أبدأ البحث

أيوس نيكولاس.. مدينة قديس فوق المنحدرات

 أيوس نيكولاس.. مدينة قديس فوق المنحدرات
 أيوس نيكولاس.. مدينة قديس فوق المنحدرات

 

أيوس نيكولاس مدينة المنتجعات الأكثر فخامة في اليونان، وتتمتع بالشوشاطئ الجميلة المعزولة والقرى الريفية الساحرة بالإضافة للمزارات التاريخية المسيحية.

 

موقع ايوس نيكولاس

تقع على بعد 65 كم غلى شرق هيراكليون في اليونان.

 

نبذة تاريخية عن ايوس نيكولاس

تقع ايوس نيكولاس على أنقاض مدينة قديمة هي لاتو كامارا وقد استقر فيها القديس نيكولاس في أواخر العصر البرونزي ومع الوقت أصبح ميناء أجيوس نيكولاس هو الاكثر أهمية.

 

ويعتبر القديس نيكولاس ايقونة مقدسة في كل من اليونان وقبرص وهو شفيع البحارة.

 

أهم المزارات السياحية في ايوس نيكولاس

تتمتع ايوس نيكولاس بالكثير من المزارات السياحية ومن أهمها:

 

بحيرة فوليسميني

أجيوس نيكولاس

هي مركز ايوس نسكولاس وهي بحيرة دائرية صغيرة تحيط بها المنحدرات الحادة الصخرية على احد جوانبها وتتمتع بالكثير من المقاهي في الهواء الطلق ومطاعم ماكولات بحرية ومليئة بقوارب الصيد الخشبية والبط وهي جميلا خاصة ليلا، وفي الاساطير هي مكان استحمام اثينا.

 

2- اللوندا

أجيوس نيكولاس

هي المكان المفضل للأغنياء والمشاهير حيث تضم سينما ومجالات للرياضة ومجمعات حديثة من الفيلات والأجنحة الفندقية وحمامات خاصة وجاكوزي ، وتمتد على طول ساحل شيشزما وبلاكا.

 

3- جزيرة سبينالوجنا

أجيوس نيكولاس

هي جزيرة رائعة وتم تحصينها من قبل البنادقة في القرن الـ17 كجزء من استراتيجيتها لحماية كريت من الغزو التركي .

 

4- هضبة لاسيتي

أجيوس نيكولاس

يصل ارتفاعها إلى 840 متر فوق سطح البحر وتتخللها قرى ريفية وبساتين وطوحين هواء بيضاء اللون بالإضافة لكهف ديكتين المليء بالصواعد والهوابط  ويفترض أنه مسقط رأس ملك الآلهة زيوس.

 

5- كريتسا

أجيوس نيكولاس

تذوق حياة القرية الكريتية في كريستا ، وهي تتمتع بأشجار الزيتون الرائعة وبيوتها البيضاء المبنية بداخل الجبال وتشتهر ببيع التذكارات محلية الصنع من مفارش مائدة مطرزة وسجاد يدوي وسيراميك.

 

6- كنيسة باناجيا كيرا

أجيوس نيكولاس

تقع على الطريق بين كريتسا وأيوس نيكولاس ويعود تاريخها غلى القرن الـ13 وصممت ديكوراتها الداخلية من لوحات جدارية بيزنطية هي من أفضل الىثار التي تم الحفاظ عليها في الجزيرة، وتصور مشاهد من الكتاب المقدس .

 

7- شاطئ بالم

أجيوس نيكولاس

هو الشاطئ الأكثر غرابة في كريت ويكمن على بعد 96 كم شرق أيوس نيكولاس، فهو يمتع بالرمال الذهبية الرائعة والشمس الدافئة وتحيط به أيضا اكثر من 5 آلاف شجرة نخيل والتي تشكل اكبر مزرعة نخيل في أوربا.