أبدأ البحث

بيليفيلد.. مدينة الكتان

 بيليفيلد.. مدينة الكتان
 بيليفيلد.. مدينة الكتان

 

مدينة بيلفيلد تقع في منطقة أوستويستفالن ليب وهي أيضًا أكثر المدن إكتظاظًا بالسكان في منطقة ديتمولد, ومدينة بيليفيلد هي موطن لعدد من الشركات التعاملة الهامة على الصعيد الدولي.

 

نبذة تاريخية عن مدينة بيليفيلد

 

تأسست مدينة بيليفيلد في عام 1214 من قِبل كونت هيرمان الرابع من رافينسبرج لحراسة ممر عبور غابة تويتوبورغ, وكانت بيليفيلد تُعرف بمدينة الكتان عضو في الرابطة الهانزية, وبعد فتح خط السكة الحديد كولونيا- مندن في عام 1849 سيد الأخوان بوزي أول مصنع غزل كبير في عام 1851, وبُنيت مطحنة غزل رافنسبرج بين عامي 1854 و 1857, وبدأت المشغولات المعدنية في الظهور في عام 1860, وبين عامي 1904 و 1930 بدأت المدينة في النمو وتم إعادة بناء السكة الحديد وفتح مسرح البلدية وقاعة الحفلات الموسيقية رودولف أويتكر هال وتشتهر بصوتياتها الممتازة, وبدأ إنتاج سيارات دوركوب بين عامي 1898 و 1927, بعد طبع النقود للطوارئ في عام 1923 خلال التضخم الذي حدث لجمهورية ويمار كانت مدينة بيليفيلد واحدة من المدن التي كانت تطبع الأوراق النقدية المطبوعة بتصاميم جذابة للغاية على الحرير والكتان والمخمل, وصدرت هذه القطع من قِبل بنك الإدخار بالمدينة وأرسلت لجميع أنحاء العالم في 1920 في وقت مبكر وعُرفت هذه النقود بإسم المال المصنوع من القماش, وفي عام 1938 تم حرق الكنيس الخاص بالمدينة, كما قامت بعض القوات الجوية بقصف المدينة في 20 ستمبر 1944.

 

موقع مدينة بيليفيلد

 

تقع مدينة بيليفيلد في منطقة أوستويستفالن ليب في الجزء الشمالي الشربقي من شمال الراين وستفاليا بألمانيا.

 

هناك العديد من الأماكن الرائعة التي يمكن زيارتها في مدينة بيليفيلد مثل:

 

قلعة سبارنبرج

قلعة سبارنبرج

قلعة سبارنبرج هي حصن في منطقة بيليفيلد ميتي بمقاطعة بيليفيلد, والقلعة تقع على تلة سبارنبرج والتي يصل إرتفاعها إلى 180 متر وهي في غابة تويتوبورغ في وسط المدينة, وشيدت قلعة سبارنبرج في وقت ما قبل عام 1250 من قِبل كونتات رافنسبرج, وقد كانت القلعة بمثابة الحارس لمدينة بيليفيلد من غابة تويتوبوراغ كما كانت المقر الرئيسي لكونتات رافنسبرج, كما تم تسجيل تاريخ بناء القلعة الحامية قبل بناؤ المدينة عمومًا لذلك يفترض أن هناك قلعة قديمة.

 

قاعة المدينة القديمة

قاعة المدينة القديمة

تم بناء قاعة المدينة القديمة في عام 1904 ولاتزال قيد الإستخدام كما هي, وتعكس واجهته الطراز الذي يُعرف بإسم فيسر النهضة بالإضافة إلى ميزات عناصر من مختلف الطرز المعمارية بما في ذلك القوطية و عصر النهضة, وعلى الرغم من أن رئيس البلدية لا يزال يوجد له مكتب في قاعة المدينة القديمة إلا أن إدارة المدينة معظمها يقع في قاعة المدينة الجديدة.

 

مسرح المدينة

مسرح المدينة

مسرح المدينة هو جزء من نفس المجموعة المعمارية مثل قاعة المدينة القديمة والتي بُنيت أيضًا في عام 1904, ويضم واجهة جوجيندستيل بارزة, وهو أكبر مسرح في بيليفيلد وبيت الأوبرا بالمدينة, ومسرح آخر يقع في مبنى دار البلدية السابق في ساحة السوق القديم, والذي يحتوي أيضًا على صف يرجع إلى القرن السادس عشر والسابع عشرمن منازل مع واجهات الطراز القوطي وفيسر عصر النهضة.

 

كنيسة ألتستادتر نيكولايكيرش

كنيسة ألتستادتر نيكولايكيرش

تعتبر كنيسة ألتستادتر نيكولايكيرش هي أقدم كنيسة في مدينة بيليفيلد مع إرتفاع 81.5 متر, وكانت قد تأسست الكنيسة في عام 1236 من قِبل بادربورن وتم توسيعها في القرن الرابع عشر, ثم لحقت الكنيسة الكثير من الأضرار في الحرب العالمية الثانية وأعيد بناؤها في وقت لاحق, ويمكن سماع دقات الأجراس بها ثلاثة مرات, ويعتبر من أهم الأشياء بالكنيسة والتي تعتبر كنز هو المذبح المنحوت من أنتويرب وزين بحوالي 250 تمثال.

