أبدأ البحث

ولفرهامبتون.. مدينة الولفرونيانس

 ولفرهامبتون.. مدينة الولفرونيانس
 ولفرهامبتون.. مدينة الولفرونيانس

 

ولفرهامبتون هي مدينة و بلدة حضرية في ويست ميدلاندز في إنجلترا, و يُعرف شعب مدينة ولفرهامبتون بإسم ولفرونيانس, و تاريخياً كانت تلك المدينة جزءاً من ستافوردشاير.

 

نبذة تاريخية عن مدينة ولفرهامبتون

 

التاريخ المحلي تنص على أن الملك ولفهيري من مرسيا أسس دير للقديسة ماري في ولفرهامبتون عام 659, و سجلت ولفرهامبتون بإعتبارها موقعاً لمعركة حاسمة بين ميركيان و السكسون الغربيين ضد الدنماركيين في عام 910, و لكن هذا الأمر محل شك أيضاً حيث يوجد أدلة غير واضحة حول ما إذا كانت المعركة نفسها وقعت في ويدنسفيلد أو تيتينهال, و قد فاز ميركيانز و السكسون الغربية بنصراً حاسماً و معترف بها في وودن من قِبل العديد من أسماء الأماكن في ويدنسفيلد.

 

في عام 994 تم تكريس دير ولفرهامبتون الذي تبرع ولفرون بأراضيه في أرلي العليا في رسيستيرشاير, و أصبح هذا الموقع هو موقع لكنيسة القديس بطرس الحالية, كما يوجد هناك نحت للسيدة ولفرون نحته السير تشارلز ويلر و يمكن رؤيته على الدرج الخارجي للكنيسة, و يوجد ذكر لسوق كان يُعقد في البلدة عام 1179, و في عام 1204 تنبه الملك جون إلى أن البلدة لا تمتلك ميثاق ملكي لعقد سوق, لذلك مُنحت المدينة ميثاق لعقد سوق أسبوعي كل يو أربعاء في نهاية المطاف في يوم 4 فبراير 1258 من قِبل هنري الثالث.

 

موقع مدينة ولفرهامبتون

 

تقع مدينة ولفرهامبتون شمال غرب مدينة برمنغهام المجاورة لها في إنجلترا.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة ولفرهامبتون مثل:

 

كنيسة القديس بطرس

كنيسة القديس بطرس

كنيسة القديس بطرس الجماعية على أعلى و أقدم موقع تطوراً في وسط ولفرهامبتون, لقرون عديدة كانت الكنيسة مصلى ملكي, و كانت الكنيسة الجماعية مركزاً لتطوير مدينة ولفرهامبتون, و حتى القرن الثامن عشر كانت الكنيسة الوحيدة في ولفرهامبتون و السيطرة الكلية لمدة  طويلة على المنطقة المحيطة بها مع المصليات التابعة في عدة بلدات و قرى في جنوب ستارفوردشاير.

 

متحف بيت بانتوك

متحف بيت بانتوك

متحف بيت بانتوك هو متحف الحياة الإدواردي و التاريخ المحلي للمدينة, و يحيط به حوالي 48 فدان من الحدائق في ولفرهامبتون, و تم تسميته على إسم عضو المجلس المحلي بالدوين و كيتي و بانتوك الذين عاشوا به, و يتم تشغيل المتحف من قِبل خدمة الفنون و المتاحف بمجلس المدينة, و شيد المنزل في عام 1730 كمزرعة ميريدال الجديدة, و قد تم توسيعه و تحسينه خلال القرن التاسع عشر.

 

ويتويك مانور

 

ويتويك مانور هو منزل مانور الفيكتوري يقع على ضفة ويتويك في ولفرهامبتون, و هي واحدة من عدد قليل من الأمثلة التي لا تزال موجودة لمبنى بُني و تم فرشه تحت تأثير حركة الفن و الحرف, و بُني ويتويك من قِبل تيودور ماندر من عائلة ماندر و الذين كانوا من أشهر الصناع في القرن التاسع عشر في المنطقة, و قد كانت زوجته فلورا سليلة هنري نيكولاس بينت عضو البرلمان في كندا.

 

قاعة موسلي القديمة

قاعة موسلي القديمة

تقع قاعة موسلي القديمة في فوردهاوسيس شمال ولفرهامبتون, و تشتهر بإعتبارها واحدة من أماكن الراحة للملك تشارلز الثاني أثناء هروبه إلى فرنسا بعد الهزيمة في معركة ووستر في عام 1651, و هو الآن ملكية وطنية, و كان سابقاً تعود ملكية العقارات من قِبل عائلة كوردسال و حتى تم شراؤه من قِبل هنري بييت من بوشبي و هو أحد التجار في عام 1583.

