أبدأ البحث

دنيبروبتروفسك .. أهم مركز للصناعات في أوكرانيا

 دنيبروبتروفسك .. أهم مركز للصناعات في أوكرانيا

دنيبروبتروفسك .. أهم مركز للصناعات في أوكرانيا

 

دنيبروبتروفسك هي ثالث أكبر مدن أوكرانيا بعد مدينتَيْ كييف العاصمة وخاركوف، وهي واحدةٌ من أجمل المدن الأوكرانية. في بدايات القرن 20 كانت دنيبروبتروفسك أهمّ مركزٍ لصناعة المعادن وصناعة الآلات، وصناعة الطيران وإنتاج الصواريخ، و يبلغ عدد سكانها 2.5 مليون نسمة وهى عاصمة الإقليم الذي يحمل اسمها والمركز الثقافى والادارى الأكبر للمنطقة الجنوبية الوسطى من البلاد

 

نبذة عن المدينة :

     المنطقة غنية بالمعادن المختلفة ، بما في ذلك رواسب خام الحديد ، خام المنغنيز نيكوبول الحوض ، وكذلك الودائع والودائع من اليورانيوم وخام التيتانيوم والبوكسيت والنيكل والكوبالت. موارد الوقود والطاقة ومخزونات الفحم والليغنيت والغاز الطبيعي والنفط.

في منطقة دنيبروبيتروفسك وصلب الصناعات جامع.رائسية الصناعية -- تعدين خام الحديد والمنغنيز ، والفحم ، والآلات ، والطاقة الكهربائية والصناعة الكيميائية. الزراعة متخصصة في زراعة الحبوب وبنجر السكر وعباد الشمس ومتطورة إنتاج الفواكه والخضروات واللحوم الحيوانية والألبان المناطق.

تمتزج الأبنية الشاهقة الجديدة في هذه المدينة الصناعية مع الأبنية القديمة، وتشتهر مدينة دنيبروبتروفسك بناطحات السحاب أيضاً

 

الموقع الجغرافي :

دنيبروبتروفسك تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من أوكرانيا في حوض من الروافد الوسطى والدنيا من نهر الدنيبر ، وهي أكبر مقاطعة في المنطقة الوسطى من أوكرانيا. وقد تم تشكيل المنطقة على 27 فبراير 1932 .

دنيبروبتروفسك منطقة مسطحة في الغالب -- في الغرب يتعلق الأمر بريدنيبروفيا تلة في شمال -- بريدنيبروفيا الأراضي المنخفضة ، جنوب شرق -- الحصون آزوف المرتفعات

  والمناخ معتدل قاري مع شتاء معتدل مع بعض الثلوج والصيف الحارة.

 

من أشهر المعالم السياحية في المدينة :

1-    كاتدرائية التجلي :

 

يمكن كاتدرائية التجلي ( كاتدرائية سباسو -- بريابربجينسكس ) أن تسمى بحق واحد من الهياكل المعمارية أجمل من الكلاسيكية. حاليا ، إنها الكاتدرائية المركزية  لأبرشية الكنيسة الأرثوذكسية في دنيبروبيتروفسك والمقر المؤقت للإدارة الأبرشية. انها المكان الذي بدأ فيه بناء دنيبروبيتروفسك والآن هو المركز التاريخي للمدينة.

 

2-    بيت موسيقي الحجرة والارغن:

 

واحدة من مناطق الجذب في دنيبروبيتروفسك هو منزل موسيقى الحجرة ويقع في واحدة من أجمل المباني في المدينة ، و هو النصب التذكاري للعمارة في القرن العشرين ، في كاتدرائية بريانسك السابق ، الذي بني في 1915. يقع البيت ف موسيقى الحجرة على بروسبكت كالينين ، 66. مهندسان معماران جورج توروفيتس و يوستاس كونستانتينوفيتش  ، بعد استعادة البناء الرئيسية استعاد شكله الأصلي.

