أبدأ البحث

أفضل 10 ينابيع طبيعية ساخنة في العالم

 أفضل 10 ينابيع طبيعية ساخنة في العالم
 أفضل 10 ينابيع طبيعية ساخنة في العالم

 

المقصود باسم الينابيع الساخنة  هو برك من الماء الساخن. فمن المعروف أن الطبيعة لديها وسائل خاصة  للحفاظ على التوازن في البيئة مثل التدفئة والتبريد، لذلك فعندما تخرج المياه الجوفية الدافئة إلى سطح الأرض فتعمل على تبريد باطنها، فتكون النتيجة النهائية هي الينابيع الساخنة.

 

10-  الينابيع الساخنة بجزيرة الخداع

 

تقع بالقرب من القارة القطبية الجنوبية (أنتركاتيكا) هي واحدة من أكثر الموانئ في القارة القطبية الجنوبية أمنا. يوجد بالجزيرة بركان كالديرا النشط، لذلك تنتشر فيها العديد من الينابيع الساخنة. وتعتبر هذه الينابيع من أجمل الينابيع الساخنة الطبيعية في العالم.

 

9- كاسكات ديل مولينو، إيطاليا

 

يوجد نبع كاسكات ديل مولينو خارج بلدة ساتورنيا بمدينة توسكانا في إيطاليا، وهي في الواقع مجموعة من الشلالات أسفل عدد من الآبار الصخرية المنحوتة بشكل طبيعي مما يجعلها مملوءة بالماء بدرجة حرارة 37 درجة مئوية، ويرجع سبب ارتفاع درجة الحرارة لكونها بالقرب من مصدر غني بالكبريت وغيرها من المعادن.

 ربما يهمك أيضًا

أغرب 10 ينابيع ساخنة متفجرة

8 - بركة الدم الحار، اليابان

 

تقع بركة الدم الحار في اليابان، وسميت بذلك بسبب اللون الأحمر "الدامي" الذي يلون مياه النبع لاحتوائها على عنصر الحديد ، ترتفع درجة حرارة الماء طوال الوقت مما يجعل البخار يتصاعد من الماء الساخن في جميع الأوقات.

 

7 - مقعد مينرفا، الولايات المتحدة

 

ينابيع مقعد مينرفا  الساخنة، وتقع في حديقة يلوستون في الولايات المتحدة، هي واحدة من أروع الينابيع الساخنة الطبيعية  في العالم. حيث تجد المياه محصورة بين التلال وجبال الحجر الجيري،

 ربما يهمك أيضًا

أشهر 10 براكين في العالم 

6 - تاكاراجاوا أنسين في اليابان

 

تاكاراجاوا أنسين  أو كما يطلق عليه المسبح الساخن هو واحد من أفضل الينابيع الساخنة الطبيعية في العالم. وهو يقع في اليابان، حيث يوجد على ضفاف النهر بجانب المناظر الطبيعية الخلابة، التي تطفو وسط الجبال اليابانية. ويقال إن مياه أنسين لها خصائص شفائية وفعالة في حالة الاضطرابات العصبية، ومشاكل الدورة الدموية، التهاب العضلات والمفاصل، وتهيج الجلد، الخ.

 

5 -  ينابيع براهاماكوند الساخنة، الهند

 

تم العثور على ينابيع براهاماكوند الساخنة  في مدينة راجيير في ولاية بيهار، الهند. والتي تبدأ من كهف سابتبارني، ينبع الماء في ينابيع راجير الساخنة من سبعة تيارات مختلفة بالإضافة للكهف مما جعل له خصائص علاجية بسبب محتوى الماء الغني بالمعادن. الى جانب ذلك، هذه الينابيع هي أيضا مقدسة عند الهندوس والبوذيين والجينز.

 ربما يهمك أيضًا

أخطر 10 جسور في العالم 

4 - النبع البراق الكبير

 

النبع البراق الكبير هو واحد من عدة آلاف من الينابيع الحارة في حديقة يلوستون الوطنية في وايومنغ بالولايات المتحدة. والتي شكلت عددا من العيون الساخنة، المياه الساخنة لدرجة الغليان في هذه البحيرة ترجع لكون المياه غنية بالمعادن. كما تزخربأعداد كبيرة من البكتيريا حول حواف المياه، والتي تلون البحيرة بألوان حية مبهرة  بين الأخضر إلى الأحمر.

 

3- بحيرة دومينيكا الساخنة

 

بحيرة دومينيكا الساخنة تقع في منطقة جزر الأنتيل الصغرى في البحر الكاريبي. وهذه هي ثاني أكبر ينابيع المياه الساخنة الطبيعية في العالم، وتقع في حديقة تروا بيتون مورن الوطنية، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، ويحدها منحدرات عالية، مما يجعل ماؤها في حالة تجدد دائمة.

 

2. بحيرة المقلاة، نيوزيلندا

 

تدعى في الأصل وايمانجوكاولورن، وتقع في منطقة كريتر  البركانية بالقرب من وادي وايمانجو المتصدع في نيوزيلندا. عرضها يقارب من 200 مترا، مما يجعلها أكبر الينابيع الساخنة الطبيعية في العالم.

 

1. باموكالي، تركيا

 

باموكالي تعني قلعة القطن باللغة التركية. المؤكد، والينابيع الساخنة وترسبات الترافرتين في مدينة دنيزلي التركية، تجد المياه الغنية بالمعادن تخرج من كل منهما، فشكل برك صغيرة لانهائية . ويقع هذا الموقع التراث العالمي ضمن اهتمام منظمة اليونسكو كأحد الينابيع الساخنة الطبيعية الفريدة من نوعها في العالم.