أبدأ البحث

ترير.. مدينة النبيذ

 ترير.. مدينة النبيذ
 ترير.. مدينة النبيذ

 

مدينة ترير كانت تُعرف سابقًا في الإنجليزية بإسم تريفيس, وتقع المدينة في منطقة موسيل التي تشتهر بالنبيذ, ويفترض أن الكلت هم من أسسوها في وقت متأخر من القرن الرابع قبل الميلاد.

 

نبذة تاريخية عن مدينة ترير

 

وفقًا للأسطورة المسجلة في سندات تريفري من القرن الثاني عشر وتأسست المدينة من قِبل أمير يُسمى تربيتا من أشور, ويقال أن والدي تربيتا هم نينوس وهو ملك آشوري أسطوري إخترعها الإغريق, والأم وهي زوجة نينوس السابقة لسميراميس كانت مجهولة, وكانت سميراميس قد سيطرت على المملكة بعد وفاة نينوس وإضطرت إلى نفي تربيتا وتخبط كثيرًا في أوروبا قبل أن يستقر في ترير ويقال أن جسده حُرق في بيترسبرج, ويصف السجل التاريخي إخضاع الإمبراطورية الرومانية لتريفري في القرن الأول قبل الميلاد وإنشاء أوغسطا تريفيرورم, وقد تميزت بإسمها عن باقي مدن الإمبراطورية لتكريمها لأول إمبراطور أوغسطس, وأصبحت المدينة فيما بعد عاصمة لمحافظة بيلجيس جاول بعد إصلاحات دقلديانوس, وفي القرن الرابع أصبحت ترير واحدة من أكبر خمس مدن معرفة في العالم وكان يبلغ عدد سكانها 75000وربما وصل إلى 100000, وقد تم توثيق البوابة السوداء منذ هذا العصر, كما كانت ترير مقر إقامة الإمبراطور الروماني ومسقط رأس القديس أمبروز.

 

موقع مدينة ترير

 

تقع مدينة ترير على ضفاف موسيل في واد بين التلال المنخفضة تغطيها كرمة من الحجر الرملي الأحمر في غرب ولاية راينلاند بالاتينات بالقرب من الحدود مع لوكسمبورغ بألمانيا.

 

هناك العديد من الأماكن الرائعة التي يمكن زيارتها في مدينة ترير مثل:

 

كنيسة القديس بولونيوس

كنيسة القديس بولونيوس

كنيسة القديس بولنيوس هي كنيسة على الطراز الباروكي في مدينة ترير, وتم تشييدها بين عامي 1734 و1753 وقد تم تصميم الجزء الداخلي من قِبل يوهان نيومان, ويقع قبر القديس بولونيوس في سرداب الكنيسة, وكان أنتي أريان بولونيوس أسقف ترير قبل أن يتم نفيه إلى فريجيا في عام 353 وتوفى هناك بعد خمس سنوات, ولكن بالرغم من ذلك أعيدت رفاته إلى ترير في عام 395.

 

البوابة السوداء

البوابة السوداء

البوابة السوداء هي البوابة الرومانية الكبيرة لمدينة ترير في ألمانيا, كما أنها اليوم تُعد أكبر بوابة مدينة رومانية في شمال جبال الألب, وصممت لتكون جزءًا من الآثار الرومانية وكاتدرائية القديس بطرس وكنيسة السيدة العذراء في ترير, وهذه البوابة أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو, وتُعرف بإسم بورتا نيجرا في العصور الوسطى وأطلق عليها هذا االإسم بسبب اللون المظلم لأحجارها.

 

متحف منزل كارل ماكس

متحف منزل كارل ماكس

متحف منزل كارل ماركس هو متحف منزل الكاتب الموجود في ترير,  وفي عام 1818 كان قد ولد كارل ماركس الأب الروحي للإشتراكية الحديثة والشيوعية, وهو الآن متحف عن حياة وكتابات ماركس فضلًا عن تاريخ الشيوعية, وأهمية المنزل لم تكن ملحوظة حتى عام 1904 وعند هذه النقطة عمل الحزب الديمقراطي الإجتماعي في ألمانيا بشرائه ونجح بالفعل في ذلك في عام 1928.

