أبدأ البحث

أغرب 10 ظواهر طبيعية لن تصدق وجودها

 أغرب 10 ظواهر طبيعية لن تصدق وجودها
 أغرب 10 ظواهر طبيعية لن تصدق وجودها

 

دائما ما تبهرنا الطبيعة بمعجزات واشياء لا يمكن تصديقها حتى لو رآها الفرد رؤى العين، ولكنها تكون حقيقية جدا وطبيعية جدا ، وهذه أكثر 10 أشياء طبيعية مذهلة للعقل ولا يمكن تصديقها لظواهر طبيعية في جميع أنحاء العالم.

 

 1ـ شلالات الدم في القارة القطبية الجنوبية

شلالات الدم في القارة القطبية الجنوبية

هي  شلالات عملاقة ملوثة باكسيد الحديد المتفاعل مع المياه المالحة مما يعطي لها مظهرا مثل شلالات الدم الحمراء ، وتتدفق على لسان تايلور الجليدي على الجانب الغربي من بحيرة بوني شرق القارة القطبية الجنوبية.

 

2- أشجار قوس قزح

 أشجار قوس قزح

هي أشجار الأوكالبتوس في كيلوا بجزيرة هاواي وهي شجرة طويلة من أنواع شجر الكافور وجذعها ليس بنيا مثل بقية الأشجار ولكن به جميع ألوان  قوس قزح المبهجة لدرجة أن يهيء للناظر إليا أنها مدهونة بدهانات صناعية ، وهي موجودة أيضا في غينيا الجديدة.

 

3- موجات الرمال

موجات الرمال

هي عبارة عن تشكيل حجري من الرمال في صحراء أريزونا على شكل أمواج البحر الثائرة، ويعتبر السير عليها تجربة فريدة من نوعها في ممراتها ومنحدراتها وأشجالها المتموجة الوعرة.

 

4- الشاطئ المضيء

الشاطئ المضيء

يقع في جزر المالديف ، وسر غرابته أنه يضيء بمفرده ليلا بالكثير من المصابيح الصغيرة الرفيعة كأن هناك نجوم منثورة على الرمال ، وهو عبارة عن تلألؤ بيولوجي بسبب ميكروبات بحرية تسمى عوالق نباتية.

 

5- أعمدة الضوء في السماء

أعمدة الضوء في السماء

هي ظاهرة طبيعية تظهر في موسكو حيث تظهر أعمدة مضيئة من الارض للسماء بسبب انعكاس الضوء على بلورات الثلج المتساقطة ويمكن أن تكون انعكاس ضوء الشوشارع أو نتيجة لانعكاس ضوئي الشمس والقمر.

 

6- الأسطح الملحية العاكسة

الأسطح الملحية العاكسة

هي ظاهرة طبيعية موجودة في الكثير من المناطق حول العالم حيث تتكون أسطح ملحية شفافة تعطي إيحاء من بعيد انها مياه لكنها أسطح من الملح ، ويعتبر السطح الملحي في بوليفيا هو أكبرها وأكثرها روعة وشفافية وتبلغ مساحته أكثر من 10 كم مربع ، وقد تشكل عبر عصور ما قبل التاريخ بسبب التحولات المناخية والظواهر الأرضية المختلفة.

 

7- ينبوع سينوتي

ينبوع سينوتي

هو ينبوع طبيعي تحت الأرض في المكسيك ومعروف باسم ينبوع سينوتي وهو حفرة طبيعية أو مجرى ناجم عن انهيار حجر جيري ليشكل ينبوعا طبيعيا من المياه الجوفية.

 

8- الرعد المتسخ

الرعد المتسخ

عادة ما تكون ظاهرة الرعد والبرق ظواهر نظيفة لا تنتج أي سحب أو دخان ، لكن يحدث في بعض المناطق البركانية أن يؤدي الرعد لسحب من الدخان تشبه اندلاع البركان ولكنها تكون مجرد ظواهر رعدية.

 

9- أشجار الشبح

أشجار الشبح

هي اشجار لها مظهرر عجيب وتقع في باكستان وهي محاطة بشبكة من حرير العناكب فتظهر من بعيد كأنها أشباح، وسبب هذه الظاهرة هي الفيضانات التي أدت للجوء ملايين العناكب للأشجار ونسج حريرها على أوراقها وبعد انحسار المياه ورحيل العناكب تظر الأشجار محاطة بالحرير لفترة طويلة.

 

10- الغابات الغارقة

الغابات الغارقة

تقع في بحيرة كيندي في كازاخستان، وهي غابات عجيبة تنمو في وسط البحيرة التي نشأت بسبب انهيار هائل للحجر الجيري الناجم عن زلزال كيفين عام 1911 لتظر الأشجار في البحيرة وتنمو بشكل طبيعي فريد في منتصف البحيرة.