أبدأ البحث

تعرف على مدريد كما لم تراها من قبل

 تعرف على مدريد كما لم تراها من قبل
 تعرف على مدريد كما لم تراها من قبل

 

إذا كنت ترغب في القيام بزيارة سياحية لإسبانيا فغالبا ما ستفضل أن تبدأ بزيارة العاصمة مدريد والتي ستكون بداية مشجعة في أول رحلتك، أما إذا كنت مسافرا لأي مكان في العالم وواتتك الفرصة للنزول ترانزيت في العاصمة مدريد لوقت قصير فأنصحك أن لا تهدر هذا الوقت وأن تحسن استغلاله في القيام بجولة سياحية سريعة في أجمل عواصم العالم.

 

بمجرد وصولك لمطار "براخاس" في مدريد  يمكنك بدء رحلتك على الفور، وذلك عن طريق اختيار وسيلة المواصلات والتي ستقلك من المطار وحتى وسط المدينة، مثل القطار أو الحافلة أو المترو والتي تتكلف أي منهما حوالي 5 يورو تقريبا أما إذا أردت استقلال تاكسي فسترتفع التكلفة لتصل إلى 20 يورو تقريبا.

 

أهم الأماكن للزيارة في مدريد

عند وصولك إلى وسط المدينة يمكنك وقتها أن تقرر أي مكان قد ترغب في زيارته أولا..

 

القصر الملكي

 إنه القصر الملكي الشهير الذي بني في عصر الملك فيليب الخامس عام 1714 و يضم أكثر من ألفي غرفة ويعتبر أهم معالم العاصمة مدريد.

 

متحف ديل برادو

لا يجب أن تنسى زيارة متحف ديل برادو الشهير والذي يعتبر أهم متحف في إسبانيا نظرا لاحتوائه على عدد كبير من القطع الفنية النادرة واللوحات القديمة حيث ترجع معظم محتوياته لما بين القرن الثاني عشر والتاسع عشر و يبلغ عدد زواره سنويا ما يزيد عن اثنين مليون زائر مما يجعله مصدرا هاما للدخل لمدينة مدريد.

 

حلبة المصارعة

يمكنك زيارة حلبة مصارعة الثيران لاس فينتاس الأشهر في العالم حيث تشاهد الرياضة الشهيرة في اماكنها الطبيعية بكل ما تحمله من إثارة.

 

إستاد سانتياجو برنابيو

لمحبي الرياضة لا يمكن تفويت فرصة زيارة إستاد سانتياجو برنابيو الشهير والذي يعتبر المقر الرئيسي لفريق ريال مدريد العالمي.

 

أشهر الشوارع والميادين في مدريد

أما إذا كنت ترغب في جولة سريعة تضم أشهر الميادين والساحات التي يقصدها الجماهير والسياح على حد سواء..

 

شارع غران فيا

 

فيمكنك البدء بشارع غران فيا والذي يعتبر مجمعا لأهم السينمات والفنادق والمطاعم والكافيتريات في مدريد.

 

ساحة كالاو

يوجد أيضا ساحة كالاو والتي يوجد بها أكبر مجمع للسينمات في إسبانيا فإن أردت التعرف على الفن الاسباني يجب زيارة هذه الساحة.

 

نافورة سيبليس

وتقع في ساحة سيبليس الشهيرة والتي تضم نافورة سيبليس والتي تعتبر رمزا للخصوبة عند الأسبان أما في نهاية شارع فران فيمكنك مشاهدة بوابة ألاكا القديمة والتي كانت تعتبر بوابة مدريد في القرن الثامن عشر.

 

لا تنس الحافلة السياحية المميزة

 كما يمكنك أن تستقل الحافلة السياحية والتي تقوم بعمل جولة شاملة متكاملة تمكنك من زيارة أهم معالم المدينة مثل شارع جران فيا  ساحة بوابة الشمس والتي يوجد بها تمثال شهير لدب يتسلق شجرة والذي يعتبر رمزا لمدينة مدريد والكثير من الميادين والشوارع الأخرى الشهيرة في مدريد، كما أنك غير مضطر للقيام بالجولة كاملة على رحلة واحدة فإذا أردت أن تنزل من الحافلة للتجول في ميدان أو شارع أو حتى الدخول لأحد المعالم  سواء لالتقاط الصور أو لشراء الهدايا أو التمتع برؤية أفضل للمكان يمكنك حينها الترجل من الحافلة والقيام بجولتك ثم استقلال الحافلة التي تليها لاستكمال رحلتك.