أبدأ البحث

ماينز.. مدينة الحصن الروماني

 ماينز.. مدينة الحصن الروماني

ماينز.. مدينة الحصن الروماني

 

ماينز هي عاصمة ولاية راينلاند بالاتينات في ألمانيا, وكانت العاصمة الناخبين في وقت الإمبراطورية المقدسة, كما كانت في العصور القديمة مدينة الحصن الروماني على الضفة الغربية لنهر الراين.

 

نبذة تاريخية عن مدينة ماينز

 

المعقل الروماني كان هو أساس مدينة ماينز وتأسس من قِبل الجنرال الروماني دروسوس ربما في عام 13 أو 12 قبل الميلاد, على الرغم من أن هناك عدة نظريات تشير إلى أنها تم إنشائها قبل ذلك الوقت, وعلى الرغم من أنها تقع مقابل مصب نهر ماين إلا أن إسم ماينز ليس مشتقًا من ماين وإنما هو مجرد تشابه, وكلمة ماين هي من الكلمة اللاتينية مينوس وهو الإسم الذي أطلقه الرومان على النهر, ومن خلال التحليل اللغوي لإسم ماينز أنه كان بغرض التوضيح لمدينة موجونتياكوم, كما إتضح أنه إسم سلتيكإلا أنه أصبح روماني أيضًا وتم إختياره من قِبلهم ليكون له أهمية خاصة, وكان الجنود الرومان المكلفين بالدفاع  عن جاليا يعبدون الإله مجنوس ومعناه مرجح أن يكون معناه تشبه كلمة الأعظم وقد كانت تستخدمفي كثير من الأحيان

 

موقع مدينة ماينز

 

تقع مدينة ماينز على خط عرض 50 على الضفة الغربية لنهر الراين مقابل نقطة إلتقاء نهر الماين مع نهر الراين في ألمانيا.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة ماينز مثل:

 

كاتدرائية ماينز

كاتدرائية ماينز

تقع كاتدرائية ماينز أو كاتدرائية القديس مارتن بالقرب من المركز التاريخي وساحة السوق للمشاة في مدينة ماينز, ويصل عمر هذه الكاتدرائية إلى الألف سنة وهو مقر الكرسي الأسقفي لأسقف ماينز, كان قد تم تكريس كنيسة القديس يوحنا والقديس سلفاتور من قِبل المطران هاتون الثاني في عام 911, وكانت كاتدرائية أسقف ماينز حتى تم تعيين ويليجيز ككاتدرائية ماينز عام 975.

 

متحف غوتنبرغ

متحف غوتنبرغ

متحف غوتنبرغ هو أحد أقدم المتاحف للطباعة في العالم ويقع قبالة الكاتدرائية في الجزء القديم من مدينة ماينز, وقد أطلق عليه هذا الإسم نسبة ليوهانس غوتنبرغ مخترع الطباعة من المعدن المنقول في أوروبا الغربية, ويشمل المتحف على مجموعات من معدات الطباعة وأمثلة للمواد المطبوعة من العديد من الثقافات, وكان قد تأسس المتحف على يد مجموعة من المواطنين في عام 1900.

 

كوفاس أرينا

كوفاس أرينا

كوفاس أرينا هو ملعب متعدد الأغراض في ماينز وكان قد تم إفتتاحه في عام 2011 وهو يستخدم لمباريات كرة القدم, وتم تصميم الملعب ليتسع لحوالي 34034 شخص من بينهم 19700 في مقاعدهم, وهو بديل لملعب بروتشويج, وكوسيلة للإحتفال بإفتتاح الملعب الجديد كان الملعب مقر لإستضافة كأس ليجاتوتال وهي دورة قصيرة قبل بداية الموسم.