 

كونستال بيليفيلد

كونستال بيليفيلد

كونستال بيليفيلد هو متحف الفن الحديث والمعاصر بالمدينة, وقد تم تصميمه من قِبل فيليب جونسون في عام 1968 وبتمويل من رجل الأعمال وراعي الفن رودولف أغسطس أويتكر, وكان قد بدأ المتحف في عام 1950بتبرع من أويتكر وتوسع تدريجيًا منذ 1954 وبدأ في الإستحواذ على البلدية, ويركز على الفنون التعبيرية والنحت الدولي والفن المعاصر, والمجموعة الدائمة بالمتحف تضم أعمال منذ بداية القرن العشرين.

 

حديقة بيليفيلد النباتية

حديقة بيليفيلد النباتية

حديقة بيليفيلد النباتية هي حديقة البلدية و تصل مساحتها إلى حوالي 4 هكتار وتقع بجوار الحافة الجنوبية الشرقية لتويتوربورغ والد عند 16 أم كالنبرج, وتُفتح يوميًا مجانًا بدون رسوم, تأسست الحديقة في عام 1912 على هكتار واحد وتم توسيعه بين عامي 1914 و 1915 مع تركيب من حديقة جبال الألب تحتوي على حوالي 500 نوع من النباتات المختلفة وفي عامي 1925 و1927 تم توسيعها مرة أخرى عن طريق إضافة مزيد من 2.5 هكتار إلى الغرب.

 

ملعب بيليفيلدر لكرة القدم

ملعب بيليفيلدر لكرة القدم

ملعب بيليفيلدر لكرة القدم في بيليفيلد يتسع لحوالي 27300 شخص وهو مملوك من قِبل نادي أرمينيا ليليفيلد لكرة القدم وتستخدم في الغالب لمباريات النادي, وكان يُعرف سابقًا بإسم إستاد ألم ويُعرف حاليًا بإسم شوكوأرينا بسبب صفقة رعاية مع مصنعي الألواح الشمسية, و كان قد تم إفتتاح ملعب كرة القدم في عام 1926 من الأراضي المكتسبة من مزارع يُدعى لومان وإكتسب الإستاد إسم ألم لأنه في البداية لم يكن يشبه الإستاد لذلك قال أحد أعضاء أرمينيا أنه ينقصه بعض الأبقار ليشبة ألم والتي تعني المروج الألبية.

 

كنيسة وستفاليا الإنجيلية

 

كنيسة وستفاليا الإنجيلية

كنيسة وستفاليا الإنجيلية هي هيئة الكنيسة البروتستانتية في ولاية الراين وستفاليا الألمانية, وهي أهم مذهب بروتستانتي في وستفاليا, بدأت الكنيسة في 13 يونيو عام 1945 عندما تولت المحافظة الكنسية وستفاليا داخل الكنيسة الإنجيلية في البروسية القديمة الإتحاد إستقلالها كهيئة الكنيسة من تلقاء نفسها, والنيسة هي عضو كامل العضوية في الكنيسة الإنجيلية في ألمانيا والتحالف البروتستانتي.

 

كنيسة السيدة مريم العذراء

كنيسة السيدة مريم العذراء

تعتبر كنيسة السيدة العذراء في مدينة بيليفيلد هي أكبر كنيسة بالمدينة, وهي كنيسة قاعة قوطية يرجع تاريخها إلى 1293 وأنجزت في عام 1512, ويصل إرتفاعها إلى 78 متر ويبلغ طولها 52 متر, ويعتبر هذا المبنى من أثمن كنوز المدينة, وكانت نقطة الإنطلاق للإصلاح البروتستانتي في بيليفيلد في عام 1553, وتم الحفاظ على جناح المذبح في حوالي 13 صورة وتُعرف بإسم مارينألتر والتي لا تزال محفوظة في الداخل.

 

أشهر فنادق مدينة بيليفيلد

 

بارك إن باي راديسون بيليفيلد يقع الفندق على بُعد خطوات من كونسثالي بيليفيلد ومتحف فارمهاوس وبالقرب من كنيسة نيكولاي, ويوجد بالفندق 119 غرفة سعر الغرفة 209 دولار.

 

 

هوتل بيلفيدير هوف يقع الفندق على بُعد خطوات من قاعة أولد تاون هول وكنيسة نيكولاي وبالقرب من مسرح بيليفيلد, ويوجد بالفندق 161 اغرفة سعر الغرفة 132 دولار.

 

 

ليجر هوتل بيليفيلد يقع الفندق على مسافة دقائق من قاعة أولد تاون هول ومتحف بيليفيلد التاريخي وبالقرب من مسرح بيليفيلد وكنيسة نيكولاي, وسعر الغرفة 127 دولار.