أبدأ البحث

أجمل 10 مدن مائية في العالم

 أجمل 10 مدن مائية في العالم
 أجمل 10 مدن مائية في العالم

 

عندما نقول مدن مائية فإن فينيسيا أو البندقية هي أول ما يخطر على بالنا، لكنها ليست الوحيدة بل هناك مدن أخرى رائعة تعوم فوق الماء ولا يتم الانتقال بين مبانيها إلا بالقوارب ومنها:

 

1ـ مدينة برمنجهام

هي مدينة بريطانية تم حفر القنوات المائية فيها لأسباب صناعية بحتة لنقل البضائع في كل أنحاء المدينة خلال الثورة الصناعية، ولكنها الآن مقصد للسياح للتمتع بالسير في هذه القنوات المحاطة بمباني خلابة ومناظر رائعة والتي يقال أنها أكثر من قنوات البندقية.

 

2- تيجري

مدن مائية

هي مدينة أرجنتينية تتكون من جزر صغيرة في دلتا نهر باراتا ، وتقع على بعد 20 ميل من بوينس آيرس، وممراتها المائية على شكل ثعبان بين الجزر وتتمتع بالكثير من المناظر الطبيعية الخلابة على النهر الأرجنتيني ويحب الناس التجديف فيه ومراقبة الطيور.

 

3- سوتشو

مدن مائية

تقع في وسط نهر اليانغستي وسوتشو يعود تاريخها إلى القرن الخامس قبل الميلاد، وهذه المدينة التاريخية مشهورة ايضا بشبكة المياه والهندسة المعمارية الصينية وحدائقها الكلاسيكية وكثير من مواقعها تنتمي لمواقع التراث العالمي لليونسكو.

 

4- ستوكهولم

مدن مائية

بنيت العاصمة السويدية ستوكهولم على العديد من الجزر مع قنوات وجسور تربط بينها، وغالبا ما يطلق عليها "الجمال فوق الماء" وتتكون ثلث استوكهولم من الماء ، وأثنا الإبحار نرى القصور الملكية والمناظر الطبيعية الخصبة والمتاحف والمعارض الفنية الرائعة، كما تتجمد المياه في الشتاء وتكون فرصة رائعة للتزلج.

 

5- بروج

مدن مائية

جمال الطبيعة وروعة الفن الفلمنكي والهندسة المعمارية الفريدة ترحب بكل زوار هذه المدينة من القرون الوسطى في بلجيكا، وهي الآن من مواقع التراث العالمي لليونسكو ، وبروج محاطة بسلسلة من القنوات المائية والتي تمر بين الكنائس والبيوت والحدائق العريقة من القرون الوسطى.

 

6- مدينة آنسي

مدن مائية

تقع فهاوت سافوي في فرنسا على جبال الألب وتعرف باسم بندقية جبال الألب وتمتد على طول بحيرة آنسي وهي واحدة من أنظف بحيرات العالم، وتمر بالمدينة الكثير من القنوات المائية على زاوية قصرها الشهير إيل الذي بني في القرن الـ12، وتحاط هذه القنوات بالمطاعم والفنادق الرائعة.

 

7- ألابوزا

مدن مائية

هي مدينة في ولاية كيرالا جنوب الهند بالقرب من بحر العرب، وتشتهر بقنواتها الرائعة التي حفرت أصلا لنقل جوز الهند، ويتم الانتقال بينها بآلاف من المراكب ، التي يمكن استئجارها لاستكشاف المناظر الطبيعية والتعرف على الثقافة المحلية.

 

8- سان بطرسبرج

مدن مائية

هي ثاني أكبر مدينة في روسيا، كما أنها موطن لشبكة قنوات معقدة تربط بين بحر البلطيق ونهر نيفا ، ويمكن رؤية القصور القديمة والكنائس والمتاحف على طول خط المياه ، والرحلة فيها تعطي فكرة رائعة عن الطبقة الارستقراطية.

 

9- أمستردام

مدن مائية

غالبا ما تسمى بندقية الشمال، وعاصمة هولندا تعتبر واحدة من أجمل المدن في أوربا، ولديها قنوات أكثر من البندقية وأكثر من ألف جسر يربط بينها، عدد منها يعود للعصور الوسطى، وعام 2009 تم إضافة قناتها المركزية لمواقع اليونسكو للتراث العالمي.

 

10- هامبورج

مدن مائية

هي أكبر  ميناء في ألمانيا ومكان لقاء خاص بين الكلاسيكية والحداثة، وغالبا تسمى مدينة الجسور، وهي محاطة تقريبا بالماء من كل النواحي وبها أكبر عدد من الجسور عن أي مدينة أخرى والتي توفر مشاهد رائعة على المناظر الطبيعية الخلابة.