أبدأ البحث

نيلسبروت.. مدينة حقول الذهب

 نيلسبروت.. مدينة حقول الذهب
 نيلسبروت.. مدينة حقول الذهب

 

نيلسبروت أو حاليا مبومبيلا، إحدى أجمل مدن جنوب أفريقيا وأكثرها روعة وغنى بحقول الذهب والمزارات السياحية والفتريهية التي تروي تاريج جنوب أفريقيا بأكمله.

 

موقع مدينة نيلسبروت

تقع المدينة شمال شرق جنوب افريقيا وهي عاصمة مقاطعة مبومالانجا على نهر التمسايح.

 

نبذة تاريخية عن مدينة نيلسبروت

تأسست المدينة عام 1895 على يد 3 من عائلة نيل الذين اشتهروا برعي الماشية وكانت مستوطنة لتوقف خطوط السكك الحديدية أثناء حرب البوير ومقر لحكومة جمهورية جنوب أفريقيا لفترة وجيزة.

 

وفي أواخر القرن الـ19 تم اكتشاف حقول الذهب فيها والمنطقة المحيطة بها مما جعلها قبلة لكثير من المهاجرين.

 

وعام 2009 حاولت جكومة جنوب أفريقيا تغيير اسم نيسبروت إلى مبومبيلا وهو نفس اسم البلدية المحلية التابعة لها وحدثت الكثير من الصراعات في المحاكم إلى أن تم تغيير اسمها اعتبارا من نوفمبر 2013 ولكن لا يزال يشار إليها كدمينة نيلسبروت في الخرائط العالمية والمواقع السياحية.

 

المزارات السياحية في نيلسبروت

1ـ الأرجوحة الضخمة

نيلسبروت

هي متعة لهواة الإثارة والمغامرة حيث أنها أرجوحة عملاقة ترتفع لـ68 متر وتصل لنهاية رحلتها في 3 ثوان فقط ليتدفق الأدرينالين مثيرا الحماسة، كما أنها تتوقف في الأعلى قليلا لتمنح رؤية رائعة للمدينة ولشلالات جراسكوب.

 

2- حديقة شمبانزي عدن

نيلسبروت

هي حديقة مخصصة للرئيسيات مثل الشامبنزي والغوريلا والقرود الضخمة ، وسميت باسم عدن للاعتقاد أنها مهد البشرية ، وتتيح هده الحديقة تعليم الرئيسيات وتأهيلهم للمشاركة في الحياة العادية.

 

3- كازينو امنتويني وعالم الترفيه

هي وجهة الترفيه الشعبية في مبومالانجا، فيمكن تجربة حظك في الكازينو أو التمشية في الحديقة النباتية المحيطة والتمتع بوجبات استثنائية، فهي متعة للعائلة بأكملها.

 

4- نافذة الله

نيلسبروت

تقع وادي نهر بليت وتطل على جرف دراكنسبرج وتتميز بمنحدرات شاهقة تصل إلى 700 متر مع محميات طبيعية خاصة تتميز بروعة المناظر الخلابة والطبيعة البكر الرائعة مما جعل اسمها نافذة الله كأنها اطلالة على قدرة الله وبديع خلقه.

 

5- استراحة الحاج

نيلسبروت

بعد اكتشاف الذهب في نيلسبروت أصبحت وجهة الكثير من الحجاج لذا تمم بناء استراحة ونصب تذكاري وطني في المنطقة للتذكير بتاريخ المنطقة وثروتها من الذهب.

 

6- نادي جولف نيلسبروت

نيلسبروت

إن لعب الجولف في مبومالانجا تجربة لا تنى حيث يقدم ملعب الجولف تجربة فريدة من نوعها للتمتع بلعبة الجولف في بيئته الاصلية مع 18 حفرة بالإضافة لتوافر محلات تجارية للتبضع والتسوق.

 

7- جولات المروحية

نيلسبروت

تقدم مدينة نيلسبروت رحلات ترفيهية جوية باستخدام الهليكوبتر لمشاهدة المدينة من أعلى والقفز من على ارتفاعات عالية ورؤية شلالات لوفيلد من أعلى.

 

8- حديقة كروجر الوطنية

نيلسبروت

تغطي ما يقرب من 2 مليون هكتار وهي واحدة من أكبر المحميات في أفريقيا وهي موطن لمئات الثدييات والطيور والنباتات والزواحف، فالحياة البرية لا نهاية لها في حديقة كروجر.

 

9- طريق بانوراما

نيلسبروت

يقع على طول نهر وادي بليت وهو واحد من الوجهات السياحية الأكثر جاذبية في جنوب أفريقيا، ويتمتع بالنباتات المروفة والمناظر الخلابة وإطلالة على أجمل الشلالات.

 

10- حدائق شلالات لوفيلد

نيلسبروت

إن شلالات لوفيلد والسافانا الأفريقية ونهر التماسيح أشياء لن تراها إلا في نيلسبروت، فهي مجموعة من الترفيه والألعاب المائية والمناظر الطبيعية الخلابة.