أبدأ البحث

لايبزيغ.. مستوطنة أشجار الزيزفون

 لايبزيغ.. مستوطنة أشجار الزيزفون
 لايبزيغ.. مستوطنة أشجار الزيزفون

 

لايبزيغ هي واحدة من أكبر خمسة عشر مدينة في ألمانيا من حيث عدد السكان, و قد كانت فيما مضى أحد أهم مراكز التعلم و الثقافة في أوروبا في عدة مجالات مثل الموسيقى و النشر.

 

نبذة تاريخية عن مدينة لايبزيغ

 

كلمة لايبزيغ مشتقة من الكلمة السلافية ليبسك و التي تعني مستوطنة أشجار الزيزفون, و الإسم أيضاً مشتق من الإسم الإنجليزي ليبسيك و في اللاتينية تسمى ليبسيا و الذي لايزال يستخدم حتى الآن, و في عام 1937 أعادت الحكومة النازية تسمية المدينة رسمياًبإسم ريشميسيستادت لايبزيغ, و في الآونة الأخيرة لقبت المدينة بمدينة شرق ألمانيا المزدهرة أو برلين الجديدة, لكونها تشتهر بوسائل الإعلام بإعتبارعا مركز حضري لنمط الحياة الحيوية.

 

و تم ذكر لايبزيغ لأول مرة في عام 1015 في سجلات المطران ثيتور من مرسبورغ بإسم أوربس ليبزي, ثم وهبت مع إمتيارزات المدينة و السوق في 1165 من قِبل أوتو ريتش, و بدأ معرض لايبزيغ في العصور الوسطى و أصبح المعرض ذات أهمية دولية و هو أقدم معرض تجاري باقي حتى الآن في العالم, و هناك سجلات لعمليات الصيد التجارية على نهر بليسي و التي يعود تاريخها إلى 1305 عندما منحت مرغريف ديتريش الأصغر حقوق الصيد إلى الكنيسة و دير القديس توماس.

 

موقع مدينة لايبزيغ

 

تقع مدينة لايبزيغ على نحو 160 كيلومتر جنوب غرب برلين عند إلتقاء أنهار إلستر الأبيض و بليسي و بارثي و في النهاية الجنوبية في شمال ألمانيا.

 

هناك العديد من الأماكن التي يكمن زيارتها في مدينة لايبزيغ مثل:

 

النصب التذكاري لمعركة الأمم

النصب التذكاري لمعركة الأمم المتحدة

النصب التذكاري لمعركة الأمم و إختصاره فولكي هو نصب تذكاري يرجع إلى معركة لاييزيغ عام 1813 و التي تُعرف بإسم معركة الأمم, و هو تخليد لذكرى هزيمة نابليون و إنتصار الشعب الألماني, في عام 1863 و بمناسبة الذكرى الخمسون للمعركة تم وضع حجر الأساس و لكن لم يتم بناء النصب التذكاري, ثم علم كليمنس ثيمي و هو عضو في جمعية تاريخ لايبزيغ خلال إجتماع الجمعية عن خطط سابقة لبناء نصب تذكاري و إهتم بتكملة المشروع.

 

كنيسة القديس توماس

كنيسة القديس توماس

كنيسة القديس توماس هي اكنيسة اللوثرية في لايبزيغ, و هو الأكثر شهرة على أنها المكان الذي عمل يوهان سيباستيان باخ بإعتباره كبلميستر و كمكان لبقاياه, و كان هناك كنيسة على الموقع الحالي لكنيسة القديس توماس منذ القرن الثاني عشر, و في الفترة بين عامي 1212 و 1222 أصبحت الكنيسة السابقة هي الكنيسة الجديدة للقديس توماس من أجل حكم أغسطنيوس.

 

كنيسة القديس نيكولاس

كنيسة القديس نيكولاس

كنيسة القديس نيكولاس و كانت لفترة طويلة أحد أشهر الكنائس في لايبزيغ, و وصلت إلى مستوى شهرة وطنية في عام 1989 مع مظاهرات الإثنين عندما أصبحت مركز للثورة السلمية ضد الحكم الشيوعي, و قد بُنيت الكنيسة في حوالي عام 1165 و سثميت على إسم القديس نيكولاس, و هو مبني جزئياً على الطراز الروماني و الموسع و لكن تم تمديدها في أوائل القرن السادس عشر مع نمط قوطي.

