أبدأ البحث

أجمل 10 حدائق حيوان وأكثرها روعة في العالم

 أجمل 10 حدائق حيوان وأكثرها روعة في العالم
 أجمل 10 حدائق حيوان وأكثرها روعة في العالم

 

كل المدن الرئيسية في العالم لابد أن تمتلك على الأقل حديقة حيوان واحدة، فحديقة الحيوان من منطاق الجذب السياحي الرئيسية في أي مدينة، ووفقا لنوع الحيوانات بها وتنوعها وطريقة عرضها وإمكانية اللعب معها أو وجود أنواع نادرة مهددة بالانقراض تتحدد أهمية الحديقة عن أخرى، وهنا أجمل 10 حدائق حيوان على مستوى العالم.

 

1ـ حديقة أريجنار آنا – الهند

حديقة أريجنار آنا – الهند

تقع تلك الحديقة في فاندالور تشيناي في الهند وهي أكبر حديقة حيوان في البلاد وكذلك في شبه القارة الهندية وتضم 1500 نوع من الحيوانات البرية منها 46 نوع مهدد بالانقراض، بالإضافة لـ2000 نوع من النباتات في تنتاسق رائع يخلب الالباب.

 

2- حديقة حيوان ولينغتون – نيوزيلندا

حديقة حيوان ولينغتون

يبلغ عمر هذه الحديقة أكثر من 100 سنة وتقع في الحزام الأخضر لنيوزيلندا وتضم أكثر من 100 نوع مختلف من الحيوانات من مختلف أنحاء العالم، وهي واحدة من حدائق الحيوان الاستثنائية في العالم ويوجد بها برامج لتأهيل وتربية الانواع المعرضة للانقراض مثل نمر سومطرة والذب المشمس.

 

3- حديقة حيوان تيرجارتين – النمسا

تيرجارتين

تقع هذه الحديقة في فيينا بالنمسا وهي أقدم حديقة حيوان في العالم وتأسست باعتبارها حديقة حيوان امبراطورية عام 1752 ، وهي تدار بشكل علمي بهدف الحفاظ على الأنواع، وتتميز بالجمع بين التصميمات العصرية مع المباني من عصر الباروك.

 

4- حديقة حيوان لندن

حديقة حيوان لندن

تقع في لندن بالمملكة المتحدة وهي أقدم حديقة حيوان علمية في العالم ، وتم افتتاحها عام 1828 وتأسست اصلا بقصد إجراء دراسات علمية على مجموعة من الحيوانات ولم تفتح للجمهور إلا عام 1847، كما أنشيء فيها أول بيت للزواحف في العالم عام 1849، وأول حوض مائي في العالم عام 1853 وأول بيت حشرات عام 1881، وأول حديقة حيوان مخصصة للأطفال عام 1938.

 

5- حديقة حيوان سان دييغو

حديقة حيوان سان دييغو

تقع في بالبوا بارك في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وتعتبر أضخم حديقة حيوان من حيث عدد الأعضاء فيها حيث تشمل عضويتها 250 ألف أسرة و130 ألف طفل، كما أنها رائدة في مجال عروض الهواء الطلق لإعادة الخصائص الطبيعية للحيوانات ، كما يسكن بها الباندا العملاقة والكوالا وتضم 3700 نوع من الحيوانات من 650 نوع وسلالة.

 

6- حديقة حيوان مونارتو

 حديقة حيوان مونارتو

تقع في جنوب أستراليا وهي ملاذ الحيوانات التي ترغب في الانطلاق في الهواء الطلق دون الأسر في أقفاص ، وهي حديقة مترامية الأطراف على مساحة ضخمة تصل إلى أكثر من 2470 فدان وهي أكبر حديقة حيوان في العالم من حيث المساحة ولها العديد من الميزات التي تجذب السائحين مثل وحيد القرن الأبيض الجنوبي وقطيع الزرافة ، وهي أيضا واحدة من أكبر مشاريع إعادة الغطاء النباتي.

 

7- حديقة تورنتو

 حديقة تورنتو

تقع في أونتاريو بكندا وهي واحدة من أكبر حدائق الحيوان في العالم باعتبار مساحتها الضخمة التي تصل إلى 710 فدان بالإضافة لعدد كبير من أنواع الحيوانات يصل إلى 491 نوع ، وهي مقسمة إلى 7 مناطق هي حيوانات الهند والملايو وأفريقيا والأمريكيتين وأستراليا وأوراسيا والملك الكندي أي ستزور حيوانات العالم كله في مكان واحد.

 

8- حديقة حيوان برلين

تم إنشاؤها عام 1844 وكانت بدياتها مجموعة حيوانات جمعها وليام الرابع ملك بروسيا، وإن كانت تعرضت معظمها للوفاة في الحرب العالمية الثانية ، وتمتد على مساحة 86.5 فدان ولديها أكبر تنوع للحيوانات تصل إلى 1500 نوع مع 19500 حيوان فردي بما في ذلك الناجين الأصليين من الحرب؟

 

9- حديقة الحيوان الوطنية بجنوب افريقيا

تقع في بريتوريا ، وهي واحدة من أجمل حدائق الحيوان في العام حيث نصفها تقريبا على مساحة مسطحة والنصف الثاني على سفوح تل، ويمر نهر آبيز في وسطها مع اثنين من الجسور العابرة للنهر ، ويوجد بها تليفريك للتمتع بمشاهة غابات السافانا والحيوانات من اعلى.

 

10- حديقة حيوان بكين

تحتل مساحة 220 فدان وتضم بحيرات وبرك تغطي 14 فدان، وتضم الحديقة وحوض الأسماك بها أكثر من 14500 مخلوق من 450 نوع من الحيوانات البرية و500 نوع من الحيوانات البحرية، ويزورها سنويا ما يقرب من 6 مليون شخص للتعرف على أنواع الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض.