أبدأ البحث

فيسبادن.. مرج الحمامات

 فيسبادن.. مرج الحمامات
 فيسبادن.. مرج الحمامات

 

مدينة فيسبادن هي واحدة من أقدم مدن المنتجعات الصحية في أوروبا, ويترجم إسم المدينة إلى مرج الحمامات مع الإشارة إلى الينابيع الساخنة, وتشتهر دوليًا بهندستها المعمارية وتسمى نيس الشمال.

 

نبذة تاريخية عن مدينة فيسبادن

 

بالرغم من أن كل الأدلة الخاصة بالمستوطنة الحالية ترجع إلى العصر الحجري الحديث إلا أن بعض السجلات التاريخية تشير إلى وجود المستوطنة إلى الفترة بعد تشييد الحصن الروماني في عام 6 ميلادي والذي يقع في وحدة الفرسان المساعدة, وذكرت الينابيع الحرارية بمنطقة فيسبادن لأول مرة في كتاب بليني الأكبر عن التاريخ الطبيعي, وكانت تشتهر بالحمامات الخاصة بخيول الجيش الروماني وجبال الروكي كمصدر للمعدن يستخدم لصبغ الشعر باللون الأحمر وهو ماكان مألوفًا بين نساء روما خاصة في أواخر سنوات ما قبل الميلاد وأوائل ما ما قبل الميلاد, وذكرت أول مستوطنة رومانية بإسم أكوا ماتياكورم في عام 121, وكلمة ماتياكورم مشتقة من إسم ماتياكي وهو إسم قبيلة جرمانية وربما تكون فرع من الشطى المجاورة الذين كانوا يعيشون في نفس المحيط في ذلك الوقت, وتظهر ماتياكورم في جغرافية بطليموس, وخط تحصينات الحدود الرومانية والحصون الجرمانية وشيد في تاونوس وهو ليس بعيدًا إلى شمال فيسبادن, وكانت العاصمة الجرمانية العليا موجونتياكم والتي في الوقت الحاضر ماينز, والقاعدة الثانية للفيالق الرومانية كانت فقط على نهر الراين ومتصل بجسر في الوقت الحاضر بماينز كاستل وهو رأس جسر محصن بقوة.

 

موقع مدينة فيسبادن

 

تقع المدينة على يمين ضفة نهر الراين بالقرب من إلتقائه بنهر الماين في غرب ألمانيا.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة فيسبادن مثل:

 

قصر فيسبادن

قصر فيسبادن

قصر فيسبادن هو عبارة عن مبنى على الطراز الكلاسيكي الحديث في وسط مدينة فيسبادن, وتم الإنتهاء منه في عام 1841 لتكون المدينة الرئيسية لإقامة دوقات ناسو, وقد كان الموقع الذي يقع عليه القصر حاليًا ملك للسلطة السياسية في فيسبادن لعدة قرون, كانت أول قلعة تُبنى عليها في العصور الوسطى المبكرة وتطورت حولها مدينة العصور الوسطى, قبل 1236 كان كونتات ناسو بقيمون فيها بالفعل, كما تم تسجيل إحتفال الإمبراطور الروماني المقدس فريدريك الثاني بعيد العنصرة في كنيسة القلعة.

 

كنيسة السوق

 كنيسة السوق

كنيسة السوق هي الكنيسة البروتستانتية الرئيسية في فيسبادن, وصممت الكنيسة من قِبل كارل بوس ويُنيت بين عامي 1853 و 1862, وفي الوقت الذي كان الأكبر في بناء لبنة من دوقية ناسو وتسمى أيضًا ناساور لاندسدوم أو كاتدرائية ناسو, ويوم 27 يونيو 1850 كانت كنيسة فيسبادن الكنيسة الرئيسية في القرون الوسطى للقديس موريشيوس ولكنها دمرت في حريق, وبعد أن أظهر تقرير أن الجدران الخارجية ليست مستقرة بما فيه الكفاية تقرر بناء كنيسة جديدة.

 

كنيسة القديس بونيفاتيوس

شارع بونيفاتيوس

كنيسة القديس بونيفاتيوس في فيسبادن هو مركز الرعية الكاثوليكية وكنيسة العاصمة هيس, وقد تم تصميم المبنى الحالي من قِبل المهندس المعماري فيليب هوفمان على الطراز القوطي لعصر النهضة وبناء من 1844 إلى 1849, والبرجين التوأم تصل إلى 68 متر وتسيطر على لويسنبلاتز, والرعية هي جزء من أبرشية ليمبورغ, وكانت أول كنيسة كاثوليكية بعد الإصلاح البروتستانتي في فيسبادن تأسست في عام 1800.

 

متحف فيسبادن

متحف فيسبادن

 متحف فيسبادن هو متحف مدينة فيسبادن عاصمة ولاية هيسيان, وإلى جانب المتاحف في كاسل ودارمستات فإن هذا المتحف واحد من متاحف ولاية هيس الثلاثة, ويضم المتحف مجموعة من الأعمال الفنية الرائعة, ومجموعة التاريخ الطبيعي ومجموعة من القطع الأثرية الخاصة بسلالة ناسو.

 

قلعة فرانستين

قلعة فرانستين

قلعة فرانستين هي القلعة المهدمة في مدينة فيسبادن, ومن غير المعروف من الذي قام ببناء هذه القلعة ولكن بناءًا على بعض الأدلة فقد تم تأريخ بنائه حوالي عام 1184, ولكن القلعة بُنيت على البروز الكوارتز من سبيتزر شتاين ولم يكن القصد من القلعة كحصن دفاعي وإنما أكثر لتكون برج ساعة, كما كانت بمثابة مسكن لحراس البرج, وقد أعطى بناء القلعة مع الجدران والأسوار العالية حماية للمزارعين.

 

جزيرة ريتبرج

جزيرة ريتبرج

جزيرة ريتبرج هي جزيرة طبيعية في نهر الراين في فيسبادن, وهي تقع بين القناة الرئيسية لنهر الراين إلى الشمال وقناة صغيرة, والواشبليتشارم في الجنوب والتي تشكل الحدود بين الدول الإتحادية هيس ولااينلاند بالاتينات, وتصل مساحة الجزيرة إلى حوالي 3100 متر طول وإتساعها حوالي 400 متر وتغطي حوالي 170 فدان, وهي واحدة من أكبر الجزر في نهر الراين والذي يتدفق على كلا الجانبين دون عوائق.


هيسيتشس شتاتستياتر

هيسيتشس شتاتستياتر

هيسيتشس شتاتستياتر هو مسرح في مدينة فيسبادن في ولاية هيسن, ويتم عليه إنتاج المسلسلات والمسرحيات وعروض الباليه والمسرحيات الموسيقية والحفلات الموسيقية على أربع مراحل, و أفتتح المبنى في عام 1894, كما أن المسرح هو المضيف السنوي لمهرجان مايفستسبيل الدولي بمدينة فيسبادن وقد تأسس هذا المهرجان في عام 1896 بعد مهرجان بايرويت.

 

كورهاوس

كورهاوس

كورهاوس والتي تترجم إلى بيت الشفاءهو منزل منتجع في فيسبادن, وهو بمثابة مركز مؤتمرات بالمدينة, كما أنه مركز إجتماعي للمنتجع مع العديد من الفعاليات على مدار العام, بالإضافة إلى صالة كبيرة وأخرى صغيرة فإنه يضم مطعمًا وكازينو أو سبيلبانك ويشتهر هذا الكازينو بأعلى حصص روليت في ألمانيا, ويقال أنه كان المكان الذي تلقى فيه فيودور دوستويفسكي إلهام روايته المقامر.

 

كنيسة القديسة إليزابيث

كنيسة القديسة إليزابيث

 كنيسة القديسة إليزابيث الروسية الأرثوذكسية في فيسبادن والتي تُعرف محليًا بين السكان بإسم الكنيسة اليونانية, وهي الكنيسة الأرثوذكسية الروسية الوحيدة في فيسبادن, وإلى جانب الكنيسة الروسية هناك القساوسة والمقبرة الروسية التي تُعد الأكبر في أوروبا خارج روسيا نفسها, وكنيسة القديس إليزابيث والرعية لها تنتمي إلى أبرشية ألمانيا في الكنيسة الأرثوذكسية الروسية خارج روسيا.

 

أشهر الفنادق في مدينة فيسبادن

 

ناساير هوف يقع الفندق على مسافة دقائق من ساعة الوقواق وكايزنو فيسبادن وبالقرب من كوتشبرونين ومسرح هيسيان الحكومي, ويوجد بالفندق 159 غرفة سعر الغرفة 243 دولار.

 

 

سيتي هوتل فيسبادن يقع الفندق على بُعد خطوات من هيثينس وول وجولدجاس وبالقرب من مركز بلدية فيسبادن, ويوجد بالفندق 42 غرفة سعر الغرفة 116 دولار.

 

 

إن إتش ويسبادين ويقع الفندق بالقرب من كورهاوس وكايزنو فيسبادن ومسرح هيسيان الحكومي وبورج سونينبيرج, ويوجد بالفندق 130 غرفة سعر الغرفة 102 دولار.