أبدأ البحث

بورتسموث.. مدينة الجزيرة الوحيدة بإنجلترا

 بورتسموث.. مدينة الجزيرة الوحيدة بإنجلترا
 بورتسموث.. مدينة الجزيرة الوحيدة بإنجلترا

 

مدينة بورتسمورث هي ثاني أكبر مدينة في مقاطعة هامبشاير, و تعتبر ميناء بحري كبير لعدة قرون و يوجد بها أحد أقدم الأحواض الجافة و التي تستخدم بإستمرار في العالم, و هي مدينة الجزيرة الوحيدة في إنجلترا.

 

نبذة تاريخية عن مدينة بورتسموث

 

كانت هناك مستوطنات في المنطقة منذ ما قبل العصر الروماني و معظمها كانت منبثقة من بورتشيستر و التي كانت قاعدة رومانية, و بعض المصادر تقول أن المدينة تأسست في عام 1180 من قِبل التاجر الأنجلو نورماني جان دو جيزور, و تعتقد معظم السجلات أنه في وقت مبكر قد تم تدمير المدينة من قِبل الغزاة النورمان بعد الغزو النورماندي لإنجلترا, و أقرب مراجع مفصلة لبورتسموث يمكن العثور عليها في كارتلاريس ساوثويك, و تشير التقديرات إلى أن المنطقة في حوالي عام 1086 كان عدد سكانها لا يزيد عن إثنين أو ثلاثمائة, و تم بناء أول كنيسة أنجليكانية في بورتسموث في عام 1185 و كانت مكرسة لتوماس بيكيت, و كان يدير الكنيسة رهبان أغسطنيوس للساوثويك.

 

في عام 1194 بعد عودة الملك ريتشارد الأول من الأسر كرهينة في النمسا إستدعى الأسطول و الجيش إلى بورتسموث و الذي تولى قيادته جان دو جيزور, و في 2 مايو 1194 أعطى ريتشارد مدينة بورتسموث أول ميثاق ملكي منح للبلدة لعقد معرض السوق الحرة كل خمسة عشر يوماً و كذلك الأسواق الأسبوعية, و محكمة محلية للتعامل مع القضايا البسيطة, كما تم إعفاء البلدة من الضرائب السنوية و كانت النتيجة أن المال تم إستخدامه في الشؤون المحلية, و قد قام ريتشارد في وقت لاحق لبناء عدد من المنازل و صاله في بورتسموث.

 

موقع مدينة بورتسموث

 

تقع مدينة بورتسموث على الساحل الجنوبي لإنجلترا, و تقع أساساً على جزيرة بورتسي, و هي على مسافة 103 كيلومتر جنوب غرب لندن و 31 كيلو متر جنوب شرق ساوثامبتون.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة بورتسموث مثل:

 

كاتدرائية بورتسموث

كاتدرائية بورتسموث

تُعرف كاتدرائية بورتسموث أيضاً بإسم كنيسة كاتدرائية القديس توماس من كانتربري, و هي كاتدرائية أبرشية بورتسموث و مقر أسقف بورتسموث, و تقع في وسط بلدة بورتسموث القديمة, و هذه الكاتدرائية الأنجليكانية هي واحدة من إثنين من كنائس الكاتدرائيات في المدينة و الأخرى هي كاتدرائية الروم الكاثوليك المكرسة للقديس يوحنا الإنجيلي و التي تقع على بُعد حوالي ميل واحد إلى شمال الكاتدرائية.

 

كاتدرائية القديس يوحنا الإنجيلي

كاتدرائية القديس يوحنا الإنجيلي

كنيسة كاتدرائية القديس يوحنا الإنجيلي أو إختصاراً كاتدرائية القديس يوحنا هي كاتدرائية الروم الكاثوليك في بورتسموث, و أفتتحت في عام 1882 و تعد الكاتدرائية الأولى التي تم بناؤها في بورتسموث, و قد كانت هذه الكاتدرائية سابقاً الكنيسة الأم لأبرشية بورتسموث و مقر للأسقف و قد تم تكريسها في يوم 10 أغسطس عام 1882.

 

قلعة ساوث سي

قلعة ساوث سي

قلعة ساوث سي و التي كانت تُسمى في وقت مبكر من تاريخها بإسم قلعة تشاديرتون هي واحدة من القلاع و الحصون والتي جهزها هنري الثامن و التي أطلق عليها قلاع هينريكيان, و قد بُنيت في عام 1544 على الواجهة المائية في الطرف الجنوبي لجزيرة بورتسي و هي منطقة سُميت فيما بعد ساوث سي على إسم القلعة, و كانت قد بُنيت القلعة لحراسة المدخل الشرقي لسولنت و مدخل ميناء بورتسموث.

