أبدأ البحث

أشهر المزارات السياحية في سيفالونيا

 أشهر المزارات السياحية في سيفالونيا
 أشهر المزارات السياحية في سيفالونيا

 

سيفالونيا أو كيافلونيا ، هي أكبر جزر البحر الايوني وتتكون من جبال الحجر الجيري المعطرة بالصنوبر، وتتمتع بالوديان الخضراء الخصبة، وقد دخلت في نطاق المدن السياحية منذ عام 2001 بعد نجاح فيلم Captain Corelli's Mandolin بطلوة نيكولاس كيدج وبينلوبي كروز والذي كان يدور فيها وعنها.

 

موقع كيفالونيا

تقع كيفالونيا في غرب اليونان وهي وحدة إقليمية منفصلة في منطقة جزر البحر الأيوني.

 

نبذة تاريخية عن كيفالونيا

كانت الجزيرة في وقت مبكر موطن التعرف بالمسيحية في اليونان ، وكانت في العصر البرونزي قبل الميلاد موطن للشخصية الاسطورية كاربوكراتيس صاحب الطائفة المعرفية والتي مهدت للإيمان بالمسيحية.

 

كما يقال أن هناك منزل لديونيسيوس فيها ، وقد ورد ذكرها في أوديسا هوميروس عند حديثه عن ديونيسيوس.

 

أهم المزارات السياحية في كيفالونيا

1ـ قرية فيسكاردو

سيفالونيا

هي أجمل قرى كيفالونيا، وبنيت كلها على طراز البندقية في القرن الـ18 قبل وقوع الزلزال المدمر عام 1953 ، وتتمتع بشعبية لدى البحارين وهي موطن سياحة يونيانية خاصة في فصل الصيف.

 

2- أسوس

سيفالونيا

هي أيضا قرية رائعة تشتهر بالمأكولات البحرية ، وهي قرية بنيت على جسر يربط بين جزر شبه جبلية، فهي فريدة في بناءها ، وتقع على أطلال قلعة قديمة في القرن الـ16.

 

3- شاطئ ميرتوس

سيفالونيا

يقع بالقرب من اسوس، وهو واحد من أكثر شواطئ اليونان تصويرا ، ويتميز بمنحدرات درامية من الحجر الجيري وبحر فيروزي أزرق مدهش ، وما يقرب من 2 كم من الحصى الأبيض الناعم، وهو شاشطئ عميق للسباحين المهرة.

 

4- أرغوستولي

سيفالونيا

هي عاصمة كيفالونيا ، وقد تم تدميرها بالكامل في زلزال 1953 ثم أعيد بناءها على الطراز الحديث وتتمتع بالكثير من المزارات الترفيهية الحديثة ومتحف صغير يعرض اكتشافات منذ عصور ما قبل التاريخ.

 

5- ميناء سامي

سيفالونيا

هو الميناء الرئيسي في المدينة ويتمتع بالكثير من المشاهدات الجميلة، أهمها اطلاله على الاكروبوليس.

 

6- شاطئ أنتيساموس

سيفالونيا

هو واحد من أكثر الشواطئ شعبية في الجزيرة ويتكون من حصى أبيض محاط بالتلال، ومزروعة به غابات من الصنوبر ، وبحره دافئ ومثالي للغطس.

 

7- كهف درونجاراتي

سيفالونيا

هو كهف ضخم طوله 95 متر واتساعه 45 متر، وهو جميل بشكل مخيف ومضاء جيدا ومليء بالهوابط والصواعد ، ويضم غرفة صوتية مميزة تقام بها الحفلات الموسيقية والتي تجعل الصوت فيها رائعا.

 

8- كهف وبحيرة ميليساني

سيفالونيا

كهف ميليساني هو موطن لبحيرة تحت الارض يمكن التجديف فيها لمدة 15 دقيقة ، وقد انخفض سقف الكهف في السنوات الماضية مما سمح لبصيص من الضوء بالدخول للكهف وخلق ظلال مذهلة من الضوء الازرق على جدران الكهف وفي البحيرة، وتشير الاكتشافات الأثرية أنه كان مكان قديم للعبادة.

 

9- بحيرة وحديقة إفيثوس الوطنية

سيفالونيا

تقع على ارتفاع 1628 متر وتتمتع بغابات صنوبر كثيفة وهي مثالية للمشي وركوب الدراجات الجبلية ومراقبة الطيور النادرة.