أبدأ البحث

أجمل 10 قصور ملكية على مستوى العالم

 أجمل 10 قصور ملكية على مستوى العالم
 أجمل 10 قصور ملكية على مستوى العالم

 

القصر الملكي هو مقر حكم الملك أو الامبراطور، وتوجد الكثير من القصور الملكية الرائعة حول العالم خاصة في عهد العالم القديم، وبعضها أيضا ينتمي للعالم الحديث وإن كان دائما للقصور القديمة بهائها وجمالها الخالد عبر السنوات، وهذه أجمل 10 قصور ملكية على مستوى العالم.

 

1ـ قصر بينا الوطني

 قصر بينا الوطني

هو من أجمل القصور الرومانسية في البرتغال وبني عام 1842 على يد الملك فرديناند الثاني، وقد شيد القصر على أنقاض دير تضرر بشدة أثناء زلزال عام 1755، وهو الآن واحد من أكثر المعالم زيارة في البرتغال مع ألوانه الأصلية الصفراء والحمراء.

 

2- قصر ميسور

قصر ميسور

معروف ايضا باسم قصر الأنبا فيلاس وهو يقع في ميسور في جنوب الهند وهو المقر الرسمي لعائلة ووديار العائلة المالكة السابقة في ميسور ، ومن الشائع إطلاق اسم مدينة القصور على ميسور إذ يوجد بها عدد من أجمل القصر التاريخية التي تعتبر معالم جذب شعبية في المدينة.

 

3- قصر شونبرون

قصر شونبرون

هو واحد من أكثر المعالم الثقافية اهميمة في فيينا ، وقد تم بناؤه بين عامي 1696و 1712 بناء على طلب من الامبراطور ليوبولد الأول ، وتوجد به حديقة رائعة وأقدم حديقة حيوان في العالم ومتاهة وغيرها من معالم الجذب والترفيه.

 

4- القصر الصيفي

القصر الصيفي

يقع في بكين على بحيرة كونمينغ ، وكان يستخدم كمقر صيفي من قبل أباطرة الصين باعتباره بعيدا عن المدينة  المحرمة ، وتم تجديد بشكل كبير عام 1750 وتوسيع الحدائق فيه ليكون مزارا سياحيا رائعا.

 

5- قصر فرساي

قصر فرساي

يقع في إيلد دو فرانس بفرنسا وهو من اشهر القصور التاريخية وبني عام 1624 على يد لويس الثالث عشر ، وظل رمزا للحكم الفرنسي للكثير من السنوات حتى قيام الثورة الفرنسية.

 

6- قلعة شامبور

قلعة شامبور

تقع في لوراوشير في فرنسا وهي واحدة من أكثر القلاع شهرة على مستوى العالم بسبب هندستها المعمارية المميزة التي يظهر فيها آثار النهضة الفرنسية التي تمزج بين أشكال القرون الوسطى وهياكل النهضة الكلاسيكية، وقد شيد المبنى على يد الملك فرانسوا الأول.

 

7- قصر باكنغهام

قصر باكنغهام

هو مكان العمل الرئيسي للتاج البريطاني، ويقع في مدينة وستمنستر ، وتقام فيه مناسبات الدولة ويتم استقبال ضيوف الملكة فيه، كما أنه المكان الذي يتوجه إليه الشعب في الافراح والأزمات للتعبير عن فرحهم أو معاناتهم.

 

8- قصر الحمرا

هو عبارة عن قصر وقلعة مندمجين معا في غرناطة بأسبانيا، وقد شيد في الأصل كحصن عام 889 ، وتحول إلى قصر ملكي عام 1333 على يد يوسف الأول سلطان غرناطة، وقد شيد بعدها عدد من القصور الإسلامية بجواره على يد سلالة بني نصر ، وهو الآن واحدا من مناطق الجذب السياحية الرئيسية في أسبانيا.

 

9- قصر بوتالا

يقع في لاسا بمنطقة التبت ذاتية الحكم في الصين وهو أكبر بناء في التبت على الإطلاق وقد بني هيكله الأساسي في القرن السابع لكن اكتمال البناء لم يتم إلا عام 1645 في عهد الدلاي لاما الخاممس وأضيفت عليه مباني أخر بين عامي 1690 و1694 وكان مقرا للدلاي لاما حتى هرب إلى الهند بعد الغزو الصيني عام 1959.

 

10- المدينة المحرمة

تضم أجمل القصور الملكية وبنيت بين عامي 1406 و1420 ، وكانت مقرا للسلالة الامبراطورية من عهد اسرة مينغ إلى عهد أسرة تشينغ وتقع في وسط بكين ، واستمرت لما يقرب من 500 سنة منزل للأباطرة وأسرهم وتتكون من 980 مبنى وتغطي مساحة  720 ألف متر مربع، وهي تجسيد رائع للعمارة الصينية الفخمة وقد الهمت الكثير من المباني الثقافية والمعمارية في شرق آسيا وأماكن اخرى.