أبدأ البحث

فيرارا.. مدينة القصور والجمال

 فيرارا.. مدينة القصور والجمال
 فيرارا.. مدينة القصور والجمال

 

فيرارا هي عاصمة مقاطعة فيرارا بشمال إيطاليا, وتمتاز المدينة بالشوارع الواسعة والعديد من القصور التي يعود تاريخها إلى القرون الرابعة عشر والخامسة عشر.

 

نبذة تاريخية عن مدينة فيرارا

 

يُعتقد أنه تم إستيطان فيرارا من قِبل سكان البحيرات عند مصب نهر بو, وكان هناك مركزان للمستوطنة, أحدهما حول الكاتدرائية والآخر هو كاستروم بيزانتينو على الشاطئ الآخر حيث يصب بريمارو في قناة فولانو, وذكرت مدينة فيرارا لأول مرة في وثيقة الملك لومبارد ديسيديريوس في عام 753 ميلادي كمدينة تشكل جزءًا من رافينا, وأوكل ديسيديريوس لومبارد دوقية فيرارا في عام 757 إلى البابا ستيفن الثاني, وبعد ذلك بحوالي خمسمائة عام تم إعلان أوبيتسو الثاني دي إستنزي حاكمًا لفيرارا مدى الحياة, كما أصبح السيد الإقطاعي لمودينا القريبة في عام 1288 وريجيو في عام 1289, وفي عام 1452 تم تنصيب الحكام إستنزي دوقات لمودينا وريجيو, وفي عام 1471 أصبحت فيرارا أيضًا دوقية.

 

ظلت فيرارا جزءًا من الدولة البابوية منذ 1598 وحتى عام 1859 مع إنقطاع خلال الفترة النابليونية في عام 1859 أصبحت جزءًا من مملكة إيطاليا, وتم تشييد حصن من قِبل البابا بولس الخامس في موقع قلعة تسمى قلعة تيدالدو, والزاوية الجنوبية الغربية من المدينة تم إحتلالها من قِبل الحامية النمساوية منذ عام 1832 وحتى عام 1859, ولكن جميع القلاع تم تفكيكها بعد ولادة مملكة إيطاليا وتم إستخدام الطوب في الأبنية الجديدة في جميع أنحاء المدينة.

 

موقع مدينة فيرارا

 

تقع المدينة على بُعد 50 كيلومتر لى الشمال والشمال الشرقي من بولونيا على بو دي فولانو وهي قناة فرعية من االتيار الرئيسي لنهر بو بإيطاليا.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن الإستمتاع بزيارتها في مدينة فيرارا مثل:

 

قلعة إستنزي

قلعة إستنزي

قلعة إستنزي أو تشتهر أيضًا بقلعة سانت مايكل وهي قلعة من القرون الوسطى في وسط فيرارا, بل بالأكثر هي كتلة كبيرة مع أربعة أبراج ركنية, وكان قد أمر إستنزي ببناء قلعة دفاعية على الجانب الشمالي للقصر, وتكلف بتصميمها وتنفيذها المهندس بارتولينو دا نوفارا, وقد إستخدم برج كان موجود سابقًا  وهو برج دي ليوني والذي كان جزءًا من الجدران الدفاعية, وقد تم ضم البرج لثلاثة أبراج أخرى حديثة تابعة لهذا المشروع بواسطة ستائر من الحوائط.

 

كاتدرائية سان جيورجيو

كاتدرائية سان جيورجيو

كاتدرائية فيرارا هي صورة معمارية من تاريخ المدينة, وهي بالقرب من القلعة تقع أيضًا ضمن قائمة مواقع اليونسكو, والواجهة الرومانية التي بُنيت منذ عام 1100 في وقت مبكر, صعودًا إلى لوجيا القوطي في وقت مبكر منذ عام 1500, وبرج الجرس من الرخام الوردي والأبيض على طراز عصر النهضة, على طول الجانب الذي يواجه ساحة ترينتو تريستا, ومن الأشياء التي تستحق التأمل أيضًا لوحة القيامة المنحوتة في الحجر فوق لوجيا المركزي.

 

متحف الكاتدرائية

متحف الكاتدرائية

تم ترتيب المعروضات في متحف الكاتدرائية لإعطاء صورة جيدة عنروعة النهضة في مدينة فيرارا خاصة البلاط الرائع لذي يرجع إلى مطلع القرن الثالث عشر, ومجموعة من الكتب االنشيد التي ترجع للقرن الخامس عشرمن تأليف فيليبو ميديشي وغيره من الفنانين, كما يضم المتحف المنحوتات الحجرية الخارجية التي كانت قد بدأت تظهر عليها علامات الضرر البيئي, وبعض الأعمال الثمينة التي يرجع بعضها للعصور الوسطى.

