أبدأ البحث

أشهر 10 أبراج ساعة على مستوى العالم

 أشهر 10 أبراج ساعة على مستوى العالم
 أشهر 10 أبراج ساعة على مستوى العالم

 

برج الساعة هو برج عملاق يقف وحيدا غالبا أو ينتمي لبناء ضخم وشامخ وتوضع أعلاه ساعة وعادة يكون رمز لذكرى معينة أو نصب تذكاري لحادثة ما ومن أشهر أبراج الساعة على مستوى العالم.

 

1ـ برج بج بن

برج ساعة

اسمه الرسمي هو برج إليزابيث ، ولكن بج بن هو الاسم الأشهر، وهو يقع في قصر وستمنستر واكتمل عام 1858 ويحمل أكبر ساعة بأربعة أوجه في العالم وهو ثالث أطول برج ساعة مستقل بذاته، وهو المعلم الأكثر شهرة في لندن وانجلترا.

 

2- قاعة مدينة فيلادلفيا

برج ساعة

تقع في الولايات المتحدة الأمريكية وتضم برج مشهور بأربع ساعات قطر كل ساعة 8 أمتار وارتفاعه 167 متر، وكان يعتبر أطول برج في العالم بين عامي 1901 إلى 1908.

 ربما يهمك أيضًا

أخطر 10 جسور في العالم

أخطر 10 مطارات في العالم 

3- ساعة برج مكة الملكي

برج ساعة

هو أطول برج ساعة في العالم ويصل طوله إلى 601 متر ، لذا فهو أيضا واحد من أطول المباني في العالم يضم أكبر وجه ساعة في العالم أيضا ومساحتها 43مX 43 متر ، وهو يقع في مجمع مملوك للدولة بمكة المكرمة بالسعودية.

 

4- ساعة براغ الفلكية

برج ساعة

تقع في براغ بجمهورية التشيك وهي من السمات الرئيسية في المدينة وتم تثبيتها لأول مرة عام 1410 لذا فهي من أقدم الساعات الفلكية في العالم وتجذب مئات السائحين لرؤية الشخصيات وهي تتحرك فيها.

 ربما يهمك أيضًا

أغرب 3 دول في العالم

أخطر منزل في العالم 

5- مبنى راثوس- أجراس الأوكسترا

برج ساعة

تقع في مينويخ بألمانيا ونبي هذا المعلم الشهير عام 1908 كجزء من مجلس المدينة الجديد ، وكل يوم في تمام الساعة 11 وصيفا في الساعة 12 يوجد عرض حي لاثنين من قصص القرن الـ16 ، ويضم المبنى 43 جرس و32 شخصية بالحجم الطبيعي.

 

 

6- برج سباساكيا- موسكو

برج ساعة

أو برج المنقذ ويقع في الساحة الحمراء الشهيرة بالقرب من كاتدرائية سانت باسيل وهو جزء من جدران الكرملين، وتم تصميم برج الساعة عام 1491 ، ولكن تم تثبيته لأول مرة عام 1625، وهذه المنطقة تعتبر أفضل مناطق الجذب السياحي في موسكو.

 

7- برج زيتجلوج- برن

برج ساعة

تم بناء هذا البرج الجميل في القرن الوسطى في القرن الـ13، وكان بمثابة برج حراسة وسجن وبرج ساعة في نفس الوقت، والساعة الموجودة به يعود تاريخها للقرن الـ15 ، وهو واحد من مواقع الينوسكو للتراث العالمي وواحد من أكثر المناطق السياحية شهرة في برن.

 

8- برج السلام- أوتاوا- كندا

برج ساعة

تعرف رسميا باسم برج النصر والسلام، وهو على مدار الساعة مثير للإعجاب، ويصل ارتفاعه إلى 92.2 متر ولقد استبدل ببرج فيكتوريا الذي أحرق عام 1916 وكان  ارتفاعه 55 متر، وهو جزء من المبنى الرئيسي للبرلمان الكندي في اوتاوا.

 

9- جو القديم- جامعة برمنجهام

برج ساعة

جو القديم هو اختصار لاسم جوزيف تشامبرلين المستشار الأول لجامعة برمنجهام والذي بناها عام 1908، ولقد بني البرج لتلخليد ذكراه ويصل ارتفاعه إلى 100 متر.

 

10- برج ساعة راجباي- مومباي – الهند

برج ساعة

يصل ارتفاعه إلى 85 متر ويقع داخل حرم جامعة مومباي، وانجز عام 1878، وقد صصمه مهندس معماري يانجليزي ليكون معلما بارزا في مومباي والهند.

 

أشهر 10 قطارات موت في العالم

أشهر 10 قطارات موت في العالم