أبدأ البحث

نورويتش.. مدينة الثقافة الإنجليزية

 نورويتش.. مدينة الثقافة الإنجليزية
 نورويتش.. مدينة الثقافة الإنجليزية

 

نورويتش هي مدينة مقاطعة في نورفولك, و خلال القرن الحادي عشر كانت نورويتش أكبر مدينة في إنجلترا بعد لندن, و واحدة من اهم الأماكن في المملكة, و أعلنتها اليونسكو أول مدين ثقافية في إنجلترا.

 

نبذة تاريخية عن مدينة نورويتش

 

كانت عاصمة قبيلة يكيني مستوطنة تقع بالقرب من قرية كايستور سانت إدموند على نهر تاس على بُعد 8 كيلومتر إلى الجنوب من موقع المدينة الحالية, في أعقاب إنتفاضة بقيادة بوديكا في عام 60 ميلادياً أصبحت العاصمة الرومانية إيست أنجليا تُعرف بإسم فينتا إيكنورم أو سوق يكيني, ثم تأسست المستوطنة الأنجلو سكسونية في موقع المدينة الحديثة بين القرنين الخامس و السابع و قاموا بتأسيس مدن نورثويك (و التي أخذت نورويتش إسمها منها) و ويستويك و هي ثاني تسوية في ثورب.

 

و هناك نوعان من النماذج المقترحة حول تنمية نورويتش, الأولى ان ثلاثة مستوطنات أنجلو سكسونية منفصلة أحدهم شمال النهر و الأخرتين في الجنوب قد إنضموا معاً و قامت المدينة, أو أن مستوطنة واحدة أنجلو سكسونية على شمال النهر ظهرت في منتصف القرن السابعبعد التخلي عن الثلاثة السابقين, و قد كانت المدينة القديمة مركزاً مزدهراً للتجارة في إيست أنجليا حتى عام 1004 عندما تم حرقها من قِبل سوين فوركبيرد ملك الفايكينج من الدنمارك, العثور على عملات ميركيان و شظايا من الفخار من راينلاند التي يعود تاريخها إلى القرن الثامن تشير إلى أنه كانت هناك تجارة لمسافات طويلة منذ زمن بعيد, و بين عامي 924 و 939 أصبحت نورويتش مدينة مستقلة و ظهرت كلمة نورفيك على القطع النقدية المسكوكة في جميع أنحاء أوروبا خلال هذه الفترة في عهد الملك أثيلستان, و كان للفايكنج تأثير ثقافي هائل على نورويتش لمدة تتراوح بين 40 إلى 50 عاماً في القرن التاسع الميلادي.

 

موقع مدينة نورويتش

 

تقع مدينة نورويتش على نهر وينسم في إنجلترا.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة نورويتش:

 

قلعة نورويتش

قلعة نورويتش

قلعة نوروريش هي حصن ملكي يرجع للعصور الوسطى, و قد تأسست تلك القلعة في أعقاب الغزو النورماندي لإنجلترا عندما أمر وليام الفاتح ببنائها لأنه تمنى أن يكون هناك مكان محصن في مدينة مهمة مثل نورويتش, و قد كانت القلعة الوحيدة في إيست أنجليا آنذاك و هي واحدة من إثنى عشر موقعاً ترائياً هاماً في نورويتش, و تضم القلعة الآن معرض للفنون.

 

قاعة فيلبريج

قاعة فيلبريج

قاعة فيلبريج هي منزل ريفي يرجع للقرن السابع عشر و هي جزء من ممتلكات الصندوق الوطني, و يلاحظ أن المنزل بقي دون تغيير لهندسته المعمارية اليعقوبية, و يقع خارج المنزل حديقة مسورة و مشتل للبرتقال و بساتين, و كان عقار فيلبريج في الأصل منزلاً لعائلة فيلبريج كما كان لمدة طويلة منزلاً لأفراد أسرة ويندهام بدءاً من جون ويندهام منذ عام 1475.

 

المسرح الملكي

المسرح الملكي

المسرح الملكي هو مسرح فن الديكو في نورويتش, و تستضيف مجموعة واسعة من المنتجات المتجولة, و قد تم تجديده في عام 2007 على تصميمات المهندسين المعماريين لتيم فوستر, و يتم إنتاج فن التمثيل الإيمائي في هذا المنزل سنوياً لموسم عيد الميلاد, بالإضافة إلى ذلك فإنه يجذب مجموعة من العروض المسرحية المتجولة بشكل متظم.

