أبدأ البحث

بادوفا.. مسرح رواية ترويض النمرة

 بادوفا.. مسرح رواية ترويض النمرة
 بادوفا.. مسرح رواية ترويض النمرة

 

بادوفا هي مدينة في فينيتو وهي عاصمة محافظة بادوفا والمحور الإقتصادي والإتصالات في المنطقة, وكانت بادوفا مسرح لأحداث كثيرة من رواية شكسبير ترويض النمرة.

 

نبذة تاريخية عن مدينة بادوفا

 

يُدعى أن بادوفا هي أقدم مدينة في شمال إيطاليا, ووفقًا للتقاليد فإن تاريخها يرجع إلى وقت فيرجيل إينييد, وتأسست بادوفا في حوالي عام 1183 قبل الميلاد من قِبل أمير طروادة أنتينور, وبعد سقوط طروادة قاد أنتينور مجموعة من الطرواديين وحلفائهم البافلاجونين الذين خسروا ملكهم بيلايمينس ليستوطنوا في سهل يوجانيان في إيطاليا, ولذلك عندما تم إكتشاف تابوت كبير حجري قديم في عام 1274 أعلن مسؤولو آثار القرون الوسطى أنه يرجع إلى أنتينور, ومع ذلك المزيد من الفحوصات الحديثة تشير إلى أن القبر يرجع إلى الفترة بين القرنين الرابع والثالث قبل الميلاد, ومع ذلك فإن بعض البقايا الأثرية تأكد تأسيس مركز المدينة في فترة سابقة بين القرنين الحادي عشر والعاشر الميلادي, وبحلول القرن الخامس قبل الميلاد كانت قد ظهرت بادوفا على ضفاف نهر برينتا, وكانت في العصر الروماني تسمى ميدواكوس ماير, وكانت بادوفا أحد المراكز الرئيسية للفينتي.

 

المؤرخ الروماني ليفي سجل محاولة غزو من الملك الإسبرطي كليونيموس حوالي عام 302 قبل الميلاد, ووصل الإسبرطيين حتى النهر ولكن هزمهم الفينتي في معركة بحرية مما جعلهم يتخلون عن فكرة الغزو, وفي وقت لاحق نجح الفينتي من بادوفا في الدفاع عن أنفسهم بنجاح ضد عدوان الأترويون والإغريق, ووفقًا لليفي شكل الفينتي تحالفًا مع الرومان في عام 226 قبل الميلاد ضد عدوهم المشترك الإغريق ثم القرطاجيين, وقد قاتل رجال بادوفا وماتوا بجانب الرومان في معركة كاناي, وبينما يتقدم الرومان شمالاً دخلت بادوفا تدريجيًا ضمن الإمبراطورية الرومانية.

 

موقع مدينة بادوفا

 

تقع بادوفا على نهر باكيليوني على بُعد 40 كيلومتر إلى غرب مدينة البندقية و 29 كيلومتر جنوب شرق فيتشنزا بإيطاليا.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن الإستمتاع بزيارتها في مدينة بادوفا مثل:

 

كاتدرائية بادوفا

كاتدرائية بادوفا

كاتدرائية بادوفا هي كاتدرائية الروم الكاثوليك في مدينة بادوفا, وهي مكرسة للعذراء مريم كما أنها مقر أسقف بادوفا, وتتبر هذه الكاتدرائية المركز الرئيسي للعبادة للكاثوليك في بادوفا منذ القرن الرابع, وفقًا للتقاليد والتاريخ أن الكاتدرائية الأولى بُنيت بعد صدور مرسوم من قسطنطينية, وكان يوجد عمود من الحجر تعلوه علامة الصليب يمثل موقع باحة الكنيسة الحالية, وكان قد تم تكريسها للقديسة جوستينا, وخلال التجديد إنضمت القديسة ماريا للتكريس.

 

مصلى سكروفينغني

مصلى سكروفينغني

مصلى سكروفينغني هي كنيسة في مدينة بادوفا وهي تحتوي على على عجلة رائعة لجيرتو وأكتملت في حوالي عام 1305 وتعتبر واحدة من أهم روائع الفن الغربي, ويصل طول صحن الكنيسة إلى حوالي 20.88 متر وعرضه 8.41 متر وإرتفاعه 12.65 متر, وكان قد تم تكريس الكنيسة لسانتا ماريا ديلا كاريتا في عيد البشارة عام 1303, وتُعرف الكنيسة أيضًا بإسم ساحة المصلى لأنها تم بناؤها على موقع الساحة الرومانية.

 

كنيسة أسقفية سانت أنتوني

كنيسة أسقفية سانت أنتوني

كنيسة أسقفية سانت أنتوني هي الكنيسة الكاثوليكية الرومانية وكنيسة صغيرة في بادوفا, وعلى الرغم من أن الكنيسة تعتبر مكان للج من قبل الناس من جميع أنحاء العالم إلا أنها ليست كاتدرائية المدينة, وتشتهر الكنيسة بين الناس بإسم كنيسة إيل سانتو, وهي واحدة من ثمانية أضرحة عالمية معترف بها من قِبل الكرسي الرسولي, وبدأ بناء الكنيسة ربما قد بدأ بعد حوالي عام 1232 أي بعد عام واحد من وفاة القديس أنتوني.