 

3-    مطار دنيبروبيتروفسك الدولي :

 

يقع مطار دنيبروبيتروفسك 15 كيلومترا من مركز المدينة بالقرب من قرية  "ستاريي كوديكي . وضع 27 ديسمبر 1993 مجلس الوزراء  المطار الدولي ، والآن المطار من بين المطارات الرائدة في أوكرانيا ويعمل على مدار الساعة. يأخذ مثل هذه النماذج من الطائرات : ايل - 14 ، -62 ، و- 12 ، -24 ، -26 ، -124 ، 40 ياك 42 ، توبوليف 134 -154 ، وطائرات الهليكوبتر. بسبب رحلات الترانزيت في مناطق مختلفة توسع رحلات بشكل كبير من سنة إلى أخرى.

 

4-    مترو دنيبروبيتروفسك :

 

افتتح مترو دنيبروبيتروفسك  29 ديسمبر 1995 ، وهو أول مترو في الاتحاد السوفياتي السابق الذي افتتح بعد انهياره. في المترو لا يوجد سوى ست محطات (عدد المحطات لم يتغير منذ افتتاحه) وسطر واحد مع طول 7،8 كيلومتر. تشكيل القطار الكهربائي سوى 4 سيارات. وقت السفر الأقصى في مترو دنيبروبيتروفسك ليست سوى 18 دقيقة والفاصل الزمني للحركة القطارات بين 7-16 دقيقة ، وفتح مترو من 5،35 حتي 23،00.

 

5-    كنيسة نيكولاس القديس :

 

ظهرت كنيسة نيكولاس القديس بسبب وجود محطة دنيبروبيتروفسك ، حيث 90 ٪ من أرباب العمل كانوا البولنديين الذين كانوا في طائفة الروم الكاثوليك. قرر المدير السابق للمحطة اغناطيوس ياسيوكوفيش بناء الكنيسة. ومع ذلك ، مع الأخذ في الاعتبار ردود الفعل السلبية المحتملة لعدد السكان الأرثوذكس على بناء الكنيسة الكاثوليكية ،  قرر لبناء أول كنيسة أرثوذكسية ، ثم الكاثوليكية.

 

6-    قلعة كوداك :

 

قلعة كوداك هي القلعة البولندية التي تقع على الضفة اليمني لنهر دنيبر في واحدة من على بعد كيلومتر ونصف من دنيبروبيتريفسك في قرية "ستاري كوداكي". اسم القلعة باللغة التركية تعني "تسوية على تلة".

 

7-    شارع ايكاتيرينوسلافسك

 

مكانا مفضلا لقضاء وقت الفراغ في دنيبروبيتريفسك. على شارع  العديد من مراكز التسوق والمقاهي والمطاعم والحانات، ولكن الجذب الرئيسي هو زقاق النوافير ، وحجارة الرصف والمقاعد الحجرية، وتعطى النوافذ والأضواء المشرقة شارع ايكاتيرينوسلافسك نظرة الأوروبيوحجارة الرصف السحر الأوروبي. يوجد على الشارع على جانبيه الكرات الحجرية الكبيرة التي حصلت على اسم شعبي  "بيض ديناصور".

 

8-    مركز  تسوق " موست " :

 

مركز تسوق "موست" في دنيبروبيتريفسك معروف باسم موست سيتي سنتر، وهو مجمع ضخم مع المفهوم الفريد. فهو يجمع  مركز الحياة التجارية في المدينة و مجمع التسوق والترفيه والشقق السكنية. يقع على الطريق السريع الرئيسي من الشرايين دنيبروبيتريفسك ويحتل كتلة كاملة من أربعة شوارع : بليخانوف، خاركوف، كوتسوبينسكيي والشوارع هلينكا.

 

9-    كورنيش لينين :

 

يكمن كورنيش لينين في دنيبروبيتريفسك في قلب المدينة ويمتد على طول الضفة اليمنى لنهر دنيبر لأكثر من 23 كيلومترا. انه جميل وخصوصا بين جسر ميريفو - خيرسون وجسر الحب.

 

 

من أشهر الفنادق في المدينة :

1-    فندق آكسهوف بوتيك والذي يحتوي علي 44 غرفة، وسعر الغرفة 190 دولار.

2-    فندق موست سيتي أبارت والذي يحتوي علي 6 غرفة، وسعر الغرفة 89 دولار.

3-    فندق بريمير أبري والذي يحتوي علي 53 غرفة، وسعر الغرفة 71 دولار.