أبدأ البحث

هانوفر.. عاصمة ساكسونيا السفلى

 هانوفر.. عاصمة ساكسونيا السفلى
 هانوفر.. عاصمة ساكسونيا السفلى

 

مدينة هانوفر وهي عاصمة الولاية الفيدرالية سكسونيا السفلى (نيدرساشين), وفي وقت سابق كانت مقر لملوك بريطانيا العظمي من هانوفر وكان ذلك عن طريق الإتحاد الشخصي أو زواج الأسر المالكة.

 

نبذة تاريخية عن مدينة هانوفر

 

تأسست مدينة هانوفر في العصور الوسطى وكان إسمها الأصلي هونوفير والذي كان يعني أعلى ضفة النهر, وكانت هنوفر قرية صغيرة من للصيادين و صُناع المراكب والتي أصبحت مدينة كبيرة نسبياً في القرن الثالث عشر نظراً لموقعها على مفترق طرق طبيعية, وبما أن التنقل في البر كان صعب نسبياً فإن موقعها من الروافد العليا للنهر ساعد على نموها من خلال زيادة التجارة, وتم توصيلها بالمدينة الهانزية بريمن عن طريق نهر الراين, وكانت تقع بالقرب من الحافة الجنوبية الواسعة لشمال السهل الألماني وجبال هارتس الشمالية الغربية, ولذلك كانت هانوفر بمثاة مدخلاً لأودية نهر الراين والرور وسار والمناطق الصناعية التي نشأت في الجنوب الغربي ومناطق السهول إلى الشرق والشمال, وللسفر البري يجب الإلتفاف على هارتس بين البلدان المنخفضة ساكسونيا وتورينجيا.

 

وفي القرن الرابع عشر بُنيت الكنائس الرئيسية في هانوفر وكذلك سور المدينة مع ثلاثة أبواب للمدينة , وبداية التصنيع في ألمانيا لتجارة الحديد والفضة من جبال هارتس الشمالية مما أدى إلى زيادة وأهمية المدينة, وفي عام 1636 قام جورج دوق برونزويك- نيبورغ وهو حاكم إمارة كالنبيرج بنقل مقر إقامته إلى هانوفر, وقد تم ترقية دوقات المدينة إلى رتبة الأمير الناخب وفيما بعد سيصبح هؤلاء الأمراء ملوك لبريطانيا العظمى وكان أولهم جورج لويس الثاني, والذي ضم إليه العرش البريطاني عام 1714.

 

موقع مدينة هانوفر

 

تقع مدينة هانوفر على الضفة الشرقية لنهر اللاين بألمانيا.

 

هناك الكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة هانوفر مثل:

 

متحف ولاية ساكسونيا السفلى

 متحف ولاية ساكسونيا السفلى

متحف ولاية ساكسونيا السفلى هو متحف في مدينة هانوفر, ويضم المتحف معرض الدولة والذي يضم لوحات ومنحوتات منذ العصور الوسطى وحتى القرن العشرين, يضم متحف الولاية معرض الدولة والذي يضم معروضات ترجع للفترة بين القرن الحادي عشر والقرن العشرون, وتضم المجموعة أعمال ألمانية وإيطالية من عصر النهضة والباروك الذي يعود إلى القرن السابع عشر ولوحات فلمنكية وهولندية من القرن التاسع عشر والقرن العشرين.

 

مجلس المدينة الجديد

 مجلس المدينة الجديد

مجلس المدينة الجديد أو قاعة المدينة الجديدة في هانوفر تم إفتتاحها في 20 يوليو 1913, وتم بناء هذه القاعة على مدار 12 عاماً, وهو مبنى رائع يشبه القلعة من عصر فيلهلم الثاني في أسلوب إنتقائي في الطرف الجنوبي من المدينة الداخلية, وتعتبر ماشبارك وهي حديقة تصل مساحتها إلى 10 هكتار, ومنذ إنشاء القاعة الجديدة لم تعد قاعة المدينة تستخدم كمقر رئيسي للإدارة بل أصبحت تضم الشركات ومكتب التسجيل.

 

بحيرة ماشسي

 

 بحيرة ماشسي

بحيرة ماشسي هي بحيرة إصطناعية تقع إلى الجنوب من وسط مدينة هانوفر, وتمتد مساحتها إلى 78 هكتار, وهي أكبر مسطح مائي يقع داخل ولاية سكسونيا السفلى, وتعتبر البحيرة منطقة ترفيهية شعبية ومكاناً للعديد من الرياضات المائية, وإسم البحيرة مشتق من كلمة ماش والتي تعني مستنقع, ويعتبر هذا وصفاً تاريخياً للمنطقة التي بُنيت عليها البحيرة والتي كانت عبارة عن سهول فيضية في أعماق نهر اللاين.

