أبدأ البحث

ليستر.. أفضل المدن الإنجليزية حفظاً لتاريخها

 ليستر.. أفضل المدن الإنجليزية حفظاً لتاريخها
 ليستر.. أفضل المدن الإنجليزية حفظاً لتاريخها

 

ليستر هي مدينة و منطقة سلطة وحدوية في ميدلاندز شرق إنجلترا كما أنها بلدة ماطعة ليسترشاير, والمدينة هي مكان دفن الملك ريتشارد الثالث.

 

نبذة تاريخية عن مدينة ليستر

 

ليستر هي أحد أقدم المدن في إنجلترا و لها تاريخ يعود ألفي سنة على الأقل, و كان يوجد بها مستوطنة ترجع إلى العصر الحديدي الأم من قِبل الرومان في القرن الثاني و الأول قبل الميلاد, و لا يُعرف الكثير عن هذه المستوطنة أو حتى حالة نهر سور في ذلك الوقت, و لكن بالرغم من ذلك تم إكتشاف بيوت من هذا العصر تم حفرها و يبدو أنها بُنيت لتتجمع على طول حوالي 20 فدان من الضفة الشرقية لنهر سور أعلى إلتقائه مع نهر ترينت, هذه المنطقة من سور إنقسمت إلى قناتين القناة الرئيسية إلى الشرق و قناة أضيق منها إلى الغرب مع جزيرة من المستنقعات في المنتصف, و كان الإسم اللاحق لهذه المستوطنة الرومانية هو صيغة لاتينية من الكلمة البريتونية أسوار, و صيغة الجمع توحي بأنها كانت تتألف في البداية من عدة قرى.

 

و يُعتقد أن الرومان وصلوا لمنطقة ليستر حوالي عام 47 ميلادي أثناء غزوهم لجنوب بريطانيا, و تقع مستوطنة كوريلتافيان قرب جسر على طريق الخندق و هو الطريق الروماني بين معسكرات فيلق إيسكا (إكستر) و ليندم (لينكولن), و لم يتم التعرف من الحفريات ما إذا كان الرومان قد حصنوا الموقع و ثكناته أم لا, و لكن تطورت ببطء من حوالي عام 50 و تقدمت كعاصمة لقبائل كوريلتافيان.

 

موقع مدينة ليستر

 

تقع مدينة ليستر في شرق إنجلترا على نهر سور و على حافة الغابة الوطنية, كما تقع المدينة عند الخط الرئيسي بين شمال و جنوب ميدلاند.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة ليستر مثل:

 

دير ليستر

دير ليستر

دير ليستر يُعرف أيضاً بدير سانت ماري دي براتيس, و هو منزل ديني أغسطنيوس في مدينة ليستر, و تأسس الدير في القرن الثاني عشر من قِبل إيرل الثاني و نمى ليصبح أغنى مؤسسة الدينية داخل ليسترشاير, و قد جمع الدير الكثير من التبرعات من الكنائس التي لا تُعد و لا تُحصر في إنجلترا و كذلك إكتسب أيضاً مساحات كبيرة من الأراضي و عدة مقاعد في مجلس اللوردات الإقطاعي.

 

كاتدرائية ليستر

كاتدرائية ليستر

كاتدرائية ليستر تُعرف أيضاً بكاتدرائية القديس مارتن, و هي كنيسة كاتدرائية في مدينة ليستر الإنجليزية و مقر أيقف ليستر, و تم ترقية الكنيسة إلى كنيسة جماعية في عام 1922 ثم إلى كاتدرائية في عام 1927 في أعقاب إنشاء مطرانية جديدة في ليستر عام 1926, و قد تم دفن الملك ريتشارد الثالث في الكاتدرائية في عام 2015 بعد أن تم إكتشاف رفاته في مكان قريب منها.

 

كنيسة سانت ماري دي كاسترو

كنيسة سانت ماري دي كاسترو

تقع كنيسة سانت ماري دي كاسترو ضمن قلعة بيلي السابقة في ليستر و هي أحد أقدم الكنائس في المدينة, و اليوم تعتبر كنيسة الرعية لأبرشية ليستر, و إسم سانت ماري دي كاسترو هو الإسم اللاتيني للقديسة مريم من القلعة, و قد تم إختيار هذا الإسم لتمييزها عن كنيسة سانت ماري دي براتيس القريبة منها, تم إغلاق المبنى في عام 2011 حيث أصبحت مستدقة الكنيسة غير آمنة و بحاجة للترميم.

