أبدأ البحث

أجمل 10 منازل فوق الاشجار

 أجمل 10 منازل فوق الاشجار
 أجمل 10 منازل فوق الاشجار

 

منزل الشجرة فكرة نراها دائما خيالية ولا يمكن أن تتم إلا في القصص وروايات المغامرات ، فمن يمكن أن يتخيل أن يعيش في منزل معلق على شجرة، ولكن هذه الفكرة واقعية للغاية، وإليك أجمل 10 منازل أشجار من أرض الواقع.

 

1ـ منزل حديقة ألنويك

منزل شجرة

تم بناء هذا البيت بتكليف من دوق ودوقة نورثمبرلاند ليكون جوهرة في حدائق ألنويك ، وهي تعتبر أكبر الحدائق العامة المفتوحة في أوربا، ويستوعب هذا المنزل 120 مقعد ومرافق للزوار ، والصعود إليه يتم من خلال الحبال، وتم بناؤه عام 2005، من أشجار الأرز والصنوبر.

 

2- منزل شجرة الوزير

منزل شجرة

هو أكبر بيت شجرة في العالم وبني على يد هورس بورغيس الوزير في كروسفيل بتينيسي، ويصل ارتفاعه إلى 30 متر، ويضم 10 طوابق واستخدم لبناؤه 6 أشجار واستغرق 14 سنة في بناؤه ولم يتم الانتهاء منه بعد وتعتبر تكلفته قليلة نسبيا بسبب استخدام مواد بناؤه من مواد أعيد تدويرها أو من مخلفات البناء.

 

3- منزل الشجرة المكعب

منزل شجرة

هو يعتبر فندق رائع في السويد وهو يعتبر مثير في مخبأه بين الأشجار المموهة ذات الجدران اللمعكوسة مما يعكس البيئة المحيطة به، وتتالف القاعدة من الألمونيوم ، وجدرانه من المرايا لمنع الطيور من الوقوف على الأشجار.

 

4- منزل الشجرة فائق التكنولوجيا

منزل شجرة

هو منزل يشبه أساطير جيمس بوند في الاختبار ويقع في مزرعة خاصة جميلة بأثينا وتم تصميمه لاستيعاب بعضا من اروع المبتكرات التقنية من أقفال ببصمة ونظام دوائر تليفزيونية مغلقة ، وكاميرات رؤية ليلية وغيرها ، كما يضم منطقة ترفيهية مجهزة بشاشة بلازما وغيرها.

 

5- منزل شجر الارز الهزاز

منزل شجرة

هو منزل رائع في أوكلاند بولاية كاليفورنيا مصمم من شجر الارز الهزاز ومن يصعده يتمتع برؤة رائعة للغابات من حوله ويستمر في التأرجح، وهو بالطبع مقاوم للزلازل.

 

6- منزل الشجرة المضيء

هو منزل من الزجاج  والخضب يقع بين 3 أشجار ضخمة وهو يقع في سانتا مونيكا بكاليفورنيا ويعتبر 99% من مواد بناؤه من مواد معاد تدويرها مما قد يساهم في حل الكثير من المشاكل البيئية إذا تم توسيع تطبيق الفكرة.

 

7- منزل الشجرة المستصلح

منزل شجرة

يقع على مقربة من قصر الحاكم في كاليفورنيا ، وهو يبدو خلابا في كل الفصول ويضم 25 نافذة في الجدران ، ويوجد جسر من البيت الرئيسي يمتد لما بعد الشجرة ويتم النزول منها بحبال.

 

8- معبد القمر الأزرق

هو منزل شجرة ساحر وسط مشروع متكامل من منازل الشجر من تصميم واشنطن نيلسون ذو الشهرة العالمية في تصميم منازل الأشجار للمساعدة في تأمل الطبيعة والتواصل معها.

 

9- منزل شجرو ولاية أوريغون

منزل شجرة

تم العثور على أكبر تجمع في العالم من منازل الاشجار في كهف مفتوح في ولاية أوريغون ، حيث أمضى المهندس المعماري تشارلز جرين وود 12 سنة في بناء هذه المنازل وهي مجهزة تماما بكل مظاهر الحياة الحديثة.

 

10- منزل شجرة ويسلر

منزل شجرة

يقع في كدنا ، وهو بيت شجرة سري ملك لمطور برامج سابق كان يريد الاختباء وسط الغابة وبني على شكل بيضة ليكون مقرا له ولخطيبته بعيدا عن الأعين.