 

برج الشراع الإماراتي

برج الشراع الإماراتي

 برج الشراع الإماراتي هو برج يصل إرتفاعه إلى 170 متر و هو برج مراقبة بارز في بورتسموث, و هو حجر الزاوية في إعادة تطوير ميناء بورتسموث و الذي كان مدعوماً من منحة اليانصيب الوطني, و قد تم إختيار شكله من قِبل سكان المدينة, و قد صمم البرج المهندسين المعماريين في شركة إتش جي بي المحلية و سكوت ويلسون للإستشارات الهندسية, و يعكس تاريخ بورتسموث البحري من خلال الشراع.

 

المحاربة إتش إم سي

المحاربة إتش إم سي

المحاربة إتش إم سي هي سفينة مدرعة و مزودة بأربعين بندقية و تعمل بالطاقة البخارية, و قد بُنيت لصالح البحرية الملكية ما بين عامي 1859 و 1861, و كانت إسم السفينة أيرونكلادس, و قد كانت المحاربة و سفينة إتش إم إس الأمير الأسود هما أول سفن حربية من الحديد المقشر المدرعة, و كانت قد بُنيت رداً على إطلاق فرنسا في عام 1859 أول سفينة حربية.

 

متحف دي داي

متحف دي داي

يقع متحف دي داي في ساوث سي و قد تم إفتتاحه في عام 1984 من قِبل الملكة إليزابيث الملكة الأم, و هو يروي قصة عملية أوفرلورد خلال فترة حكم النورماندي, و يضم المتحف عرض ينطوي على عرض فيلم بما في ذلك لقطات أصلية و فيلم أرشيفي, و يتم تسليم الزوار جهاز صوت عند دخول المتحف مما يسمح لهم سماع التعليق الصوتي.

 

متحف ماري روز

متحف ماري روز

متحف ماري روز هو المتحف التاريخي الموجود فيترسانات بناء السفن التاريخية في بورتسموث, و تم تكريس المتحف للسفينة الحربية ماري روز في بحرية تيودور و التي يرجع تاريخها إلى القرن السادس عشر, و قد أفتتح المتحف في عام 1984 و يعرض القطع الأثرية من السفينة و كذلك السفينة نفسها في القاعة المخصصة للسفينة حيث يتم حفظها.

 

مقر نقابة بورتسموث

مقر نقابة بورتسموث

مبنى مقر نقابة بورتسموث هي أكبر قاعة للمناسبات و مكان إنعقاد المؤتمرات في المدينة, و يُدار من قِبل صندوق الثقافة في بورتسموث, و قد تم تصميم المبنى الذي أنجز في عام 1890 على النمط الكلاسيكي الجديد من قِبل المهندس المعماري وليام هيل, الذي كان مسؤولاً عن تصميم بولتون تاون هول,و توفى هيل قبل إنتهاء البناء و أكمله المهندس المعماري المحلي  تشارلز بيفيس.

 

مركز الأهرام

مركز الأهرام

مركز الأهرام في بورتسموث و المعروف أيضاً بإسم الأهرامات و هو مجمع ترفيهي داخلي في ساوث سي, و يحتوي على حمام سباحة و حديقة مائية و غرفة وظيفة و التي تقع بجوار المجمع الترفيهي الداخلي,و المبنى جنباً إلى جنب مع مقر نقابة بورتسموث و غرف ويدجوود و هو مكان شعبي للموسيقى الحية.


أشهر الفنادق في مدينة بورتسموث

 

هوليداي إن بورتسموث داونتان يبقع الفندق بالقرب من جامعة شواني ستيت و فيليب موور جونيور, و يوجد بالفندق 88 غرفة سعر الغرفة 118 دولار.

 

 

هوليداي إن إكسبريس بورتسموث – جانوارف يقع الفندق على بُعد دقائق من غونوارف كوايس و برج سبيناكر, و يوجد بالفندق 130 غرفة سعر الغرفة 110 دولار.

 

 

ديوك أوف باكينجهام يقع الفندق على مسافة دقائق من غونوارف كوايس و برج سبيناكر, و يوجد بالفندق 18 غرفة سعر الغرفة 76 دولار.