 

قلعة ليستر

قلعة ليستر

تقع قلعة ليستر إلى الغرب من مركز مدينة ليستر بين دائرة القديس نيكولاس إلى الشمال و جامعة دي مونتفورت إلى الجنوب, و وفقاً لمتاحف ليستر فإن القلعة قد بُنيت حوالي عام 1070 أي بعد وقت قصير من الغزو النورماندي لبريطانيا في فترة حكم هيو دي جراندميسنيل, و تقع بقايا القلعة على تلة يصل إرتفاعها إلى 12.2 متر, و كانت القلعة مقر للكثير من الملوك منهم إدوارد الأول و إدوارد الثاني.

 

متحف نيو ووك

متحف نيو ووك

نيو ووك هو متحف و معرض للفنون بالقرب من مركز مدينة ليستر, و المبنى الأصلي تم تصميمه من قِبل جوزيف هانسوم, و يوجد بالمتحف هيكلين عظيمين لديناصورات ضمن المعروضات الدائمة في المتحف, و تشمل المعروضات الدائمة الأخرى أيضاً جزء مخصص للمصريات و جزء للمعادن من ليسترشاير و جزء للحيوانات البرية المحنطة من جميع أنحاء العالم.

 

مبنى مقر نقابة ليستر

مبنى مقر نقابة ليستر

مبنى مقر نقابة ليستر هو بناء من الأخشاب المؤطرة, و يرجع تاريخه إلى عام 1390 و كان لفترة من الوقت قاعة المدينة حتى أعلنتها الحكومة كمقر للنقابة في عام 1876, على الرغم من أن غالبية المبنى يعود إلى القرن الخامس عشر على الرغم من أن بعض الأجزاء ترجع إلى وقت سابق عن ذلك, و يقع في المدينة القديمة المسورة في شارع يُعرف بإسم مقر نقابة لين.

 

متحف نيوورك

متحف نيوورك

متحف نيوورك هو متحف عام في ليستر و يتضمن متحف الفوج الملكي في ليسترشاير, و يحتل المتحف مبنيين الكنيسة الخاصة ببيت ويجستون و الذي بُني حوالي عام 1511 و بيت سكيفينجتون الذي بُني في القرن السابع عشر, و تم تصميم حدائق المتحف على جانبيتن منفصلين من المبنى الرئيسي الذي يحتوي على ملحق في الحديقة.

 

متحف يهود وول

متحف يهود وول

متحف يهود وول هو متحف في ليستر و تواجه أنقاض يهود وول, و يوجد بالمنزل قطع أثرية ترجع للعصر الحديدي و الروماني و العصور الوسطى في ليستر, و بدأ بناء المتحف في عام 1960 و إنتهت بعد ذلك بعامين و قد تم نصميم المبنى بواسطة تريفور دانات, و يُدار المتحف من قِبل مجلس مدينة ليستر و لا يوجد أي رسوم للدخول.

 

قاعة دي مونتفورت

قاعة دي مونتفورت

قاعة دي مونتفورت هي صالة موسيقية و للأداء و تقع بجوار حديقة فيكتوريا, و تم تسمية القاعة على إسم سيمون دي مونتفورت, بُنيت القاعة من قِبل شركة ليستر في أوائل القرن العشرين و إنتهى البناء في عام 1913 بتكلفة تصل إلى 21000 جنيه إسترليني على يد المهندس المعماري شيرلي هاريسون إبن ستوكديل هاريسون مهندس كلية فوغان, و تسع القلعة ما يقرب من 2000 شخص.

 

أشهر الفنادق في مدينة ليستر

 

لايسيستر ماريوت هوتل يقع الفندق بالقرب من غريس روود و نادي بلابي للجولف و إستاد ووكرس, و يوجد بالفندق 227 غرفة سعر الغرفة 121 دولار.

 

 

هوليداي إن ليستر يقع الفندق على بُعد  خطوات من جويري وول و بالقرب من كاتدرائية ليستر, و يوجد بالفندق 188 غرفة سعر الغرفة 109 دولار.

 

 

ميركيور ليسيستر ذا جراند هوتل يقع الفندق على بُعد مسافة سير قليلة من مجلس المدينة في لايسيستر و المسرح الهلالي, و ويجد بالفندق 104 غرفة سعر الغرفة 103 دولار.