أبدأ البحث

بيرغامو.. المدينة السياحية الأجمل

 بيرغامو.. المدينة السياحية الأجمل
 بيرغامو.. المدينة السياحية الأجمل

 

بيرغامو هي مدينة في لومباردي, كما أنها رابع أكبر مدينة في مقاطعة بيرغامو, وهي المدينة الثانية الأكثر زيارة في لومباردي بعد ميلانو.

 

نبذة تاريخية عن مدينة بيرغامو

 

تحتل مدينة بيرغامو موقع البلدة القديمة بيرغوموم والتي تأسست كمستوطنة لقبيلة كينوماني السلتيكية, وفي عام 49 قبل الميلاد أصبحت بلدة رومانية وفي ذروة إزدهارها كان يسكنها حوالي 10000 نسمة, كما انها كانت محور هام على الطريق العسكري بين فريولي ورايتيا وتم تدميرها على يد أتيلا في القرن الخامس, ومنذ بداية القرن السادس كانت بيرغامو مقر واحدة من أهم دوقيات لومبارد في شمال إيطاليا إلى جانب بريشيا وترينتو وتشيفيدالي ديل فريولي والتي كان أول دوق لومباردي لها هو والاريس, وبعد فترح شارلمان لمملكة لومبارد أصبحت المدينة مقر مقاطعة أوتراموس, وفي القرن التاسع عشر تم العثور على كنز لومباردي هام يعود تاريخه للقرنين السادس والسابع الميلادي وهو الآن في المتحف البريطاني, ومنذ القرن الحادي عشر أصبحت بيرغامو بلدية مستقلة, وشاركت في تحالف لومبارد الذي هزم فريدريك الأول بربروسا في 1165.

 

منذ 1264 كانت بيرغامو بشكل متقطع تحت حكم ميلانو, وفي عام 1331 منحت المدينة نفسها لجون من بوهميا ولكن فيسكونتي من ميلانو إستعادها مرة أخرى, وبعد الفتح القصير من ملتستا للمدينة في عام 1407 سقطت المدينة تحت سيطرة جمهورية البندقية عام 1428 وظلت تحت سيطرتها حتى عام 1797, وبين عامي 1797- 1815 أدرجت بيرغامو وأراضيها في الكيانات السياسية التي ولدت في شمال إيطاليا خلال الهيمنة الفرنسية لنابليون, ومن الجدير بالذكر أن البنادقة قاموا بتحصين الجزء الأعلى من المدينة.

 

موقع مدينة بيرغامو

 

تقع بيرغامو على بُعد حوالي 40 كيلومتر شمال شرق ميلانو وعلى بُعد 30 كيلومتر من البحيرات كومو وإسيو بإيطاليا.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن الإستمتاع بزيارتها في مدينة بيرغامو مثل:

 

كنيسة سانتا ماريا ماجوري

كنيسة سانتا ماريا ماجوري

كنيسة سانتا ماريا ماجوري في مدينة برغامو لألتا, وكانت قد بُنيت في المصف الثاني عشر, وكانت الكنيسة في الأصل معمودية كاتدرائية سانت فنسنت والتي بُنيت بجوار مجمع أسقف بيرجامو, تأسست الكنيسة في عام 1137 على موقع كنيسة أخرى كانت موجودة في القرن الثامن الميلادي وكانت مكرسة للقديسة ماري, وهي أيضًا كان قد تم بناؤها على معبد روماني لكليمنس, وقد تم تكريس المذبح العالي في عام 1185.

 

كابيلا كوليوني

كابيلا كوليوني

كابيلا كوليني هي كنيسة وضريح في مدينة بيرغامو, وهي مكرسة للقديسين بارثولوميو ومارك ويوحنا المعمدان, وبُنيت الكنيسة بين عامي 1472 و 1476 حيث ضريح شخصي لبارتولوميو كوليوني وهو أحد أفراد واحدة من أهم العائلات في المدينة وآخر لإنته ميديا, وكان الموقع المختار هو موقع الخزانة القريبة من كنيسة سانتا ماريا ماجوري والتي تم تدميرها على يد جنود كوليوني, وتم إسناد التصميم إلى جيوفاني أنطونيو أماديو.

 

أكاديميا كارارا

أكاديميا كارارا

أكاديميا كارارا هو معرض فني وأكاديمية الفنون الجميلة في بيرغامو, وأصول معرض الفن تبدأ مع الكونت جياكومو كارارا أحد هواة جمع الفن من الأثرياء وراع للفنون والذي ترك إرثًا غنيًا من الفن لمدينة بيرغامو في نهاية القرن الثامن عشر, وبعد وفاة الكونت في عام 1796 كانت تُدار ممتلكاته من قِبل مندوبين مرشحين حتى عام 1958 عندما تولت بلدية بيرغامو الإشراف المباشر على الممتلكات, وفي عام 1810تم بناء مبنى جديد على الطراز الكلاسيكي الحديث.

