أبدأ البحث

براتو.. مدينة الغزل والنسيج

 براتو.. مدينة الغزل والنسيج
 براتو.. مدينة الغزل والنسيج

 

براتو هي مدينة وبلدية في توسكانا وعاصمة مقاطعة براتو, وتعتبر ثاني أكبر مدينة في توسكانا وثالث أكبر مدينة في وسط إيطاليا بعد روما وفلورنسا, وتاريخيًا قام إقتصاد براتو على صناعة الغزل والنسيج.

 

نبذة تاريخية عن مدينة براتو

 

أثبتت الإكتشافات الأثرية أن التلال المحيطة بمدينة براتو كانت مأهولة بالسكان منذ العصر الحجري, وقد إستعمر الأتروسكان السهل في وقت لاحق, وفي عام 1998 تم إكتشاف بقايا المدينة التي لم تكن معروفة من الحضارة في الجوار, ويقال أن مدينة براتو كانت مركز صناعة الغزل والنسيج, ووفقًا لبعض العلماء يُعتقد أن براتو هي كاماراس الأسطورية, وكانت المدينة الأترورية مسكونة حتى القرن الخامس قبل الميلاد, ثم تحولت السيطرة على المنطقة في وقت لاحق إلى الرومان, وفي وقت مبكر من العصور الوسطى كانت المدينة تابعة للهيمنة البيزنطية واللومباردية.

 

والتاريخ المؤكد لمدينة براتو بدأ من القرن العاشر مع ظهور قريتي بورجو آل كورنيو وقلعة براتو, وفي القرن التالي إتحدت المستوطنتان تحت لواء قلعة عائلة ألبرتي والتي حصلت على اللقب الإمبراطوري بإعتبارهم كونتات براتو, وفي نفس الفترة جف السهل وتم إنشاء نظام هيدروليكي لتنظيم وإستغلال مياه نهر بيزنسيو لتغذية آلات الغزل والنسيج ما قبل الثورة الصناعية, وبعد حصار عام 1107 من قِبل قوات ماتيلد من كانوسا حيث تراجعت عائلة ألبرتي لحصون الأسرة في وادي بيزنسيو, وخلال قرنين وصل عدد سكانها إلى حوالي 15000 نسمة, وساعد على تزايد أعداد السكان صناعة النسيج المزدهرة وكذلك رغبة السكان في التواجد بالقرب من الحزام المقدس.

 

موقع مدينة براتو

 

تقع المدينة عند سفح جبل ريتايا وبالقرب من كاسكين دي تافولا وعلى أحد روافد نهر أرنو الذي يتدفق من خلال المدينة بإيطاليا.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن الإستمتاع بزيارتها في مدينة براتو مثل:

 

كاتدرائية براتو

كاتدرائية براتو

كاتدرائية براتو هي كاتدرائية الروم الكاثوليك في براتو, ومنذ عام 1954 أصبحت مقر لأسقف براتو بعد أن كانت منذ عام 1653 كانت كاتدرائية في أبرشية بيستويا وبراتو, وهي مكرسة للقديس ستيفن أول شهيد مسيحي, تم توثيق الكاتدرائية في وقت مبكر من القرن العاشر الميلادي بإسم كنيسة سانتو ستيفانو وتقع في بروجو أل كورنيو أول مستوطنة في براتو, والهيكل الحالي يرجع إلى القرن الثاني عشر على الطراز الروماني.

 

سانتا ماريا ديلي كارسري

سانتا ماريا ديلي كارسري

سانتا ماريا ديلي كارسري هي كنيسة في مدينة براتو وتعتبر واحدة من أقدم الكنائس بالمدينة, وهي من أوضح الأمثلة على إستخدام مخطط الصليب اليوناني في عمارة عصر النهضة, ووفقًا للأسطورة يُقال أن طفل رأى صورة لمادونا والطفل في 6 يونيو 1484 مرسومة على جدار السجن العام في براتو والرسوم تحرك نفسها, ولذلك تقرر بناء كاتدرائية على هذا الموقع للإحتفال بالحدث, وقد أمر لورينو دي ميديشي ببنائها وفقًا لتصميم مهندسه المفضل جوليانو دا سانجالو.

 

مركز الفن المعاصر لويجي بيسي

مركز الفن المعاصر لويجي بيسي

يقع مركز الفن المعاصر لويجي بيسي في 227 شارع الجمهورية بمدينة براتو, ويتخصص مركز الفنون المعاصرة في العقود الثلاثة الماضية, ويتألف المجمع من متحف الفن المعاصر ومركز للمعلومات والتوثيق بما في ذلك الفنون البصرية وقسم للتعلم, وتم تصميم المبنى على شكل حرف يو (U) ويوجد في مركزه مدرج في الهواء الطلق والذي يتسع لحوالي 800 شخص, بالإضافة إلى عرض دائم لمجموعة هامة من الفن المعاصر.