 

قصر ديلا راجيوني

قصر ديلا راجيوني

قصر ديلا راجيوني ههو مبنى قاعة المدينة من العصور الوسطى في مدينة بادوفا, والمبنى يتألف من قاعة كبيرة في الطابق العلوي, ويُقال أن به أكبر سطح بدون أعمدة في اوروبا, وقاعة شبه مستطيلة الشكل يصل طولها إلى حوالي 81.5 متر وإتساعها حوالي 27 متر وإرتفاعها 24 متر, وتغطي الجدران العديد من اللوحات الجدارية, ويحيط بالطابق العلوي لوجيا مفتوحة لا تختلف عن تلك التي تحيط بكاتدرائية فيتشنزا.

 

كنيسة إريمتاني

كنيسة إريمتاني

كنيسة إريمتاني أو كنيسة النساك هي كنيسة أوغسطينية من القرن الثالث عشر, وكانت قد بُنيت في عام 1276 وتم تكريسها للقديسين فيليب ويعقوب ولكنها تشتهر أكثر بديلي إريمتاني من الدير القديم والذي يضم الآن معرض فن البلدية, وكانت كنيسة القديس جيمس والقديس كريستوفر تضح من جدارية مانتنينيا وقد تم تدميرها على يد الحلفاء في الحرب العالمية الثانية لأنها كانت بجوار مقر ألماني.

 

دير سانتا جوستينا

دير سانتا جوستينا

دير سانتا جوستينا هو دير البينديكتين في وسط مدينة بادوفا ويقع في مواجهة براتو ديلا فالي والذي يعود تاريخه إلى القرن العاشر الميلادي, ويرتبط الدير بكنيسة سانتا جوستينا والتي بُنيت في القرن السادس الميلادي, وشكلها الحالي مستمد من أعمال البناء في القرن السابع عشر, وهو بُني في الأصل بغرض إيواء رفات القديسة جوستينا من بادوفا وباقي الشهداء المسيحيين الآخرين من المدينة, ويتمتع الدير بالكثير من الزخارف الفخمة.

 

حديقة أورتو النباتية

حديقة أورتو النباتية

حديقة أورتو النباتية في بادوفا تأسست في عام 1545 من قِبل جمهورية البندقية, وهي أقدم حديقة نباتية أكاديمية في العالم والتي لا تزال على موقعها الأصلي, وتلك الحديقة التابعة لجامعة بادوفا تغطي حاليًا ما يقرب من 22000 متر مربع وتشتهر بمجموعتها المميزة وتصميمها التاريخي, وتأسست الحديقة في الأصل بناءًا على مداولات مجلس الشيوخ في جمهورية البندقية, وتم تخصيصها للنباتات الطبية.

 

براتو ديلا فالي

براتو ديلا فالي

براتو ديلا فالي هو ميدان بيضاوي الشكل بمساحة 90000 متر مربع في بادوفا, ويعتبر هو أكبر ميدان في إيطاليا وأحد أكبر الميادين في أوروبا, واليوم هذا الميدان أصبح عبارة عن مساحة كبيرة مع جزيرة خضراء في المركز ويحيط بها قناة صغيرة تحدها حلقتين من التماثيل, وقبل عام 1635 كان هذا الميدان إلى حد كبير فسحة من التضاريس والمستنقعات جزئيًا إلى الجنوب مباشرة من الأسوار القديمة لمدينة بادوفا.

 

تمثال الفروسية لجاتاميلاتا

تمثال الفروسية لجاتاميلاتا

تمثال الفروسية لجاتاميلاتا هو منحوته لفنان بداية عصر النهضة الإيطالي دوناتيلو ويعود تاريخه إلى حوالي عام 1453, ويقع في ساحة ديل سانتو في بادوفا, وهو يصور زعيم النهضة إراسمو دا نارني والذي يُعرف بإسم جاتاميلاتا, الذي خدم كثيرًا في عهد جمهورية البندقية التي حكمت بادوفا في ذلك الوقت, ويعتبر هذا التمثال علامة إمتنان وإحترام من جمهورية البندقية لجاتاميلاتا بعد وفاته عام 1443 وفقَا لرواية جون يوليوس نورويتش.

 

أشهر فنادق مدينة بادوفا

 

لو كامب ريزورت يقع الفندق على بُعد خطوات من مقهى بيدروشي ومتحف ديل ريسورجيمينتو إي ديل إيتا كونتيمبوراني وبالقرب من ساحة بو, ويوجد بالفندق 8 غرف سعر الغرفة 244 دولار.

 

 

لانجر هاوس يقع الفندق على بُعد مسافة سير قليلة من جارديني ديل أرينا وكنيسة سكروفيغني وبالقرب من ميوسي سيفيسي أجلي إريميتاني, ويوجد بالفندق 3 غرف سعر الغرفة 200 دولار.

 

 

فور بوينتس باي شيراتون بادوفا يقع الفندق بالقرب من بالا فابريس وكنيسة سكروفيغني وبادوفانيلا أيبودروما فرسيس بريدا وبورتا أوجنيسانتي, ويوجد بالفندق 218 غرفة سعر الغرفة 170 دولار.