 

كاتدرائية نورويتش

كاتدرائية نورويتش

 كاتدرائية نورويتش هي كاتدرائية الكنيسة الأبرشية الإنجليزية تقع في مدينة نورويتش و هي مكرسة للثالوث المقدس, و هي واحدة من إثنتي عشر موقعاً هاماً للتراث في نورويتش, و قد بدأت الكاتدرائية في 1096, و قد تم هدمها مع المستوطنة السكسونية لإفساح المجال أمام المباني, و تم الإنتهاء من الكاتدرائية في عام 1145 مع برج نورمان.

 

كنيسة القديس بطرس

كنيسة القديس بطرس

كنيسة القديس بطرس هي كنيسة للرعية تابعة للكنيسة الإنجليزية في وسط نورويتش, و هي أكبر كنيسة في مدينة نورويتش بعد الكاتدرائيتين هناك و قد بُنيت بين عامي 1430 و 1455 و تقع على مكان مرتفع قليلاً بجوار السوق, و كنيسة القديس بطرس هي عضو في مجموعة الكنائس الكبرى, و قد تم بناء المبنى الحالي عام 1430 و تم تكريس الكنيسة عام 1455.

 

حديقة بيوايلدروود

حديقة بيوايلدروود

حديقة بيوايلدروود هي أفضل موقع لقضاء مغامرة عائلية في هورنينج في مقاطعة نورفولك, و تكمن المغامرة في منطقة الغابات حيث منازل الأشجار و الجسور من الحبال و الرائح و الأسلاك, و يوجد منطقتين مخصصتين للأطفال دون سن الخامسة تسمى تودليوود على التل و وادي تودليوود.

 

برج كاو

برج كاو

برج كاو هو برج للمدفعية على ضفاف نهر وينسم في نورويتش, و تم بنائه بين عامي 1398 و 1399 من قِبل سلطات المدينة كرداً على تهديدات فرنسا و بعض المتمردين الإنجليزيين, و كان الهدف من بناء البرج هو الدفاع عن الجهة الشمالية الشرقية لنورويتش بالمدافع اليدوية, و هو يقع على مسافة بعيدة من أسوار المدينة و لكن بالقرب من النهر على إرتفاع يسمح بإطلاق النار على الأرض العليا قبالة المدينة.

 

كاتدرائية القديس يوحنا المعمدان

كاتدرائية القديس يوحنا المعمدان

كنيسة كاتدرائية يوحنا المعمدان هي كاتدرائية الروم الكاثوليك في مدينة نورويتش, والكاتدرائية تقع على طريق أنثانك, و تم بنائها بين عامي 1882 و 1910 على تصميمات جورج جيلبرت سكوت الإبن ككنيسة للرعية مكرسة ليوحنا المعمدان على موقع نورويتش سيتي غول, و تم التبرع بالأموال لبنائها من قِبل هنري فيتزلان هواردالخامس عشر وهو دوق نورفولك.

 

سوق نورويتش

سوق نورويتش

سوق نوروفيتش هو مكان مفتوح في الهواء الطلق و يتألف من حوالي 220كشك في وسط المدينة, و قد تأسس هذا السوق في الجزء الأخير من القرن الحادي عشر لجعل التجار النورمان و المستوطنين ينتقلوا إلى المنطقة بعد الغزو النورماني لإنجلترا, و تم إستبدال السوق في وقت سابق على بعد مسافة قصيرة من المكان الأصلي, و هو موجود على الموقع الحالي لأكثر من 900 عام.

 

من أشهر الفنادق في مدينة نورويتش

 

سبروستون مانور ماريوت هوتل آند كانتري كلوب يقع الفندق بالقرب من برج كاو و كاتدرائية نورويتش, و يوجد بالفندق 94 غرفة سعر الغرفة 167 دولار.

 

 

نورفولك ميد يقع الفندق بالقرب من روكسهام بارنز و برج كاو و بي وايلدر وود, و يوجد بالفندق 13 غرفة سعر الغرفة 157 دولار.

 

 

ميركيور نورويتش هوتل يقع الفندق على بُعد دقائق من سترينجرز هول جاردن و جامعة إيست أنجليا, و يوجد بالفندق 107 غرفة سعر الغرفة 112 دولار.