أبدأ البحث

هايدلبرغ.. مدينة السياحة الرومانسية

 هايدلبرغ.. مدينة السياحة الرومانسية
 هايدلبرغ.. مدينة السياحة الرومانسية

 

مدينة هايدلبرغ هي خامس أكبر مدينة في ولاية بادن فورتمبيرغ والمقر السابق للناخبين البلاطيين, كما تشتهر المدينة بأنها مقصد سياحي هام بسبب ملامحها الرومانسية والرائعة .

 

نبذة تاريخية عن مدينة هايدلبرغ

 

منذ حوالي 200000 عام توفى رجل هايدلبرغ في ورير القريبة وتم إكتشاف عظام الفك في عام 1907 ويعتقد العلماء أن هذا كان أول ظهور للإنسان في أوروبا, وفي القرن الخامس قبل الميلاد بنيت السلتيك قلعة وكانت ملجأ للعبادة هيلجنبرغ أو جبل القديسين, وفي عام 40 ميلادي تم بناء حصن وتم إحتلاله في عام 24 من قبل الأفواج الرومانية, وقام الرومان ببناء مخيمات دائمة وبرج إشارة على ضفاف نهر نيكار, وقاموا ببناء جسر خشبي يعبر على أعمدة حجرية, وكان الهدم من المخيم حماية أول مستوطنة مدنية, وبقي الرومان بها حتى عام 260 ميلادي عندما غزاها القبائل الجرمانية.

 

يمكن تتبع تاريخ مدينة هايدلبرغ الحديثة إلى بدايات القرن الخامس حيث قرية بيرجهايم أو منزل الجبل وهي مذكورة في وثائق تعود إلى 769 ميلاد, وهذه القرية تقع الآن في منتصف هايدلبرغ الحديثة, وبدأ الناس تدريجيًا في الدخول في المسيحية وفي عام 863 تأسس دير القديس مايكل داخل السور المزدوج لقلعة السلتيك, ثم في عام 1130 تم تأسيس دير نوبيرغ في وادي نيكار, وفي الوقت نفسه مددت الأسقفية نفوذها في الوادي عن طريق تأسيس دير شوناو في عام 1142, ويمكن إيجاد جذور المدينة في هذا الدير حيث ذكرت هايدلبرغ في وثيقة موجودة به في عام 1196.

 

موقع مدينة هايدلبرغ

 

تقع مدينة هايدلبرغ على الضفة اليسرى من الجزء السفلي من نهر نيكار في وادي ريفت راين جنوب غرب ألمانيا.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة هايدلبرغ مثل:

 

قلعة هايدلبرغ

قلعة هايدلبرغ

قلعة هايدلبرغ هي في الأصل بقايا قلعة وتعتبر هذه الأنقاض من بين معظم الهياكل هي الأهم في شمال جبال الألب, وقد تعرضت القلعة لكثير من الأضرار إلا أنها في النهاية تم تدميرها بشكل كبير بسبب حرائق جراء الصواعق, , وكان أول ذكر لوجود قلعة في هايدلبرغ في عام 1214 عندما تلقاها لويس الثاني دوق بافاريا من فيتلسباخ من الإمبراطور فريدريك الثاني, وكان آخر ذكر لها مفردة في عام 1294.

 

مقر الملوك

مقر الملوك

مقر الملوك هو تل عالي في جبال أودينوالد الطبيعية في مدينة هايدلبرغ, ومن هذا التل يتمكن الزوار من مشاهدة منظر خلاب للمدينة ونهر نيكار وعندما تكون ظروف الطقس جيدة يمكن أيضًا رؤية الغابات البلاطينية والتي تبلغ حوالي من 40 إلى 50 كيلومتر, ويرتبط التل بخط السكة الحديدية والذي يتوقف عند قلعة هايدلبرغ ومطعم وفندق مولكينكور والمحطة النهائية يوجد بها مطعم وحديقة للأطفال.

 

كنيسة الروح المقدسة

كنيسة الروح المقدسة

كنيسة الروح المقدسة هي الكنيسة الأشهر في هايدلبرغ وتقع في منتصف السوق في المدينة القديمة وبالقرب أيضًا من قلعة هايدلبرغ, وترتفع قبة الكنيسة عاليًا حيث تكشف المدينة بالكامل ويمكن منها مشاهدة منظر رائع للمدينة, وكان أول ذكر لكنيسة الروح المقدسة في مخطوطة ترجع لعام 1239, وفي عام 1398 كان قد تم وضع الأسس للكنيسة القوطية الحالية على موقع الكاتدرائية الرومانية, وتعتبر هذه الكنيسة هي البناء المقدس الثالث على هذا الموقع.