 

كاتدرائية القديس بطرس

كاتدرائية القديس بطرس

كاتدرائية القديس بطرس أو كاتدرائية ترير هي كنيسة كاثوليكية بالمدينة ومن أقدم الكاتدرائيات في البلاد, وهو صرح بارز لفترة طويلة على مر العصور المختلفة التي ساهمت في تصميمه, بما في ذلك مركز الكنيسة الرئيسية المصنوعة من الطوب الروماني فهي تابعة للقديس هيلين, مما أدى إلى الإضافة إلى الكنيسة تدريجيًا بدلًا من إعادة بنائها على عدة فترات, وأبعادها تصل إلى 112.5 متر طول و41 متر عرض.

 

كنيسة قسطنطين

كنيسة قسطنطين

كنيسة قسطنطين أو هالة بالاتينا في ترير هي كاتدرائية قصر الرومانية التي بناها الإمبراطور قسطنطين في بداية القرن الرابع, واليوم تستخدم ككنيسة المخلص والمملوكة من قِبل المصلين داخل الكنيسة الإنجيلية في منطقة الراين, والكنيسة تحتوي على أكبر قاعة موجودة من العصور القديمة وهي أيضًا مرتبة ضمن مواقع التراث العالمي, والقاعة يبلغ طولها 67 متر وعرضها 26.5 متر وإرتفاعها 33 متر.

 

قلعة إلتز

قلعة إلتز

قلعة إلتز هي قلعة من القرون الوسطى تقع على التلال المطلة على نهر موسيل بين كوبلينز وترير, ولاتزال مملوكة من قِبل فرع في عائلة إلتز التي عاشب بها في القرن الثاني عشر قبل 33 جيل, وتعتبر قلعة بورشيم وقلعة إلتز وقلعة ليسينجن هي القلاع الوحيدة التي لاتزال قائمة على الضفة اليسرى من نهر الراين والتي لم يتم تدميرها, ويحيط بالقلعة نهر إلزباش من ثلاثة جهات وهو رافد على الجانب الشمالي من موسيل.

 

هابماركت

هابماركت

يقع هابماركت على مسافة قصيرة من بورتا نيجرا وهو سوق رائع في ساحة ضمن المدينة القديمة, بالإضافة إلى العديد من مبانيها النصف خشبية الجميلة حيث يوجد العديد من المعالم الجميلة من العصور الوسطى القديمة بما في ذلك ستيبي وهو منزل الحفلات في المدينة من القرن الخامس عشر, ومن أبرز معالمه كنيسة القديس جانجولف القوطية وكذلك النافورة الرائعة والتي بُنيت في عام 1595.

 

الحمامات الرومانية الإمبراطورية

الحمامات الرومانية الإمبراطورية

تقع الحمامات الرومانية الإمبراطورية جنوب قصر الإنتخاب في ترير, ويعود تاريخها إلى القرن الرابع وقد تم تحويل الهيكل إلى قلعة محصنة في العصور الوسطى, وعلى الرغم من هذا فإن الكثير من معالم الحمامات الرومانية لا تزال واضحة, وقد أبرزت زيارة إستكشافية محمع واسع من الغرف تحت الأرض وممرات وحمام الماء الساخن الواسع والذي كان فيما مضى يتم تسخين الماء به عم طريق ستة مراجل ضخمة.

 

قصر الحديقة

قصر الحديقة

قصر الحديقة هو قصر يقع بين القصر الإنتخابي والكاتدرائية الضخمة, ويشتهر هذا القصر بأنه يتضمن أكبر عدد من البرك والنوافير الغريبة وتحيط بها أحواض من خشب الزان, والحديقة المصغرة هي أيضًا مفتوحة للجمهور, وهي على بُعد مسافة سير قليلة من الحمامات الرمانية الإمبراطورية, كما أنه يمكن الإستمتاع بمشاهدة منظرها الرائع من المقهى القريب من المتحف الأثري.

 

أشهر فنادق مدينة ترير

 

بارك بلازا تريير يقع الفندق على بُعد مسافة سير قليلة من كاتدرائية ترير وكنيسة السيدة العذراء وبالقرب من منزل كارل ماركس, ويوجد بالفندق 150 غرفة سعر الغرفة 148 دولار.

 

 

هوتل دويتشه هوف يقع الفندق على مسافة دقائق من مسرح ترير ومنزل كارل ماركس وبالقرب من حمامات الإمبراطورية الرومانية, ويوجد بالفندق 100 غرفة سعر الغرفة 127 دولار.

 

 

ميركيور أوتل ترير بورتا نيجرا يقع الفندق على بُعد خطوات من بورتا نيجرا وبالقرب من كاتدرائية ترير وكنيسة قسطنطين, ويوجد بالفندق 106 غرفة سعر الغرفة 124 دولار.