أبدأ البحث

إسبانيا الدولة المبهرة ومدنها الجميلة

 إسبانيا الدولة المبهرة ومدنها الجميلة

إسبانيا الدولة المبهرة ومدنها الجميلة 

 

إذا كنت ترغب في زيارة إسبانيا ذات التاريخ العريق والحضارات العديدة فلن تكفيك رحلة واحدة لترى كل شئ. فبالطبع ستشعر بالحيرة بين الذهاب إلى برشلونة الصاخبة أم مدريد المهيبة أو تتمتع بشمس أشبيلية المشرقة، فاسبانيا تتمتع بكونها أحد أشهر الوجهات السياحية في أوروبا نظرا لاحتوائها على تاريخ ساحر ومميز بداية من عصر النهضة الاسباني لعصر المغاربة والقوطيين وفترة الحكم الإسلامي ودولة الأندلس الهامة والتي تركت ملامحها في كل شبر في اسبانيا.


لذلك دعنا نساعدك على التركيز على أشهر المدن الإسبانية التي يفضل السياح زيارتها لعلك تختار منها ما يناسب ذوقك وشغفك للمتعة والمعرفة والتي ستستمتع حقا بزيارتها والتجول فيها.


برشلونة

هي ليست العاصمة، لكنك لن ترى اسبانيا إذا لم تزر برشلونة، تلك المدينة العريقة النابضة بالحياة على شاطئ البحر المتوسط، والتي تجمع بين العمارة التاريخية القديمة والمباني الأكثر حداثة في العالم، حيث مجرد التجول في المدينة ومشاهدة شوارعها وأحيائها متعة لا مثيل لها.


مدريد

هي العاصمة الاسبانية وأهم مدنها على الإطلاق، والموضوعة على قائمة السفر العالمي كأهم المدن التي تحتوي على متاحف مثل متحف برادو ورينا صوفيا وتايسن بورنيميسزا، بالإضافة للعديد من الأسواق التجارية والحدائق الرائعة.

 

إشبيلية

أو كما يطلق عليها بطاقة اسبانيا البريدية لشدة جمالها ولاحتوائها على كل ما هو شهير في إسبانيا بداية من رقصات الفلامنكو الساحرة وساحات مصارعة الثيران والبنايات القديمة بالهندسة المعمارية العربية بالإضافة لأكبر كتدرائية في أوروبا  والتي يعود تاريخها لعام 1300 م.

 

فالنسيا

هي ثالث أكبر مدينة في إسبانيا ومن أكثر مدنها حيوية ونشاطا وجذبا للسياحة نظرا لمناخها اللطيف وهندستها المعمارية المميزة، لذلك تعتبر من أجمل الأماكن للتجول وممارسة المشي والتأمل.

 

بيلبو

هي في الأصل مدينة صناعية لكن ما يجعلها مقصدا لكثير من الزوار هو متحف جوجنهايم الشهير والذي يمكنك زيارته صباحا ثم التجول في باقي المدينة الساحلية ومشاهدة التلال التي تحيط بها وأزقتها الصغيرة الجميلة ليلا.

 

غرناطة

هي واحدة من أهم المدن الإسبانية من حيث التاريخ حيث أنها كانت واحدة من أهم المراكز الثقافية في العالم لما يزيد عن عقدين من الزمان منذ عام 1200م، بالإضافة لكونها موطنا لأهد أهم الآثار المثيرة للجدل في العالم وهو قصر الحمراء التاريخي والعديد من الأبنية القديمة الرائعة أيضا.

 

قرطبة

كانت هذه المدينة سابقا واحدة من أكبر المدن في العالم، ومازال العديد من كنوزها موجودة ويمكن مشاهدتها حتى اليوم. حيث يمكنك زيارة ما كان يسمى بالحي اليهودي والحي المغربي  وحتى الشوارع الضيقة القديمة المرصوفة بالحصى، بالإضافة لزيارة العديد من المعالم السياحية النادرة مثل القصر الملكي وواحد من أكبر المساجد في العالم وهو الجامع الكبير والذي بني في 785.

 

بالما دي مايوركا

بالما دي مايوركا هي عاصمة جزر البليار في اسبانيا وهي أيضا المدينة الرئيسية في جزيرة مايوركا في البحر الأبيض المتوسط. أصبحت بالما دي مايوركا وجهة سياحية هامة في عام 1950 عندما افتتح بها العديد من المنتجعات والمطاعم والنوادي الليلية إلى جانب المعالم التاريخية في المدينة مثل الكاتدرائية القوطية الكاتالونية.

 

ساراجوسا

تقع مدينة ساراجوسا على نهر إيبرو. وهي مدينة كبيرة ومزدحمة يمتد تاريخها إلى عام 25 قبل الميلاد، لذلك تجدها تجمع بين المعالم المعمارية للعديد من العصور المختلفة، بداية من الجدران الرومانية إلى القلاع المغربية الجعفرية، بالإضافة لاثنين من الكاتدرائيات الرائعة القديمة، مثل كاتدرائية سيدة بيلار والتي تجذب الكثير من الزوار.

 

مالقة

تعتبر مالقة أكبر مدينة في مقاطعة كوستا ديل سول، وتتميز بالشواطئ الرائعة الجمال والمواقع التاريخية العريقة، وأماكن التسوق الممتازة والمناظر البيئية الجميلة على طول الساحل. حيث يمكنك هناك قضاء يوم مميز تحت أشعة الشمس وعلى الرمال.

 

مورسيا

تعتبر مدينة مورسيا مثالا حيا على روعة المناظر الطبيعية والأماكن المميزة، حيث تجمع بين سحر العصور الوسطى. مثل الميناء
القديم لقرطاجية ومجموعة رائعة من الآثار الرومانية والقرطاجية، مع مجموعة نادرة من الحدائق و المناطق النائية البكر والتي ستتمتع بالتنزه فيها وركوب الدراجة.