أبدأ البحث

ترنوبل .. المدينة الخضراء

 ترنوبل .. المدينة الخضراء

ترنوبل .. المدينة الخضراء

 

ترنوبل هي مدينة خضراء جميلة هادئة امنة شبه ريفية تتوسطها بحيرة ويجري خلالها نهر، الحياة فيها بسيطة لذا تقل كلفة المعيشة بها عن المدن الأخرى الكبيرة في أوكرانيا

 

نبذة عن المدينة :

عدد سكان المدينة  1163900 نسمة ، بما في ذلك في المناطق الحضرية 512300 شخص ، في المناطق الريفية 651600 نسمة، المركز الإداري لها مدينة ترنوبل ، وأول ذكر لها يعود إلى العام 1549. يقع في منطقة المرتفعات بودولسك ، الجزء الشرقي على سهول بوليسيي الصغيرة. على أراضي الأكثر شيوعا هي المناظر الطبيعية بالغابات السهوب. في جميع أنحاء المنطقة والمعادن الأكثر شيوعا هي التراب الكلسي ، طرابلس ، الطباشير ، ورمال غلايونيتيك.

 

نبذة تاريخية :

تأسست منطقة ترنوبل في 4 ديسمبر 1939 تبلغ مساحتها 13،8 ألف متر مربع. كم، والمعروفة منذ القرن الرابع عشر. اسم الأراضي الأوكرانية ، والكذب فى الروافد العليا لنهر دنيستر وبوه الجنوبي. بعد غاليسيا - فولين في 1349 لم تعد موجودة ، والصراع بين ليتوانيا وبولندا وهنغاريا على أرضه ، والتي أصبحت من 1382 مرة أخرى جزءا لا يتجزأ من الدولة الليتوانية. ضمت بعد اتحاد لوبلان ، التي أنشئت في 1569 ، كامل أراضي منطقة ترنوبل كانت تحت الحكم البولندي في 1772 أكثر من ذلك إلى الإمبراطورية النمساوية. في عام 1793 في الجزء الشمالي من ترنوبل ، الذي قسم بعد عام 1772 كانت جزءا من بولندا ، وتم تسليمهم إلى روسيا.
  
بعد ثورة 1917 والحرب الأهلية والتدخل البولندية ، أصبحت جزءا من بولندا. في عام 1939 ترنوبل المنطقة ، جنبا إلى جنب مع أوكرانيا الغربية وجمع شملهم مع جمهورية أوكرانيا الاشتراكية السوفياتية.

على مدى العقد الماضي ، وانخفاض عدد السكان لاحظ ، على الرغم من بوتيرة أبطأ من المعدل الوطني. والسبب الرئيسي لانخفاض -- انخفاض الطبيعي للسكان ، الذي هو الى حد بعيد مقارنة عالية لغيرها من المناطق الغربية من أوكرانيا.

 

الموقع الجغرافي :

تقع ترنوبل في الجزء الغربي من أوكرانيا. في الشمال حيث الحدود على منطقة ريفني ، إلى الشمال الغربي والغرب مع المناطق لفيف وايفانوفرانكيفسك في الجنوب من تشيرنيفتسي والشرق وفي المنطقة هناك شبكة واسعة النهر. وأنهار تنتمي إلى حوض نهر دنيستر وبريبيات .

 

من أشهر المعالم السياحية في ترنوبل:

1-    دير لافرا بوشايف

 

لافرا بوشايف هو الدير الرئيسي لأوكرانيا الغربية. يقع الدير في بوشايف التي تبعد 70 كيلومترا من مدينة ترنوبل.

 

2-    قلعة زبراجسكيي

 

بنيت قلعة زبراجسكيي(منطقة ترنوبل) لحماية الحدود من إمارة غاليسيا-فولين. لبناء تاريخين 1393 و1626-1631. الأول يتعلق ببناء الأمير كوريبوتا. دمرت قلعة زبراجسكيي ذلك الوقت مرتين ، في عام 1474 و 1598 من قبل التتار.

 

3-    تشيرفونوغراد 

 

تشيرفونوغراد  تعود إلى القرن التاسع. وكان اسم المدينة مشتقا من التربة الحمراء ، لأنها يتكون من الحجر الجيري الأحمر. لمدة أربعة قرون ، كانت هناك قلعة خشبية ، التي كانت مثار خلاف بين أمراء روس كييف. خلال تاريخها مدينة تشيرفونوغراد  لها العديد منا الاصحاب.

 

4-    قلعة سيدوروفو

 

في عام 1640 بنى هيتمان مارتن كالينوفسكي القلعة من الحجر الرملي والحجر الجيري. وكانت للهيكل أصليا سبعة أبراج. حتى الآن حفظت الجدران الداخلية والخارجية من الجزء الشمالي الغربي، الذي كان يوما ما للدفاع الرئيسي. حفظ برج محصن مع فتح مدخل مقنطر و فوقه بلاطة حجرية مع تاريخ أساب القلعة. فوق باب المدخل للبرج الغربي ظلت محفورة في الحجر شعارات أسرتين تارنوفسكي وكالينوفسكي.  آخرى زينة البرج هي بلاطة حجرية ضخمة ولها تاريخ مكتوب لقلعة سيدوروفو.

 

5-    كنيسة عيد الصليب :

 

 

هناك أسماء كثيرة للكنيسة عيد الصليب او فوزدفيجينسكايا في ترنوبل، كنيسة فوق البركة ، كنيسة الصليب المقدس، تاريخ الكنيسة متصلا مع التاريخ من ترنوبل ، الذي دافع عن غارات التتار في الحي. كان متصلا الجزء الغربي من الكنيسة مع تحصينات المدينة ودافع أيضا من هجوم من قبل التتارو الأتراك.  دخل الجزء الشمالي من الكنيسة الي البحيرة.

 

6-    كنيسة دومينيكانية

 

بنيت الكنيسة الرائعة في السنوات  1749-1779وفقا لمصادر أخرى، أكمل البناء في 1778  و قدست الكنيسة في 1779 وفقا المشروع لآفهوست موشينسكيي. كانت على البرج الجنوبي للكنيسة ساعة. فعلت الجداريات من قبل يوسف حوينينتسكي