 

حديقة حيوان لايبزيغ

حديقة حيوان لايبزيغ

حديقة حيوان لايبزيغ و قد تم إفتتاحها في يوم 9 يونيو 1878, و قد تم الإستيلاءعلى الحديقة من قِبل مدينة لايبزيغ في عام 1920 بعد الحرب العالمية الثانية, و تغطي الآن حوالي 225000 متر مربع و يحتوي على حوالي 850 نوع من الفصائل, و تشتهر الحديقة على الصعيد الدولي بمشروعات البناء المذهلة بها, و معرض ضخم لآكلي اللحوم و الذي يوجد به 2000 أسد و 250 نمر سيبيري نادر.

 

متحف دير بيلديندين كونستي

متحف دير بيليندين كونستي

متحف دير بيلديندين كونستي هو متحف في لايبزيغ على مساحة 7000 متر مربع لعرض 3500 لوحة و 1000 منحوتة و 60000 عمل رسم يتم عرضهم, و تغطي الأعمال الفنية من اواخر العصور الوسطى إلى الحداثة, يعود تاريخ المتحف إلى تأسيس جمعية الفن لايبزيغ من قِبل جامعي الأعمال الفنية و المروجين في لايبزيغ في عام 1837 و كانت قد حددت لنفسها هدف إنشاء متحف الفن.

 

مطحنة قطن لايبزيغ

مطحنة قطن لايبزيغ

مطحنة قطن لايبزيغ هو موقع صناعي في لايبزيغ, و تستخدم أجزاء من هذا الموقع الذي يحتل 10 هكتار في منطقة لينديناو كمعارض فنية و أستوديوهات و مطاعم, و تأسست المنطقة في عام 1884 و تطورت لتتحول إلى أكبر مصنع للقطن في القارة الأوروبية على مدى الربع قرن التالي, و خلال هذا الوقت نما في المنطقة مدينة صناعية كاملة في غرب لايبزيغ مع أكثر من 20 مصنع.

 

متحف غراسي

متحف غراسي

متحف غراسي هو مجمع المباني في لايبزيغ و موطن لثلاثة متاحف متحف الإثنوغرافيا و متحف الآلات الموسيقية, و متحف الفنون التطبيقية, و يُعرف المتحف أحياناً بإسم المتحف في العشب أو متحف غراسي الجديد و هو الان موطناً لمكتبة البلدية, و سُمي المتحف على إسم فرانز دومينيك غراسي و هو رجل أعمال في لايبزيغ من أصل إيطالي.

 

جامعة لايبزيغ

جامعة لايبزيغ

جامعة لايبزيغ هي واحدة من أقدم الجامعات في العالم و ثاني أقدم جامعة في ألمانيا, و كانت قد تأسست الجامعة في 2 ديسمبر 1409 بواسطة فريدريك الثاني ناخب ساكسونيا و شقيقه وليام الثاني مارغريف ميسين, و تتألف في الأصل من أربع كليات مدرسية, منذ تأسيها شاركت الجامعة في التدريس و البحث العلمي لأكثر من 600 عام دون إنقطاع.

 

موريتزباستي

موريتزباستي

موريتزباستي هو الجزء الوحيد المتبقي من تحصينات مدينة لايبزيغ القديمة, و هو معروف على نطاق واسع كمركز ثقافي, و تم بنائه في البداية كمعقل بين تعامي 1551 و 1554 تحت إشراف رئيس البلدية هيرونيموس لوتر, و الذي كان مسؤولاً أيضاً عن قاعة مدينة لايبزيغ القديمة و التي تُعد واحدة من أهم مباني النهضة, و قد أشرف الناخب موريتز على إعادة بناء تحصينات المدينة.

 

أشهر الفنادق في مدينة لايبزيغ

 

شتاينبرجر جراندهوتل هاندلسهوف لايبزج يقع الفندق على بُعد خطوات من ناشماركت و مجلس مدينة لايبزغ القديم, و يوجد بالفندق 177 غرفة ضيافة و سعر الغرفة 139 دولار.

 

 

لابزيج ماريوت هوتل يقع الفندق على بُعد خطوات من متحف الفنون الجميلة و متحف مدينة لايبتسيش للتاريخ نيوبار, و يوجد بالفندق 231 غرفة سعر الغرفة 122 دولار.

 

 

راديسون بلو هوتل ليبزج يقع الفندق على بُعد خطوات من أوجاستاسبلاتزا و أوبرا لايبزيج و بالقرب من غيفاندهاوس, و يوجد بالفندق 214 غرفة سعر الغرفة 121 دولار.