أبدأ البحث

أجمل 10 مزارات سياحية في ديربان

 أجمل 10 مزارات سياحية في ديربان
 أجمل 10 مزارات سياحية في ديربان

 

ديربان هي ثالث أكبر مدينة في جنوب أفريقيا وتتميز بشواطئها الطويلة الملفوفة حول المحيط الهندي الحار ذو المناخ شبه الاستوائي المعتدل، ويمكن للزوار التمتع بالتراث الثقافي الغني في ديربان والتجول في الأسواق الهندية وأسواق الزولو والتشبع برائحة التوابل الشهية.

 

موقع مدينة ديربان

تقع ديربان على ساحل المحيط الهندي في جنوب أفريقيا.

 

نبذة تاريخية عن ديربان

سكن الصيادين منطقة ديربان منذ 100 ألف سنة قبل الميلاد فكان الصيد هو النشاط الأساسي لآلاف السنوات إلى أن أكتشفها فاسكو دي جاما عام 1497 م أثناء بحثه عن الطريق من أوربا للهند وسماها ناتال أو عيد الميلاد باللغة البرتغالية.

 

وعام 1823 بدأ البريطانيون في التعرف على المنطقة ووقعت الكثير من الاشتباكات للسيطرة على المنطقة بين البريطانيين والبرتغاليين والسكان الأصليين، وقد شكلت هذه الصراعات شخصية ديربان الفريدة وتراثها الثقافي المتنوع.

 

أهم المزارات السياحية في ديربان

 

1ـ شاطئ جولدن مايل

ديربان

هو شاطئ صاخب مع فنادق شاهقة ومجمعات ترفيهية متنوعة ومحلات تجارية ومطاعم وشوشاطئ واسعة وهي نقطة جذب هامة لعشاشق الرياضات المائية والسباحة وصيد الأسماك أو الاستلقاء في ضوء الشمس .

 

2- حدائق ديربان النباتية

ديربان

حدائق ديربان النباتية هي أقدم حدائق نباتية في افريقيا وتقع على سفح جبل هيل، وقد انشئت عام 1849 لزيادة المحاصيل الزراعية ، ويمكن للزوار التجول بين المزروعات شبه الاستوائية الأصلية والغريبة ، كما يوجد بساتين فاكهة وأكثر من 50 نوع من الطيور المقيمة دائما في الحدائق.

 

3- حديقة طيور نهر يومجيني

ديربان

تقع في منطقة ريفرسايد على الضفة الشمالية لنهر يومجيني حديقة طيور رائعة تضم أكثر من 200 نوع من الطيور وبعضها أنواع لا توجد إلا في جنوب أفريقيا ، كما تتمتع بالمناظر الطبيعية والشلالات ، وهي بمثابة معرض رائع للطيور.

 

4- الربع الهندي

ديربان

يشمل شارع السوق ومسجد جوما والذي يعتبر الأكبر في نصف الكرة الجنوبي ، ويتميز الربع بتعدد الثقافات والمشاهد والأصوات والروائح الغريبة من ثقافات شرق آسيا.

 

5- حديقة ميتشل وحديقة جيمسون

ديربان

تقع حديقة ميتشل في ضاحية راقية في مورنينج وهي واحدة من أدم حدائق ديربان وأكثرها شعبية بين المتنزهات بفضل مروجها الظليلة والمزروعات الجميلة الملونة وملاعب الأطفال وحديقة الحيوان الصغيرة الموجودة بها وهي تجاور حديقة جيمسون التي يوجد بها 200 نوع من الورود.

 

6- عالم يوشاكا المائي

ديربان

هو واحد من مناطق الجذب الرئيسية في ديربان وتتضمن الكثير من العجائب أسفل المياه ونسخ واقعية عن حطام أشهر السفن الغارقة وتضم أكبر حوض مائي في نصف الكرة الجنوبي ، وبها استاد للدولفين، وصالة عرض للبطريق وكهوف أسفل الماء وغيرها من وسائل المتعة.

 

7- استاد موسى مابهيدا

ديربان

أنشئ عام 2009 ، وهو الحدث الرياضي الأبرز في ديربان خلال السنوات الماضية ويوفر رؤية بانورامية بزاوية 360 درجة وهو أعلى استاد على مستوى العالم.

 

8- معبد سري سري رادها

ديربان

هو أكبر معبد هاري كريشنا في أفريقيا وتحيط به حديقة على شكل زهرة لوتس ويضم قباب رائعة مطعمة بالذهب التماثيل المذهبة والثريات والبلاط والرخام المبهر .

 

9- وادي الألف جبل

ديربان

هو منتجع أومهجلانا الشعبي ، وهي منطقة جميلة تتميز بالكثير من التلال والقمم المتنوعة والتي تزخر بالمناظر الخلابة والقرى والوديان وشلالات تصب في المحيط الهندي.

 

10- صخور أولانجا

ديربان

هي واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو، وملاذ لعشاق الرياضات المائية وهي عبارة عن ساحل صخري يمتد لـ200 كم شمال ديربان ، ويمكن للزائر التمتع بمشاهدة الحيتان والدلافين وممارسة الغوص والتسوق أيضا، والتمتع بالمحميات الطبيعية.