أبدأ البحث

أشياء 10 لا تعرفها عن قصر باكينجهام

 أشياء 10 لا تعرفها عن قصر باكينجهام
أشياء10 لا تعرفها عن قصر باكينجهام 

 

 

قصر باكينجهام واحد من أكثر المباني شهرة حول العالم ، كما أن سكانه من أهم الشخصيات العالمية ، وبطبيعة الحال فإن القصر وسكانه دائما محط اهتمام وسائل الاعلام، ورغم ذلك فهناك حقائق عنه ربما لا يعرفها أحد.

 

1ـ أرض القصر كانت مزرعة ملكية قبل قرون من سكن العالئلة المالكة فيه، حيث امتلك ادوارد ذا كونفيسور الأرض قبل فتح النرومان ، واستصلحها هنري الثامن عام 1531 من أجل التاج ، وكان جيمس الاول يخطط لتكون مزرعة دود قز لانتاج الحرير بعد أن تولى العرش عام 1600، ولكنه تخلى عن الفكرة.

 قصر باكنجهام

2- ورغم هذه الأنشطة الملكية على أرض القصر إلا أن من بناه ليس من العائلة المالكة بل بناه دوق باكنجهام عام 1703 الذي بنى البيت بشكل بسيط ثم تم تطويره بعد ذلك عام 1820 ليكون قصرا مهيبا.

 

3- إذا أردت أن تعرف هل الملكة موجودة في القصر أم لا فإن هناك علم على قمة القصر يشير إلى وجود الملكة في القصر أو عدم وجودها فيه.

 قصر باكنجهام

4- تغيير حراس قصر باكينجهام هو حفل معقد وعريق بتقاليد كاملة وشعارات لا يمكن التخلي عنها ، وهي تعطي فكرة رائعة عن الكثير من الحقائق عن قصر باكنجهام.

 

5- قصر باكنجهام هو نقطة انطلاق قوية لمشاهدة الكثير من المزارات في لندن سواء رؤية نهر التايمز أو قصر سانت جيمس أو ساعة بج بن وميدان بيكاديللي وغيرها.

قصر باكنجهام

6- يستضيف معرض الملكة في القصر مجموعة متنوعة من المعارض الفنية على مدار العام.

 

7- يضم القصر بالإضافة للملوك والأمراء أكثر من 800 عامل وأكثر من 350 ساعة والذين تتم صيانتهم من قبل فريق عمل يعمل على الدوام لضبط هذه الساعات وضمان أن تدق طوال الوقت.

قصر باكنجهام

8- خلال الحرب العالمية الثانية رفض كل من جورج السادس والملكة اليزابيث مغادرة القصر مما جعله هدفا مثاليا لغارات الألمان.

 

9- بني القصر على أنفاق سرية لم يتم اكتشافها كلها حتى الآن رغم كل تلك السنوات وكل الخرائط المرسومة له.

قصر باكنجهام

10- يضيء القصر أكثر من 40 ألف مصباح كهربائي ويتم تنظيف نوافذه الـ760 كل 6 أسابيع للحفاظ على دخول ضوء الشمس.