 

معرض بيلستون كرافت

معرض بيلستون كرافت

معرض بيلستون كرافت هو أكبر مكان مخصص للحرفية في ميدلاندز الغربية و يقع في تشارلستون, و بالقرب من مركز مدينة بيلستون, و تم بناء المنزل السكني المكون من طابقين من الحجر في عام 1905 كمنزل لعائلة هاربر و هم مصنعي أقفال محلية, حل محلها مبنى بيت بريتون, الذي بُني في عام 1818 من قِبل توماس بريتون.

 

مسرح ولفرهامبتون الكبير

مسرح ولفرهامبتون الكبير

مسرح ولفرهامبتون الكبير و المعروف بإسم ذا جراند و هو مسرح يقع في شارع ليشفيلد , و تم تصميم المسرح عام 1894 من قِبل المهندس المعماري تشارل جاي فيبس, و قد تم إفتتاح المسرح يوم 10 ديسمبر 1894, و بالرغم من أنه لم يكن مسرح ولفرهامبتون الأول إلأ أنه تفوق على منافسيه بما في ذلك مسرح ستار و الذي أصبح يُعرف فيما بعد بإسم المسرح الملكي.

 

معرض ولفرهامبتون للفن

معرض ولفرهامبتون للفن

تم  تمويل معرض ولفرهامبتون للفن لبناءه و تشييده من قِبل مقاول محلي يسمى فيليب هورسمان, و بُنيت على الأرض المقدمة من قِبل االمجلس, و تم إفتتاحه في مايو 1884, و قد تم تصميم المبنى المكونمن طابقين من قِبل مهندس برمنغهام الشهير يوليوس تشاتوين, و قد تم بناؤه من الحجر الجيري الصخري من باث مع ستة أعمدة من الجرانيت الأحمر في المدخل الرئيسي.

 

مضمار سباق ولفرهامبتون

مضمار سباق ولفرهامبتون

مضمار سباق ولفرهامبتون هو في الأصل مكان سباق للخيل تقع في ولفرهامبتون, و هو أول مضمار مضاء في بريطانيا, و غالباً ما تُقام به السباقات في المساء, و المضمار له سطح تابيتا و يصل إلى 1609 متر, يعطيها أكبر القواسم المشتركة مع معظم حلبة موجودة في الولايات المتحدة و أماكن أخرى في المملكة المتحدة.

 

قاعة سيفيك ولفرهامبتون

قاعة سيفيك ولفرهامبتون

قاعة سيفيك ولفرهامبتون هو مكان لحفلات الموسيقى فقد كان واحداً من أبرز صالات الموسيقى الحية في البلاد لعدة عقود, و هو جزء من مجمع أيضاً بما في ذلك قاعة ولفرون و غرف سليد و تعود ملكية المجمع و تدار من قِبل مجلس مدينة ولفرهامبتون و تم بناء قاعة في عام 1938 بعد منافسة على تصميمه في عام 1934 التي فاز بها ليونز لبناء قاعة للحفلات الموسيقية.

 

متحف كوسفورد للسلاح الجوي الملكي

متحف كوسفورد للسلاح الجوي الملكي

يقع متحف كوسفورد للسلاح الجوي الملكي في كوسفورد في شروبشاير و هو متحف مخصص لتاريخ الطيران و السلاح الجوي الملكي على وجه الخصوص, و المتحف هو جزء من متاحف السلاح الجوي الملكي و هو هو هيئة عامة غير إدارية ممولة من وزارة الدفاع و يحتل المتحف موقعين في إنجلترا, و الموقع الآخر هو في متحف السلاح الجوي الملكي في لندن في كليندل.

 

أشهر الفنادق في مدينة ولفرهامبتون

 

ذا إلمز يقع الفندق بالقرب من متحف بيودلي و متنزه ويست ميدلاندز للسفاري و تينبوري بام روومز, و يوجد بالفندق 23 غرفة سعر الغرفة 186 دولار.

 

 

كومفورت زون باركسايد آبارتمينت هوتل برمنغهام يقع الفندق على بُعد خطوات من كنيسة القديس توماس, و يوجد بالفندق 30 غرفة سعر الغرفة 152 دولار.

 

 

سوينفين هول هوتل يقع الفندق بالقرب من نادي أستون وود للجولف و قلعة تامورث, و يوجد بالفندق 17 غرفة سعر الغرفة 125 دولار.