 

جبل هايلجنبرغ

جبل هايلجنبرغ

جبل هايلجنبرغ هو جبل في ولاية بادن فورتمبيرغ ويرتفع إلى الشرق من نيونهايم في هايدلبرغ, وكان يطلق عليه أبرينسبرغ في الفترة الكارولنجية, وفي عام 1265 بريمونستراتنسيانس من بين جميع أديرة القديسين إستولى على إثنين من الأديرة على الجبل في منطقة الغابة السوداء, وأصبح إسم الجبل جبل جميع القديسين, ومنذ عام 2012 تم حمايته من أعمال التنقيب التي تجريها ولاية بادن فورتمبيرغ.

 

متحف كوربفالزيشيس

متحف كوربفالزبشيس

متحف كوربفالزيشيس هو متحف الفن وعلم الآثار في هايدلبرغ وهو موجود في قصر موراس, وكان قد تم تأسيسه في عام 1870 عندما قامت مدينة هايدلبرغ بشراء مجموعة خاصة للفنان ومؤرخ الفن تشارلز دي جرايمبرغ, ومن ضمن المعروضات الخاصة بعلم الآثار موجودات من وادي نيكار السفلي وبعض القطع الأثرية الرومانية وبعض العناصر التي يعود تاريخها إلى فترة هادلبرغ كمقر الإنتخابية البلاطية.

 

غارتن دير يونيفرسيتات

غارتن دير يونيفرسيتات

غارتن دير يونيفرسيتات هي حديقة تصل مساحتها إلى 2 هكتار تابعة لجامعة هايدلبرغ, ويوجد بها أجزاء مفتوحة للعامة ماعدا يوم السبت دون أي رسوم, وتأسست الحديقة في 1593 كانت قد تأسست الحديقة من أجل الجامعة هايدلبرغ وهي ثالث أقدم حديقة نباتية في ألمانيا وتم توسيعها وتمديدها سبع مرات منذ إنشائها, وتم إنشائها من قِبل جورج ألبرشت كليبس وتضررت بشدة في الحرب العالمية الثانية ولكن فيما بعد أعيد تأسيسها.

 

النصب التذكاري للرئيس فريدريش إيبرت

النصب التذكاري للرئيس فريدريش إيبرت

النصب التذكاري للرئيس فريدريش إيبرت في هايدلبرغ تخليدًا لذكرى وأعمال فريدريش والذي ولد في 4 فبراير 1871, وهو من أصول متواضعة وأصبح عضوًا في الحزب الإشتراكي الديمقراطي وتم إنتخابه كأول رئيس ديمقراطي في ألمانيا في عام 1919, وفي مواجهة الضغوط الداخلية والخارجية المتطرفة يقال أنه مهد الطريق للديمقراطية البرلمانية بعد إنتهاء الحرب العالمية الأولى كما حافظ على الوحدة الوطنية في تلك السنوات.

 

دير نيوبرغ

دير نيوبرغ

دير نيوبرغ هو دير بالقرب من هايدلبرغ وهو دير البينديكتين مخصص للقديس بارثولوميو وجزء من مجمع بيرونيس, وتأسس الدير في عام 1130 من قِبل أنشيلم في نيوبرغ وهو راهب من دير لورش البينديكتيني, وفي عام 1195 تحول إلى دير للراهبات بأمر من كونراد من هوهنشتاوفن الكونت البلاطي من نهر الراين ولكن حالته لم تتحسن كما يأمل وفي عام 1232 تم قمع دير لورش تحت سلطة أول أسقف لماينز.

 

هايدلبرغ تون

هايدلبرغ تون

هايدلبرغ تون هي خزان كبير للنبيذ يقع في أقبية قلعة هايدلبرغ وقديمًا كان يوجد بها أربعة براميل, وفي عام 1751 وهو العام الذي تم بنائه فيه كان لديه القدرة على إستيعاب 221726 لتر, ونتيجة جفاف الخشب أصبح قدرة إستيعابه الحالية 219000 لتر فقط, وتم إستخدام حوالي مائة وثلاثين شجرة من أشجار البلوط لبنائه, وقد أستخدم لفترة قصيرة كبرميل للنبيذ ولكن في الوقت الحالي هو أحد أهم مصادر الجذب السياحي بالمدينة.

 

أشهر فنادق مدينة هايدلبرغ

 

بوتيك هوتل هايديلبيرج سويتس يقع الفندق على بُعد خطوات من جسر كارل ثيودور وكنيسة الروح المقدسة وميدان تينغ, ويوجد بالفندق 25 غرفة سعر الغرفة 752 دولار.

 

 

هوتل يوروبيشير هوف هايديليبرج يقع الفندق بالقرب من الحرم الجامعي القديم لجامعة هيديلبيرج وقلعة هايدلبرغ, ويوجد بالفندق 118 غرفة سعر الغرفة 492 دولار.

 

 

داي هيرشجاس هايدلبرج يقع الفندق على بُعد دقائق من جسر كارل ثيودور وبالقرب من قلعة هايدلبرغ وكنيسة الروح المقدسة, ويوجد بالفندق 20 غرفة سعر الغرفة 344 دولار.