أبدأ البحث

أشهر 10 معابد يونانية

 أشهر 10 معابد يونانية
 أشهر 10 معابد يونانية

 

بدأت اليونان تعرف المعابد منذ القرن السادس قبل الميلاد وكانت عادة تستخدم لإيواء تمثال أحد الآلهة أو شعشار ديني معين، ولم تكن في حد ذاتها مكان للعبادة بل مكان للآلهة، وأكثر ما يميز المعابد اليونانية هي الأعمدة الضخمة ، وفيما يلي لمحة عن أشهر المعابد اليونانية في البحر الأبيض المتوسط.

 

1ـ معبد زيوس الأولمبي

معابد يونانية

بدأ بناؤه في القرن السادس قبل الميلاد فى اثينا وكان من المفترض أن يكون أكبر معبد في العالم القديم، لكن بناؤه لم يتم إلا في القرن الثاني الميلادي في عهد الامبراطور الروماني هادريان ويعتبر من أضخم المعابد اليونانية.

 لحجز افضل فنادق فى اثينا انقر هنا

2-معبد بوسيدون في سونيون

معابد يونانية

يقع في الطرف الجنوبي من شبه جزيرة أتيكا في اليونان ويحيطه البحر من 3 جهات وأنشيء تقريبا عام 440 ق.م على أنقاض معبد آخر قديم.

 لحجز افضل الفنادق فى شبه جزيرة اتيكا انقر هنا

3- معبد زيوس في قورينا

معابد يونانية

تعتبر قورينا واحدة من أهم 5 مستعمرات يونانية في ليبيا وتضم معبد لزيوس يعود تاريخه إلى القرن الثامن قبل الميلاد وتم تدميره أثناء التمرد اليهودي عام 115 م وأعيد بناؤه بعد ذلك بـ5 سنوات على يد امبراطور الرومان هادريان، تم تعرض للتدمير مرة أخرى بسبب زلزال عام 365 ولكن آثاره الباقية تدل على أنه أكبرمن البارثينون.

 

4- معبد إريخثيون

معابد يونانية

هو معبد إغريقي قديم على الطراز الأيوني لتتكريم البطل اليوناني إريخثونيوس ، وبني بين عامي 421 و407 ق.م.

يقع المعبد على جبل الأكروبوليس في أثينا باليونان.

لمعرفة معلومات اكثر عن المعبد انقر هنا

لحجز افضل فنادق فى اثينا انقر هنا

 

5- معبد ابوللو إيبيكيوريس

معابد يونانية

يقع على أحد المنحدرات الجبلية النائية في بيلوبونيز وهو من أكثر المعابد اليونانية الباقية على اصلها بشكل رائع، وبني بين عامي 450 و400 ق.م ويمزج بين 3 أنواع من العمارة اليونانية هي الأعمدة الدوريسية والأيونية والكورنيثية ، ويتم تغطيته حاليا بخيمة ضخمة لحمايته من عوامل الطبيعة.

 لحجز افضل فنادق فى بولونيز انقر هنا

 

6- معبد سيجيستا

معابد يونانية

يقع في جزيرة صقلية ، وقد تم بناؤه أواخر القرن الخامس قبل الميلاد ويضم 84 عمود دوريسي ، وتشير الكثير من الدلائل أن بناؤه لم يتم للناية وهو يفتقد إلى سقف يغطيه.

 لحجز افضل فنادق فى كالاتافيمي انقر هنا

7- معبد بيستوم

معابد يونانية

بيتوم هي مدينة يونيانية ريومانية قديمة في جنوب إيطاليا وتضم 3 معابد يونانية، وأقدمها معبد بايستوم الذي بني من أجل هيرا إلهة الزواج والتناسل حوالي عام 550 ق.م ، كما بني معبد آخر لها بالقرب منه ثم معبد لأثينا.

 لحجز افضل فنادق فى اثينا انقر هنا

8- معبد هيفايستوس

معابد يونانية

يقع بالقرب من الاكروبول الشهير وهو يعتبر أفضل معبد يوناني تم الحفاظ عليه في العالم على الرغم من أنه أقل في الشهرة بكثير من جاره اللامع ، وقد صمم في القرن الخامس قبل الميلاد في حي يضم الكثير من المسابك والمحلات التجارية للمعادن.

  لحجز افضل فنادق فى اثينا انقر هنا

 

9-وادي المعابد

معابد يونانية

يقع في أغريجنتو في صقلية ويضم بقايا 7 معابد يونانية منها معبد هرقل الذي يعتبر أقدم معبد في الموقع، ويستخدم الوادي عادة لإقامة حفلات الزفاف.

 لحجز افضل فنادق فى أغريجنتو انقر هنا

10- معبد بارثينون أكروبوليس

معابد يونانية

يعتبر على قمة المناطق السياحية في اليونان ، ولا يمكن أن تكتمل زيارة اثينا دون زيارته وبني عام 447 ق.م ليحل محل معبد قديم دمره الفرس ، وكان الهدف من بناؤه إيواء تمثال ضخم من العاج والفضة والذهب لأثينا، والذي تم نهبه في القرن الخامس الميلادي ثم تم تدميره ولكن بقي المعبد كقلعة وكنيسة ثم مسجد والآن منطقة أثرية.

   لحجز افضل فنادق فى اثينا انقر هنا