أبدأ البحث

ماغدبورغ.. معقل البروتستانتية

 ماغدبورغ.. معقل البروتستانتية
 ماغدبورغ.. معقل البروتستانتية

 

مدينة ماغدبورغ هي ثاني أكبر مدينة وعاصمة ولاية سكسونيا, وكانت واحدة من أهم مدن نظم أوروبا في القرون الوسطى, وكانت معقل المقاومة البروتستانتية خلال حرب الثلاثين عامًا.

 

نبذة تاريخية عن مدينة ماغدبورغ

 

أسسها شارلمان عام 850 بإسم ماغادوبورغ ويعتقد أنه إسم من الألمانية القديمة وكلمة ماغادو تعني الكبير أو الضخم وبورغ تعني القلعة, وكانت مدينة محصنة في عام 919 من قِبل الملك هنري لي فاولر ضد المجريين والسلاف, وفي 929 ذهبت المدينة لإديث إبنة إدوارد الأكبر من خلال زواجها من أوتو الأول إبن هنري كهدية عرفية جرمانية للعروس من العريس وعائلته بعد ليلة الزفاف, وقد أحبت إديث المدينة وكانت غالبًا ما تقيم بها وعند موتها تم دفنها في سرداب دير البينديكتين للقديس موريس والذ     ي أعيد بنائه فيما بعد ككاتدرائية, وفي عام 937 كانت ماغدبورغ مقر الجمعية الملكية, وقد وهب أوتو الأول الدير الحق في الدخل من مختلف العشور وعمل السخرة من المناطق الريفية المحيطة بها.

 

تأسست مطرانية ماغدبورغ في عام 968 في المجمع الكنسي للرافينا, كرس أدلبرت من ماغدبورغ كأول رئيس أساقفة لها, وتحت حكم أدلبرت تضمنت المطرانية أسقفيات هافلبرغ وبراندنبورغ ومرسبورغ وميسين وناومبورغ- زيتر, وقد لعب المطارنة دورًا بارزًا في الإستعمار الألماني من الأراضي لسلافية الشرقية من نهر إلبه, وفي عام 1035 حصلت ماغدبورغ على الحق في إعتناق المعارض التجارية والإتفاقيات, والتي تشكل أسس قوانين المدينة اللاحقة والتي تعرف بإسم حقوق ماغدبورغ, وقد إعتمدت هذه القوانين وتعديلها في جميع أنحاء أوروبا الوسطى والشرقية, وبدأ الزوار من الزوار في التجارة مع مدينة ماغدبورغ منذ ذلك الحين.

 

موقع مدينة ماغدبورغ

 

تقع مدينة ماغدبورغ على نهر إلبه بألمانيا.

 

هناك العديد من المعالم التي يمكن التمتع بزيارتها في مدينة ماغدبورغ مثل:

 

كاتدرائية ماغدبورغ

كاتدرائية ماغدبورغ

كاتدرائية ماغدبورغ تُعرف رسميًا بكاتدرائية االقديسين كاترين و موريس, وهي الكاتدرائية البروتستانتية في ألمانيا وأقدم الكاتدرائيات القوطية في البلاد, واليوم هي الكنيسة الرئيسية للكنيسة الإنجيلية, كانت أول كنيسة تأسست في سبتمبر 937 في موقع الكاتدرائية الحالية بتمويل من الإمبرطور أوتو الأول العظيم, وأراد أوتو أن يظهر سلطته السياسية بعد معركة ليشفيلد في عام 955 وأمر ببناءها قبل التتويج بإسم الإمبراطور في 2 فبراير عام 962.

 

برج الألفية

برج الألفية

برج الألفية هو برج إرتفاعه حوالي 60 متر, وهو أحد أطول الأبراج الخشبية على ستوى العالم, وقد تأسس في عام 1999 في ماغدبورغر إلبانبارك في ماغدبورغ, ويضم البرج معرضًا حول تطور العلوم, كما أنه مدعم بعدد من التجارب التي يمكن للزائرين من خلالها التفاعل, وأحد الأمثلة البارزة بالبرج هو التلسكوب يمكن للزوار من خلاله مراقبة على مدار الساعة للكاتدرائية ماغدبورغ.

