أبدأ البحث

أجمل 10 أماكن بلورية في العالم

 أجمل 10 أماكن بلورية في العالم
 أجمل 10 أماكن بلورية في العالم

 

عادة الأماكن البلورية او الزجاجية لا يرد ذكرها إلا في قصص الخيال والأساطير ، حيث ينتقل البطل من عالم لآخر أو يرى عوالم أخرى من خلال واجهات بلورية، لكن هل تعرف أن هناك بالفعل أماكن بلورية طبيعية في العالم، تلهب العقل وتخطف الأنفاس ومن أجملها:

 

1ـ بحيرات المرايا

بلورية

بحيرات المرآة هي البحيرات غاية في الصفاء والنقاء والتي تكون صورة شبه مثالية مع التلال المحيطة بها والأشجار وغيوم السماء وطيورها ، وتوجد أكثر من بحيرة في العالم بهذه المواصفات مثل نيوهامبشاير ونيوزيلندا وفي الأرجنتين ، وتقع عادة في مناطق تنخفض فيها سرعة الرياح وبعيدة عن الأنشطة الإنسانية الملوثة للمياه.

 

2- جبال الزجاج

بلورية

يقع في أوكلاهوما ويتكون من هضاب وتلال تشكلت فوقها طبقات ملونة من الجبس الذي يأخذ شكل بلورات سيلينات ، ويؤدي شروق الشمس عليها لمنح تأثيرات لامعة كما لو كانت قطعا من الزجاج المكسور.

 

3- بحيرة الزهرة الخامسة- الصين

بلورية

بحيرة وهوا أو الزهرة الخامسة هي فخر وادي جوزهياجو حيث مياهها غنية بكربونات الكالسيوم وهايدرات تعطي تاثيرات متعددة الألوان، كما تتقاطع بها جذور الأشجار المتساقطة مما يعطي أنماط مختلفة من اللون الأخضر، وتغذيها تيارات تحت أرضية تمنحها شكشل الكريمة اللامعة.

 

4- كهف البللورات- المكسيك

بلورية

هناك الكثير من الكهوف حول العالم التي يشار إليها أنها بلورية، ولكن هذه المغارة في المكسيك تضم تشكيلات كريستالية شفافة عملاقة، ولا يمكن تحمل الحرارة بداخل الكهف لأكثر من 10 دقائق لذا فهو لا يزال غير مستكشف بشكل دقيق.

 

5- بحيرة هورون- أمريكا الشمالية

بلورية

هي واحدة من البحيرات العظمى الخمسة في أمريكا الشمالية وهي بحيرة مياه عذبة، وقد أدى ذوبان الجليد في هذه المنطقة إلى ذوبان طبقة الجليد التي كانت تغطي البحيرة والكشف عن مياه صافية زجاجية تكشف كل السفن التي غرقت بها.

 

6- كهوف الجليد

بلورية

يمكن العثور عليها في المناطق الباردة في العالم مثل أيسلندا والاسكا والنمسا وتتسم بكنيات كبيرة من الجليد الدائم وتأخذ شكل منحوتات طبيعية في أشكال رائعة ومذهلة وفنية ، وبعضها يمكون على شكل زجاج فريد من نوعه مثل ذلك الموجود في قرية سالزبورخ بالنمسا ةتأخذ شكل أزرق لامع غامض.

 

7- الينابيع الحارة في حديقة يلوستون الوطنية، وايومنغ

بلورية

حديقة يلوستون في أمريكا موطن لأكثر من 100 آلاف ينبوع ساخن ، وتوجد بها ألوان طبيعية ملفتة للنظر بسبب الطحالب التي تنمو فيها حيث الماء صاف جدا وشفاف مما يمنح الينابيع مظهر رائع ووميز من الالوان الصافية.

 

8- شاطئ الزجاج- كاليفورنيا

بلورية

يقع بالقرب من فورت براج في ولاية كاليفورنيا، وهو شاطئ مغطى بزجاج البحر الملون الذي قذفه الموج، والغريب أنه آمن تماما للسير عليه وتكتسب ألوان قوس قزح.

 

9- باموكالي، تركيا

بلورية

هي عبارة عن حمام سباحة طبيعي لا kهائي في منطقة جدرانها من الحجر الجيري البلوري الذي ينعكس على الينابيع الساخنة والمياه الرائعة ، وتبدو في وضح النهار وكأنها ألواح لامعة من الرخام.

 

10- سالار دي أويوني، أمريكا الجنوبية

بلورية

هي أكبر مكان للمسطحات الملحية في العالم ، حيث تشكل محتوى ملحي غني بعد جفاف بحيرة مياة مالحة في عصور ما قبل التاريخ ، وهي منطقة لا نهائية من اللون الأبيض الساطع الذي يتحول خلال موسم الامطار لمرآة عملاقة تعكس السماء والكثير من الطيور والألوان.