أبدأ البحث

لاهاي من أكبر المناطق الحضرية في أوروبا

 لاهاي من أكبر المناطق الحضرية في أوروبا
 
 
 لاهاي من أكبر المناطق الحضرية في أوروبا

 

مدينة لاهاي هي مقر الحكومة في هولندا، وعاصمة مقاطعة هولندا الجنوبية، والأكبر في بحر الشمال بهولندا، وواحدة من أكبر المناطق الحضرية في أوروبا، يبلغ عدد سكانها 515880 نسمة (اعتبارا من 1 يناير 2015) ، وبها أكثر من مليون نسمة بما في ذلك الضواحي ، وهي ثالث أكبر مدينة في هولندا ، بعد أمستردام وروتردام .

المنطقة الحضرية روتردام لاهاي ، يبلغ عدد سكانها حوالي 2.7 مليون نسمة ، وهي من أكبر 12 مدينة في الاتحاد الأوروبي وأكثرها اكتظاظا بالسكان في البلاد .

تنقسم لاهاي إلي ثماني مقاطعات رسمية مقسمة إلى أحياء ، بعض هذه المقاطعات هي من أفقر الأحياء في هولندا والتي يمكن العثور عليها في لاهاي . ومن المناطق الأكثر ثراء مثل Statenkwartier ، Belgisch Park ، Marlot ، Benoordenhout وArchipelbuurt .

الموقع الجغرافي :

لاهاي تقع في الجزء الغربي من هولندا ، في وسط المجتمعات الحضرية، وتقع في الركن الجنوبي الغربي من راندستاد لأكبر المجتمعات الحضرية 

 

من أشهر الأماكن السياحية في لاهاي :

1-    متحف موريتشويس:

 

 

2-    بيننهوف:

 

بيننهوف عبارة عن مجمع من المباني في وسط مدينة لاهاي بهولندا، بالقرب من بحيرة هوف. ويضم المجمع اجتماع مجلسي برلمان هولندا، وكذلك وزارة الشؤون العامة ومكتب رئيس وزراء هولندا

 

3-    قصر السلام :

 

قصر السلام هو عبارة عن مبنى إداري في لاهاي، هولندا. وغالباً ما يطلق عليه مقر القانون الدولي لأنه يضم محكمة العدل الدولية، ومحكمة التحكيم الدائمة، وأكاديمية لاهاي للقانون الدولي، ومكتبة قصر السلام الشاملة.

 

4-    قصر نورتاينده :

 

هو أحد القصور الرسمية الثلاث لعائلة أوراني - ناساو. يقع بلاهاي في مقاطعة جنوب هولندا. ومنذ عام 2013 يستخدم كقصر عمل الملك فيليم ألكساندر.

 

من أشهر الفنادق في لاهاي:

1-    فندق ذا هايج تيليبورت والذي يحتوي علي غرف كاملة المرافق، وسعر الغرفة 325 دولار.

2-    فندق تي جوت هوفت والذي يحتوي علي 8 غرف مكيفة كامله المرافق، وسعر الغرفة 233 دولار.

3-    فندق دي إنديس، إيه لوكشري كوليكشن، والذي يحتوي علي 92 غرفة، وسعر الغرفة 201 دولار.