 

حديقة حيوان هانوفر

 

 حديقة حيوان هانوفر

تقع حديقة حيوان هانوفر في وسط مدينة هانوفر وأنشئت حديقة الحيوان في 4 مايو 1865 وتمتد إلى مساحة 22 هكتار, وتحتوي الحديقة على حوالي 3414 حيوان من 237 نوع, ويتم رعايتهم من قِبل أكثر منت 400 موظف في موسم الصيف, وتعتبر حديقة حيوان هانوفر هي خامس أقدم حديقة حيوان في ألمانيا وتأسست في عام 1865 من المال الخاص, ولتغطية المصروفات تم إنشاء شركة مساهمة.

 

كنيسة السوق للقديسين جورج وجيمس

 

 كنيسة السوق للقديسين جورج و جيمس

كنيسة السوق للقديسين جورج وجيمس والتي تُعرف بإسم كنيسة السوق وهي الكنيسة اللوثرية الرئيسية في هانوفر, وتم بناء الكنيسة في القرن الرابع عشر وجنباً إلى جنب مع قاعة المدينة القديمة القريبة تعتبر من أهم المثلة على طراز العمارة القوطية الألمانية في الجنوب, وكان قد تم تدمير السقف الخزائن في غارة جوية عام 193 وتم إعادتها مرة أخرى في عام 1952.

 

حديقة إيلنريد

 

 حديقة إيلنريد

حديقة إيلنريد هي حديقة تغطي مساحة 1600 فدان داخل مدينة هانوفر, وهي واحدة من أكبر الحدائق في المناطق الحضرية في أوروبا, وتعرف الحديقة محلياً بإسم الرئة الخضراء, ومساحة الغابات المترابطة هي واحدة من أكبر مناطق الغابات داخل مدينة في أوروبا, وحديقة إيلنريد هي جزء من هذا الغابات ويوجد أيضاً روستوك هيث تصل إلى 6000 هكتار, ودريسدن هيث 5900 هكتار وغيرها.

 

متحف سبرينغل

 

 متحف سبرينغل

متحف سبرينغل في هانوفر يضم واحدة من المجموعات الأكثر أهمية للفن الحديث في ألمانيا, ويقع المتحف في مبنى صممه بيتر وأورسولا ترايدنت, وتم إفتتاح المتحف في عام 1979 وتم توسيع البناء في عام 1992, وكان قد تبرع برنارد سبرينغل بمجموعته الرائعة والكبيرة من الفن الحديث في مدينة هانوفر في عام 1969 وذلك فضلاً عن دعمه المالي من أجل بناء المتحف.

 

متحف فيلهلم بوش

 متحف فيلهلم بوش

متحف فيلهلم بوش يُعرف أيضاً بإسم متحف فيلهلم بوش للكاريكاتير والرسوم, ويتميز المتحف بأنه أكبر متحف في العالم يحتوي على أعمال من قِيل بوش, وكذله هناك أعمال للفن المصور والرسوم التوضيحية والرسومات, ويقع المتحف في جورجينجارتن وهي جزء من حداائق هيرنهاوسن في القصر المعروف بإسم قصر جورج والذي يعود تاريخه إلى  حوالي 1780, ويتم تشغيل المتحف من قِبل جمعية بوش ويلهلم والتي شكلت في 1930.

 

متحف أغسطس كستنر

 متحف أغسطس كستنر

متحف أغسطس كستنر هو متحف في هانوفر تأسس في عام 1889, وتم تسمية المتحف بإسم متحف أغسطس كستنر في ديسمبر 2007 وكان في السابق يُمى متحف كستنر وكان ذلك لتجنب الخلط بينه وبين كستنرجسلشفات وهو معرض محلي للفن, والمتحف في الأساس يعتمد على مجموعة أغسطس كستنر, وتلاها مجموعة فريندريش كلومان وفريدريش فيلهلم فون بيسينج.

 

أشهر فنادق مدينة هانوفر

 

 

دورميرو هوتل هانوفر يقع الفندق قبالقرب من فورو أرتيستيكو ومسرح كوميديا المستقبل ومتحف ولاية ساكسونيا السفلى, ويوجد بالفندق 293 غرفة سعر الغرفة 210 دولار.

 

 

كاستنس هوتل لويزينهوف يقع الفندق على بُعد خطوات من دار الأوبرا وبالقرب من شاوشبيل هانوفر ومعرض إرنست أغسطس, ويوجد بالفندق 146 غرفة سعر الغرفة 172 دولار.

 

 

كورت يارد باي ماريوت هانوفر مازي يقع الفندق على بُعد خطوات من ماشسي وبالقرب من شويتسن بلاتس ومتحف الأسقفية, ويوجد بالفندق 149 غرفة سعر الغرفة 150 دولار.