أبدأ البحث

أكثر 9 معالم جذبا للسياحة في اللؤلؤة التركية بودروم

 أكثر 9 معالم جذبا للسياحة في اللؤلؤة التركية بودروم
 أكثر 9 معالم جذبا للسياحة في اللؤلؤة التركية بودروم

 

انبهر السواح دائمًا بمدينة بدروم والتي تعتبر كذلك شبه جزيرة، وذلك حين جائوا من كل مكان في العالم  فأطلقوا عليها عدة أسماء مميزة منها الؤلؤة التركية وساحل الفيروز والمدينة التي لا تنام، نظرا لحيويتها وروعة تمايل اليخوت في المارينا على البحر بالإضافة لمعالمها المبهرة ومنازلها البيضاء القديمة.

 

موقع مدينة بودروم

مدينة بودروم وتسمى كذلك شبه جزيرة بودروم تقع في تركيا وهي مدينة صغيرة لها ميناء رائع الجمال وهي تقع على ساحل البحر المتوسط جنوب غرب تركيا، كانت بودروم حتى أواخر العهد العثماني مجرد قرية صيد بسيطة. لكن كل ذلك تغير في عام 1940 عندما دخلها السياح بالآلاف، ومن معالمها الرائعة:

 

1- قلعة القديس بطرس

بودروم

 على الواجهة البحرية للمدينة تقع قلعة القديس بيتر أو كما يطلق عليها قلعة "سان بيير" والتي تعتبر أهم مزارا أثريا في  بودروم. والتي بناها فرسان القديس يوحنا  بين عامي 1402 و 1437، وأستخدمها الفرسان على مدار سنوات طويلة للدفاع عن المدينة. بها العديد من الأبراج منها البرج الفرنسي، والبرج الإنجليزي مع أسد منحوت على الجدار الغربي.

في عهد السلطان العثماني سليمان القانوني، أصبحت القلعة في أيدي الأتراك الذين بنو داخلها مسجدا. واليوم يوجد العديد من القاعات الواسعة داخل القلعة لعرض معروضات متحف بودروم لعلم الآثار تحت الماء.

 

2- متحف بودروم للآثار البحرية

بودروم

يوجد المتحف داخل قلعة القديس بطرس وهو متخصص في عرض التحف التي استخرجت من أعماق البحر مثل حطام السفن الغارقة منذ مئات السنين مثل حطام القاعة الزجاجية لعرض السفينة 16 مترا التي غرقت في 1025 م و حمولة السفينة اليونانية الكلاسيكية التي غرقت في القرن الثامن قبل الميلاد وحطام عدة سفن من العصر البرونزي.

 

3- ضريح هاليكارناسوس

صمم ضريح هاليكارناسوس  ليكون المثوى الأخير الملك موسولوس 376-353 قبل الميلاد وهو أحد حكام أقاليم الإمبراطورية الفارسية.كان عبارة عن معبد ضخم مستطيل الشكل، مصنوع من الخشب ومكسو بالذهب و العاج، يعلوه هرم مدرج. وقد بقي على تصميمه وشكله هذا لمدة 19 قرناً ألى أن هدمه الصليبيون واستغلوا حجارته لبناء قلعة القديس بطرس . وكان قد اعتبر واحد من عجائب الدنيا السبع. أما اليوم لا يوجد في موقعه سوى حديقة بها عدة آثار من الرخام من بقاياه.

 

4- بوابة ميندوس

بودروم

تقع بوابة ميندوس غرب بودروم. هي البوابة الوحيدة الباقية لمدينة هاليكارناسوس القديمة، حيث كانت جزء من الجدار الذي يطوق المدينة. سميت البوابة ببوابة ميندوس لأنها كانت مقابلة لمنطقة ميندوس القديمة. كان لهذه البوابة ثلاثة أبراج، البرج المتوسط دمر كليا، أجزاء من البرجين الآخرين مازالت قائمة وتتألف من أحجار مربعة الشكل ضخمة وثقيلة.


5- مسرح بودروم

بودروم

هو مسرح يعود إلى العصر الهلنستي حيث تم بناؤه في القرن الرابع قبل الميلاد. يتسع لحوالي ١٣٠٠٠ شخص. المسرح يتكون من ثلاثة أقسام: المنصة، مكان

الأوركيسترا، والمدرج المخصص لجلوس الجمهور. في موسم الصيف تقام به بعض الحفلات الغنائية والمهرجانات.

 

6- طواحين الهواء

بودروم

طواحين الهواء من المعالم السياحية التي تطل على شبه جزيرة بودروم، هذه الطواحين الهوائية المصنوعة من الحجر المصطف مع ألواح خشبية بديعة، كانت تستخدم منذ القرن الـ18 حتى سبعينات القرن التاسع عشر كوسيلة لطحن الدقيق للسكان المحليين بالمدينة.

 

7 - الميناء ومارينا بناء السفن

انه الميناء الأزرق الفيروزي الشهير على البحر  المتوسط و الذي يجذب الكثير من الزوار إلى بودروم، رحلات اليخوت هي من أهم الأعمال السياحية في الميناء. حيث يوفر الميناء يوميا عشرات الخيارات للرحلات البحرية مع السفن لزيارة الجزر والخلجان وحمامات الشمس والسباحة.

 

8- البلدة القديمة

خلف قلعة القديس بيتر تقع منطقة المدينة القديمة في بودروم الأكثر إثارة للاهتمام. حيث تصطف أزقة ضيقة للمشاة المغطاة بالكرمات الصغيرة ، والبيوت البيضاء والمكسوة بقطع الحجارة  التي تبدو وكأنها صورة على بطاقة بريدية. كما يوجد هناك الكثير من المحلات اللطيفة والمقاهي إذا كنت بحاجة للجلوس والاسترخاء بعد التمشي.

 

9 - منطقة البازارات

منطقة البازارات الحديثة هي شكل جديد من الترف على السوق التركية الأصلي مع محلات مناسبة بدلا من الأكشاك. هناك كل شيء هنا من المنسوجات التركية ومنتجات آسيا الوسطى الرائعة والفخار المحلي الملون و مهرجان الحلي الذهبية وملابس البحر أنيقة.