 

جروسون جيوتشواس

جروسون جيوتشواس

جروسون جيوتشواس هي حديقة نباتية تقع في الدفيئات الزراعية في شونبيكر شتراسه بمدينة ماغدبورغ, وهي مفتوحة يوميًا ماعدا يوم الإثنين, وتم إنشاء الحديقة من قِبل الصناعي هيرمان جروسون والذي تركها بعد وفاته في عام 1895 لمدينة ماغدبورغ, وفتحت البيوت المحمية للجمهور في عام 1896 مع إضافة منزل فيكتوريا, وقد عانت الحديقة من أضرار بالغة في الحرب العالمية الثانية.

 

محمية الألب الأوسط

محمية الألب الأوسط

محمية الألب الأوسط هي محمية المحيط الحيوي في ألمانيا, ومساحة المحمية تتصل لحوالي 430 كيلومتر مربع, وهي أكبر منطقة محمية في ولاية سكسونيا أنهالت, وتمتد على طول نهر إلبه بين فيتنبرغ في الشرق عبر دساو روسلاو حتى جوميرن في شمال غرب البلاد, وهذه المنطقة الجميلة المليئة بالتضاريس النهري هي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية للسياحة في ولاية سكسونيا وخاصة سياحة الدراجات.

 

ملعب إم دي سي سي أرينا

ملعب إم دي سي سي أرينا

ملعب إم دي سي سي أريناهو ملعب متعدد الأغراض في ماغدبورغ, وقد تم الإنتهاء منه وإفتتاحه أمام الجمهور فيديسمبر 2006, ليحل محل إرنست جروبي- ستاديون القديم, ويتم إستخدامه في الغالب لمباريات كرة القدم, وهو ملعب مغطى بالكامل كما أنه بدون مسار لألعاب القوى, ولديه القدرة على إستيعاب حوالي 27250 شخص من بينهاحوالي 4800 شخص واقفين, ويضم الملعب أيضًا حوالي 64 مقعد لذوي الإحتياجات الخاصة.

 

جسر ماغدبورغ

جسر ماغدبورغ

جسر ماغدبورغ هي قناة كبيرة للملاحة في وسط ألمانيا وتقع بالقرب من مدينة ماغدبورغ, وتمتد من نهر إلبه وتصل مباشرة إلى ميتلاندكانال إلى الغرب وقناة إلبه هافل إلى الشرق من النهر, وتسمح للسفن التجارية الكبيرة لتمر بين الراين وبرلين دون الحاجة إلى الدخول والخروج إلى ومن نهر إلبه, ويرجع تاريخ التخطيط لقناة العبور هذه إلى حوالي بداية القرن العشرين تحديدًا منذ عام 1905 بينما إستمر العمل على المشروع ككل حتى عام 1942.

 

القلعة الخضراء

القلعة الخضراء

تعتبر القلعة الخضراء واحدة من أهم معالم ماغدبورغ اللافتة لنظر الزائرين, كما أنها واحدة من الروائع المعمارية بالمدينة, والمبنى هو خليطمن واجهات الباروك وأمثلة التصميم الحديث ويتوافق مع بريتن فيغ في توفير معلم آخر في شكل البناء الخيالي ملئ بالثقافات المتنوعة, وإسم القلعة الخضراء هو الإسم الذي إختاره مصمم القلعة فريدنسرايش هوندرتفاسر لتحفته المعمارية, وإفتتح رسميًا فيحفل خاص في أكتوبر 2005.

 

أشهر فنادق مدينة ماغدبورغ

 

أرتهوتل ماجدبيرج يقع الفندق على مسافة دقائق من القلعة الخضراء في ماغدبورغ وبالقرب من موناتيري أوف أور ليدي, ويوجد بالفندق 41 غرفة سعر الغرفة 121 دولار.

 

 

ماريتيم هوتل ماجديبرج يقع الفندق على بُعد خطوات من القلعة الخضراء في ماغدبورغ وبرلمان ماجديبيرج وكاتدرائية ماغدبورغ, ويوجد بالفندق 514 غرفة سعر الغرفة 100 دولار.

 

 

هوتل ريزيدنس يوب يقع الفندق بالقرب من كاتدرائية ماغدبورغ وبرلمان ماغدبورغ وبالقرب من القلعة الخضراء في ماغدبورغ, ويوجد بالفندق 25 غرفة سعر الغرفة 96 دولار.