحث

أجمل 7 مناطق سياحية مهددة بالاختفاء

 أجمل 7 مناطق سياحية مهددة بالاختفاء
أجمل 7 مناطق سياحية مهددة بالاختفاء

 

 

إذا كنت تبحث عن وجهة لرحلتك القادمة فابحث عن مكان رائع وفريد لكنك ربما لن تراه بعد عدة أعوام، سواء لأنها ستفقد سحرها أو تختفي تماما عن ظهر الأرض، وهذه بعض أهم 10 مناطق سياحية رائعة ربما لن نراها في الأعوام القادمة.

 

1ـ كتل كليمنجارو الجليدية

كتل كليمنجارو الجليدية

إن قمة جبل كليمنجارو هو أعلى جبل في أفريقيا وأعلى جبل قائم بداذته في العالم حيث يصل ارتفاعه إلى 5895 متر فوق مستوى سطح البحر، والجبل نفسه من اكثر الجبال شهرة على مستوى العالم بفضل القصة القصية لانرست همنغواي عن ثلوج كلمينجارو والتي تتناقص بشكل كبير خلال القرن الماضي وعلى الأرجح ستختفي خلال السنوات القليلة المقبلة.

 

2 - جزر المالديف

جزر المالديف

هي دولة عبارة عن جزيرة في المحيط الهندي وتتكون من 1102 جزيرة ورغم ذلك فهي أصغر دول آسيا سكانا ومساحة ويبلغ ارتفاعها 1.5 متر فقط فوق سطح البحر لذا فهي في خطر ائم بسبب ارتفاع مستويات البحر بسبب ذوبان الجليد ، والمالديف منتجع شعبي للغاية وأكث رالوجهات الرومانسية جاذبية في العالم.

 

3- البندقية

البندقية

أو فينيسيا والتي بنيت على 117 جزيرة صغيرة موصولة ببعضها البعض عن طريق قنوات وجسور، وهي مهددة بالزوال منذ بدياة القرن العشرين بسبب استخراج طبقات من المياه الجوفية تحت المدينة، ولكن هذه الاعمال توقفت تماما منذ عام 1960 حفاظا على المدينة إلا أنها لا تزال مهددة بسبب الفيضانات وارتفاع المد والجزر ، مما دعا الحكومة لبناء بوابات عملاقة لحماية المدينة من الغرق.

 

4- هافانا – كوبا

هافانا – كوبا

من المعروف أن كوبا تمتلك الكثير من الشواطئ الرائعة، والذهاب إلى هافانا ينقلك إلى فترة الستينات الكلاسيكية بسحرها، ولكنها بدأت تفقد سحرها بسبب التحولات السياسية وتجديد العلاقات ببطء مع أمريكا مما سيجعلها تفقد بريقها وتميزها.

 

5- جزر غالاباغوس- الإكوادور

 جزر غالاباغوس- الإكوادور

جزر غالاباغوس هي أرخبيل من الجزر البركانية في المحيط الهادئ وتعتبر هي والمياه المحيطة بها محمية بحرية بيولوجية بسبب العدد الهائل من الانواع البيولوجية المتطنة بها والتي كانت محل دراسة العالم تشارلز داروين ، ولكنه يتعرض للخطر الآن بسبب التلوث والصيادين وارتفاع درجات الحرار وارتفاع مستوى البحر التي تهدد الشعاب المرجانية والسياحة في هذا الأرخبيل.

 

6- الحاجز المرجاني العظيم ـ أستراليا

الحاجز المرجاني العظيم ـ أستراليا

هو أكبر تجمع للشعاب المرجانية في العالم ويتكون من أكثر من 2900 شعاب فريدية و900 جزيرة شعاب ويمتد لأكثر من 2600 كم ويعتبر واحدا من مواقع التراث الطبيعي المذهلة في العالم ولكن للأسف يتعرض للخطر بسبب تغير المناخ والتلوث والنشاط البشري المتزايد بسبب السيياحية حيث قلل عدد الشعاب في العقود الـ3 الماضية إلى النصف.

 

7- القارة القطبية الجنوبية

القارة القطبية الجنوبية

ربما تكون أنتاركتيكا المكان الأكثر أصالة في العالم حتى الآن دون تأثير واضح من قبل البشر، لكن هذا سيتغير في السنوات القليلة القادمة بسبب كونها أصبحت أكثر شعبية سياحية ومكانا لصيد الأسماك ، لذا ما نراه فيها اليوم ربما لا نتمكن من رؤيته فيها مستقبلا.

 

كل هذه المناطق وغيرها تستحق الزيارة قبل أن تتحول لمناطق مزدحمة وتقليدية لا توجد بها أي متعة