 

المتحف الأثري بفيرارا

المتحف الأثري بفيرارا

يقع المتحف الأثري في قصر لودفيكو إيل مورو وقد أم ببناؤه النبيل أنطونيو كوستابيلي لذلك فهو يشتهر أيضًا بإسم قصر كوستابيلي, وهو قصر رائع على طراز عصر النهضة يرجع إلى القرن الخامس عشر, مع فناء ولوحات جدارية هي أمثلة مبكرة للوحات الخدع البصرية, ويوجد بالمتحف مجموعات رائعة معظمها من مواقع الدفن في المدينة اليونانية الأترورية القريبة من سبينا والتي كانت مركزًا تجاريًا هامًا وغُمرت بمياه نهر بو في وقت حتى تم إكتشافها في أوائل القرن العشرين.

 

قصر دي ديامانتي

قصر دي ديامانتي

قصر دي ديامانتي هو أحد القصور المذهلة بمدينة فيرارا, ويغطي واجهته حوالي 8500 كتلة رخام, وهو مثال غير عادي من عمارة عصر النهضة في وقت مبكر مثل قصر لودفيكو إيل مورو, وكان ضمن خطة وضعت لإعادة فيرارا في أواخر عام 1400, والآن القصر يضم المتحف الوطني مع أعمال لفنانين من مدرسة فيرارا ترجع للفترة بين القرنين الثالث عشر وحتى السابع عشر, وفي الطابق العلوي تختلف المعروضات حيث معرض الفن الحديث المعاصر.

 

أسوار المدينة

أسوار المدينة

أسوار المدينة هي جدران من الطوب تصل إلى حوالي ثمانية كيلومتر, كانت تحيط بالمركز التاريخي لمدينة فيرارا, وهي تعتبر واحدة من أقدم أنظمة الدفاع في القرون الوسطى بإيطاليا وأكثرها إكتمالاً, ويمكن من خلاله التعرف على كل العناصر التي إستخدمتها المدن للدفاع عن أنفسهم في الأوقات المضطربة, بما في ذلك الأعمال الترابية والخنادق وأبواب المدينة والحصون والأبراج وفتحات الرماة, وبعد أن كانت هذه الأسوار هدفها صد الغرباء أصبحت الآن مصدر جذب للسياح.

 

دير أنطونيو في بوليسيني

دير أنطونيو في بوليسيني

دير أنطونيو في بوليسيني هو دير هادئ يقع في شوارع القرون الوسطى في الجزء الأقدم من فيرارا, ويتسم الدير بزخرفته الغنية والتي دعمها بسخاء عائلة إستنززي, ويوجد مصلى مفتوح للجمهور مع جداريفة السقف الرائعة التي تعود للقرن السابع عشر, والكنيسة من الداخل يوجد بها ثلاثة مصليات تزينها لوحات جدارية إستثنائية من وقت مبكر من القرن الرابع عشر من تنفيذ أتباع جيوتو, ومن ضمن روائع الدير مذبح الخشب المنحوت والمذهب.

 

قصر شيفانويا

قصر شيفانويا

قصر شيفانويا هو قصر عصر النهضة في فيرارا والذي بُني لعائلة إستنزي, ويُعتقد أن إسم شيفانويا مشتق من كلمة شيفار لا نويا والتي تعني حرفيًا الهروب من الملل, والذي يصف القصد الأصلي لبناء القصر وفيلا أخرى قريبة حيث محكمة إستنزي, ومن أبرز زخارف القصر هي جدارية إستعارية مع التفاصيل رائعة من تنفيذ فرانشيسكو ديل كوسا وكوزمي تورا, وهي تعتبر جدارية فريدة من نوعها ولا تزال قائمة لوقتنا هذا.

 

مسرح البلدية

مسرح البلدية

مسرح البلدية هو دار الأوبرا في فيرارا وبُني بين عامي 1786-  1797 وكان يتسع لحوالي 990 مقعد, وكانت المسارح المملوكة للقطاع الخاص مع عدد مقاعد محدود موجودة في المدينة لسنوات عديدة, ولكن بوصول الكاردينال سبينيلي المبعوث البابوي الجديد في عام 1786 دفع ببناء المسرح العام الجديد تحت إشراف المهندسين المعماريين كوزيمو موريللي وأنطونيو فوتشيني, ومع ذلك فإن إختلافهم في الرأي أدى لظهور مفاهيم متضاربة للتصميم بشأن الشكل البيضاوي للقاعة.

 

أشهر فنادق مدينة فيرارا

 

ألكيميا بيد آند بريكافست يقع الفندق على بُعد خطوات من الحديقة النباتية والمعشبة وبالاتسو ماساري وبالقرب من متحف جيوفاني بولديني, ويوجد بالفندق 6 غرف سعر الغرفة 130 دولار.

 

 

بورجوليوني 18 يقع الفندق على بُعد خطوات من المسرح العام وقلعة إستينس وبالقرب من متحف التاريخ الطبيعي, ويوجد بالفندق 6 غرف سعر الغرفة 130 دولار.

 

 

هوتل أنونزياتا يوفر الفندق أماكن إقامة في أنحاء فيرارا, ويوجد بالفندق 27 غرفة سعر الغرفة 119 دولار.