 

قلعة الإمبراطور

قلعة الإمبراطور

قلعة الإمبراطور هي قلعة في براتو بُنيت لإمبراطور العصور الوسطى وملك صقلية فريدريك الثاني, وقد بُنيت على أنقاض حصن سابق والذي تبقى منه برجين, وعندما مات فريدريك الثاني تم إيقاف البناء ولم يتم الإنتهاء من القلعة من الداخل, وعلى الرغم من أنه تم تخريبها خلال فترة النظام الفاشي إلا أنه بدأ على الفور عملية إعادة البناء والترميم ومستمرة حتى الآن, ويمكن الصعود إلى أعلى جدران القلعة والممرات عبر السلم للتمتع بمنظر رائع لمدينة براتو.

 

متحف ومركز توثيق الترحيل والمقاومة الإيطالية

متحف ومركز توثيق الترحيل والمقاومة الإيطالية

متحف ومركز توثيق الترحيل والمقاومة الإيطالية هو متحف في براتو وهو مكرس لتاريخ ظهور الفاشية وصعودها إلى السلطة في إيطاليا, ويسجل الإضطهاد السياسي والعرقي والديني وترحيل الناس في معسكرات الإعتقال والإبادة مع المقاومة خلال الحرب العالمية الثانية, وتقع المؤسسة في فيجلين دي براتو في مكان واقعة 6 سبتمبر 1944 حيث قتل 29 شخص من أنصار النظام على يد القوات المسلحة الألمانية.

 

قصر بريتوري

قصر بريتوري

قصر بريتوري بمدينة براتو هة قاعة المدينة القديمة في مركز المدينة ويقع أمام قاعة المدينة الحالية, وهو الآن متحف سيفيك براتو الذي أعيد إفتتاحه في سبتمبر 2013, والشكل الحالي للهيكل الرئيسي إكتمل في القرن الثالث عشر وأوائل القرن الرابع عشر مع إندماج ثلاثة مباني منفصلة تم دمجها لتكون مقر للقضاء والسجون وبوديستا المحلي, ومواد البناء المختلفة المتضحة من الواجهة تسمح للزوار بتمييز الخطوط العريضة للهياكل السابقة.

 

قصر داتيني

قصر داتيني

قصر داتيني هو قصر يرجع لأواخر القرن الرابع عشر ويقع على طريق لابو ماتزي بمدينة براتو, وفي عام 2015 أصبح القصر مقرًا لمكاتب منظمة كازا بيا دي كيبي وهي منظمة خيرية وكذلك متحف وأرشيف, وبدأ القصر في عام 1383 كمسكن للتاجر فرانشيسكو داتيني وقد تم تزينه لاحقًا من قِبل بعض الفنانين كانوا الأبرز في هذا الفترة مثل أجنولو غادي ونيكولو دي بيترو جيريني سواء كان من داخل القصر أو خارجه.

 

قصر ديلي ألبرتي

قصر ديلي ألبرتي

قصر ديلي ألبرتي هو مبنى تاريخي في وسط براتو وكان مقرًا لكاسا دي ريسبارميو وهو بنك الإدخار في براتو والآن هو جزء من بنك بوبولاري دي فيتشنزا, وكان القصر أيضًا موطنًا لمجموة فنية كبيرة في السابق, وفي عام 2013 تم الإعلان عن أن بنك بوبولاري دي فيتشنزا قد قام بنقل المجموعة الفنية كلها إلى فيتشنزا بعد تصفية المكان, وكنا قد تم إنشاء القصر في القرن الثالث عشر وذلك وفقًا للأروقة والفتحات في الواجهة والتي تم إغلاقها فيما بعد.

 

سان دومينيكو

كنيسة سان دومينيكو

سان دومينيكو هي كنيسة القرون الوسطى بمدينة براتو, وكان قد تم بناء الكنيسة والدير المجاور لها في عام 1282 وإستمرت حتى عام 1325 وتم بناء برج الجرس في عام 1313, والطابق الأول من واجهة الكنيسة فقط تم تزينه بالرخام الأخضر والأبيض والحجر, بينما الأجزاء الأعلى ظلت من الطوب العادي, وتُنسب الأقواس الخارجية لجيوفاني بيزانو, وبوابة الكنيسة مرسوم عليها رموز شعار رعاية الكاردينال نيكولو البرتيني في بنائها.

 

أشهر فنادق مدينة براتو

 

آرت هوتل موسيو يقع الفندق على مسافة دقائق من متحف بيسي للفنون المعاصرة وبالقرب من متحف ديل تيسوتو وقلعة الإمبراطور, ويوجد بالفندق 106 غرفة سعر الغرفة 227 دولار.

 

 

آرت هوتل ميلانو يقع الفندق على مسافة دقائق من جامعة موناش وقلعة الإمبراطور وبالقرب من سانتا ماريا ديلي كارسري, ويوجد بالفندق 70 غرفة سعر الغرفة 77 دولار.

 

 

ألبيرجو جيوجني يقع الفندق بالقرب من متحف اللوحات الجدارية وبلازو داتيني وبلازو بريتوريو وجاليريا كومينال أي موزيو سيفيكو, ويوجد بالفندق 10 غرف سعر الغرفة 75 دولار.