 

كاتدرائية بيرغامو

كاتدرائية بيرغامو

كاتدرائية بيرغامو هي كاتدرائية الروم الكاثوليك في مدينة بيرغامو وهي مكرسة للقديس ألكسندر بيرغامو كما أنها مقر أسقف بيرغامو, وقد كان لمدة لا تتجاوز القرن التاسع الميلادي هناك إثنين من الكاتدرائيات في بيرغامو إحداهما كانت مكرسة للقديس ألكسندر والتي يُعتقد أنها تقع تمامًا على موقع إستشهاده, والأخرى مخصصة للقديس فنسنت والتي من الواضح أنه بدأ بنائها في عصر اللومبارد في موقع الكاتدرائية الحالية.

 

مسرح دونيزيتي

مسرح دونيزيتي

مسرح دونيزيتي هو دار الأوبرا في مدينة بيرغامو, وبُني المسرح في عام 1780 بإستخدام تصميم المهندس المعماري جيوفاني فرانشيسكو وكتشيني, وكان يشار إلى المسرح أصلاً إما بإسم تياترو نوفو أو تياترو دي فييرا, وكانت أول أوبرا يتم عرضها على المسرح هي جوزيبي سارتي ميدونتي وكان ذلك في عام 1784 عندما كان دار الأوبرا لا يزال قيد الإنشاء, وتم إفتتاح الأوبرا تحت إسم تياترو ريكاردي في يوم 24 أغسطس 1791.

 

كنيسة سان ميشيل

كنيسة سان ميشيل

كنيسة سان ميشيل آل بوزو بيانكو هي كنيسة البلدة العليا من بيرغامو, وهي تقع في ساحة صغيرة تحمل نفس الإسم وبالقرب من بورتا سانت أجوستينو على طريق بورتا ديبينتا, والكنيسة هي الآن في زاوية بجوار منزل النائب, وكانت قد تأسست الكنيسة في القرن الثامن وأعيد بناؤها عدة مرات عبر القرون, والواجهة الحالية للكنيسة ترجع لأوائل القرن العشرين, وأعيد بناء الكثير من الأماكن داخل الكنيسة في القرن الخامس عشر.

 

كنيسة تيمبيتو دي سانتا كروتش

كنيسة تيمبيتو دي سانتا كروتش

كنيسة تيمبيتو دي سانتا كروتش هي كنيسة رومانية صغيرة مثمنة الشكل تم إيجادها بالقرب من البلدة العليا من بيرغامو بالقرب من سانتا ماريا ماجوري, وتم تشييد المبنى الأصلي للكنيسة في النصف الأول من القرن الحادي عشر, بالرغم من أن أول توثيق للهيكل كان في عام 1133, وهناك العديد من المباني الأخرى على الطراز الروماني في المنطقة وتشمل روتوندا دي سان تومي وكنيسة سانتا جوليا وبريوراتو دي سانت إيجيديو.

 

ماريسانا

ماريسانا

ماريسانا هو تل يقع شمال مدينة بيرغامو في أقصى إرتفاع له يصل إلى 546 متر فوق مستوى سطح البحر, ويشمل ماريسانا بعض مدن وقرى بيرغامو منها بونتيرانيكا وتوري بولدوني ورانيكا, وقد تم ذكر إسمه الحديث لأول مرة في القرن الثالث عشر وكان فيما مضى يُطلق عليه مونتي تورسيليو, وفي الماضي كان التل مزروع بأشجار الكستناء الذي كان يبيعه المزارعين المحليين في أسواق بيرغامو, والآن لا تزال الغابات في حالة جيدة.

 

أشهر فنادق مدينة بيرغامو

 

لا كاستيلانا يقع الفندق على بُعد خطوات من متنزه كابروتي وباركو مارينزي وبالقرب من متحف أدريانو بيرناريجي ومسرح دونيزيتي, ويوجد بالفندق 10 غرف سعر الغرفة 600 دولار.

 

 

فندق جومبيت يقع الفندق على مسافة دقائق من مكتبة أنغيلو ماي وساحة فيشيا وبالقرب من برج جرس الكنيسة وبلازو ديلا راغيوني, ويوجد بالفندق 13 غرفة سعر الغرفة 245 دولار.

 

 

هوتل بياتسا فيكيا يقع الفندق على مسافة دقائق من بلازو ديلا راغيوني وساحة فيشيا وبرج جرس الكنيسة ومكتبة أنغيلو ماي, ويوجد بالفندق 13 غرفة سعر الغرفة 200 دولار.