 

متحف الدولة

متحف الدولة

متتحف الدولة بمدينة ماينز هو متحف للفن وللتاريخ, وفي مارس 2010 تم إعادة فتحه بعد القيام بتجديدات واسعة النطاق بالكامل, والمتحف له جذوره في مجموعة اللوحات التي تبرع بها نابليون وتشابتال لمدينة ماينز في 1803, وإنتقل إلى موقعه الحالي في الإسطبلات الإنتخابية السابقة في عام 1937 وهو الوقت الذي تطور فيه بشكل ملحوظ.

 

المتحف الروماني الجرماني المركزي

المتحف الرماني الجرماني المركزي

المتحف الروماني الجرماني المركزي هو مؤسسة بحثية أثرية وتاريخية لمرحلة ما قبل التاريخ والترايخ المبكر ويقع مقرها الرئيسي في مدينة ماينز, وقد كان مدعومًا من قِبل جمهورية ألمانيا الإتحادية وولاياتها وعضو في جمعية لايبنتز من المؤسسات البحثية الألمانية, ودراسات المؤسسة كانت حول العالم القديم ومناطق الإتصال بها.

 

القصر الإنتخابي

القصر الإنتخابي

القصر الإنتخابي في ماينز هو المقر السابق لإقامة رئيس أساقفة ماينز والذي كان أيضًا أمير ناخب في ولاية ماينز داخل الإمبراطورية الرومانية المقدسة, وهو واحد من أهم مباني النهضة في ألمانيا, وكان في الأصل يقيم رئيس أساقفة ماينز في الكاتدرائية حيث يوجد مصلى خاص قديم يعود تاريخه إلى عام 1137.

 

برج الغابة

برج الغابة

برج الغابة عبارة عن برج من العصور الوسطى في ماينز ومع البرج الحديدي وبرج الإسكندر هم الثلاث أبراج المتبقية من أسوار المدينة, ويعود مظهره القوطي الحالي إلى أوائل القرن الخامس عشر, وقد أطلق عليه إسم برج الغابة لقربه من الغابة التي كانت موجودة على ضفة نهر الراين, وعلى غرار البرج الحديدي كان يستخدم البرج في المراقبة.

 

كنيسة المسيح

كنيسة المسيح

كنيسة المسيح هي كنيسة بروتستانتية في ماينز, وتم بناء الكنيسة بين عامي 1896  و1903 وصممها إدوارد كريسيج, وقد تم تكريسها في يوم 2 يوليو 1903, وبعد أن تهدمت خلال الغارات الجوية في الحرب العالمية الثانية وأعيد بنائها بين عامي 1952 و1954, ومنذ عام 1802 كانت غالبية ماينز كاثوليكية ماعدا بعض المئات البروتستانتية في النظام القديم.

 

قلعة ماينز

قلعة ماينز

تقع قلعة ماينز علىى هامش المدينة القديمة بالقرب من محطة مسرح روميتشس ماينز, وتم بناء القلعة في عام 1660 وكانت جزءًا مهمًا من حصن ماينز, وكان تل جاكوبسبرج حيث تقع القلعة يوجد به دير البيندكتين خلال العصور الوسطى منذ عام 1050, وفي منتصف الطريق إلى أعلى التل يقع المدرج الخاص بموجونتياكوم المستوطنة الرومانية الأولى.

 

أشهر الفنادق في مدينة ماينز

 

حياة ريجنسي ماينز يقع الفندق على بُعد خطوات من كنيسة سانت إجناز وأوجوستينيرستراسي وبالقرب من متحف غوتنبرغ, ويوجد بالفندق 268 غرفة سعر الغرفة 201 دولار.

 

 

آتريم هوتل ماينز يقع الفندق بالقرب من زد دي إف وجامعة جوتنبرج وقلعة إلتفيل إليكتورال ومتاحف ماينز كارنيفال, ويوجد بالفندق 150 غرفة سعر الغرفة 163 دولار.

 

 

نوفوتيل ماينز يقع الفندق بالقرب من متاحف ماينز كارنيفال وكنيسة سانت ستيفان ومحمية إيسيس آند ماتير ماجنا, ويوجد بالفندق 217 غرفة سعر الغرفة 154 دولار.