أبدأ البحث

كولومبو .. المدينة السريلانكية الأكثر إثارة

 كولومبو .. المدينة السريلانكية الأكثر إثارة
كولومبو .. المدينة السريلانكية الأكثر إثارة

كثرت في السنوات الأخيرة الرحلات السياحية إلى بعض المدن الأسيوية والتي لم تكن معروفة لهواة السياحة في الفترات الماضية التي احتلت فيها المدن الأوروبية الكبرى عرش السياحة في العالم، فأصبح كل من هواة السياحة والسفر وأيضا هواة التجديد يفضلون زيارة المدن التي لم يعرفوها من قبل مثل مدينة كولومبو.

 

مدينة كولومبو هي أكبر المدن في سريلانكا وتعتبر عاصمتها الاقتصادية، وتقع على الساحل الجنوبي الغربي من سريلانكا بالقرب من مدينة لكوتي.

 

فإذا كنت على وشك الزواج وتبحث عن مكان مميز لقضاء شهر العسل أو كنت من هواة البحث عن الأماكن الغريبة والمميزة، فأسمح لنا أن نقدم لك أفضل الأماكن السياحية التي يفضلها الزوار في مدينة كولومبو.

 

1- معبد جنجارا مايا البوذي   gangaramaya temple

سريلانكا

معبد جنجارا مايا البوزي هو أحد أهم الأماكن الدينية في كولومبو، حيث أن أغلب سكان المدينة يعتنقون البوزية، ويهتم السياح بزيارة كولومبو تحديدا في شهر فبراير من كل عام  لحضور الاحتفال البوزي السنوي الذي يقام حول المعبد ومشاهدة الراقصين وقارعي الطبول وحاملي المشاعل والأفيال الملونة بألوان زاهية و يستمر هذا الاحتفال لمدة ثلاث أيام من الليلة الأولى لاكتمال القمر.

 

2- حديقة فيهاراماهاديفي    Viharamahadevi Park

سريلانكا

حديقة فيهاراماهاديفي والتي كانت تسمى بحديقة فيكتوريا قديما هي حديقة عامة تقع في كولومبو بالقرب من المتحف الوطني وهي أكبر وأقدم حديقة في كولومبو ، حيث يرجع تاريخها لتاريخ بناء المدينة نفسها وقد تم بنائها على أرض تبرع بها شخص يدعى تشارلز هنري أثناء الاحتلال البريطاني لسريلانكا، ويوجد بالحديقة تمثال ضخم لبوذا وعدد من النوافير وتماثيل الحيوانات الصغيرة ومنطقة مخصصة للأطفال.

 

3- المتحف الوطني في كولومبو   Colombo National Museum

سريلانكا

بني المتحف الوطني في كولومبو في القرن التاسع عشر وهو مبنى أبيض كبير بني على الطراز الأوروبي أثناء الاحتلال ويعرض عددا من القطع النادرة والتي تمثل تاريخ وثقافة  سريلانكا مثل عدد من تيجان الملوك السابقين، والكثير من المخطوطات الأثرية والقطع الخزفية النادرة وبعض الملابس الملكية.

 

4- متحف الفترة الهولندي     Dutch Period Museum

سريلانكا

هو متحف يهدف لتوثيق فترة الاحتلال الهولندي لسريلانكا في القرن الثامن عشر، ويعرض المتحف عددا من الأثاث الهولندي، والوثائق والخرائط التي رسمها الهولنديون لسريلانكا، وعدد من الصور التي صورها الهولنديون لسريلانكا وبعض الصور الأواني الفخارية.

 

5- معبد كيلانيا راجا البوذي   Kelaniya Raja Maha Vihara

سريلانكا

هو معبد بوذي يقع في مدينة كيلانيا على بعد سبعة أميال من كولومبو ويقطن فيه رئيس الكهنة البوذيين، ويعتقد الأهالي أن هذا المعبد مقدس بسبب زيارة بوذا له في زيارته الثالثة والأخيرة لسريلانكا بعد ثماني سنوات من وصوله لمرحلة التنوير، تم إعادة بناء وتجديد هذا المعبد في النصف الأول من القرن العشرين. ويشتهر المعبد باللوحات الأصلية والتي تمثل الأحداث الهامة في حياة بوذا وتمثال كبير لبوذا طوله 18 قدم.

 

6- متحف التاريخ الطبيعي   Natural History Museum

سريلانكا

أفتتح متحف التاريخ الطبيعي في كولومبو في 23 سبتمبر 1986 ويشترك مع المتحف الوطني في نفس المبنى ويهدف لعرض التراث الطبيعي في سريلانكا من حيوانات مهددة بالانقراض ونباتات نادرة ، إلى جانب عدد كبير من عينات للثديات والطيور والزواحف والحشرات والبرمائيات وأنواع متعددة من النباتات والصخور وجمجمة نمر شهير اقتنصه الصيادون في إحدى القرى بعد أن قتل 13 شخص عام 1924.