أبدأ البحث

استمتع بالأطعمة الأكثر شهرة في زيارتك لأسبانيا

 استمتع بالأطعمة الأكثر شهرة في زيارتك لأسبانيا
 استمتع بالأطعمة الأكثر شهرة في زيارتك لأسبانيا

 

يعتبر الطعام جزء رئيسي من ثقافة أي شعب لذلك يعتبر تذوق الأطعمة من البلدان المختلفة جزءا رئيسيا وهاما من رحلتك لأي دولة.

 

فإذا كنت تستعد لزيارة إسبانيا فلابد أنك ستسعد للغاية بتناول الطعام من المطبخ الأسباني العجيب والذي يجمع بين الثقافة الغربية والعربية في نفس الوقت مما يجعله متميزا عن باقي أنواع الطعام في المطبخ الأوروبي.

 

لذلك سنذكر لك هنا بعض الأطعمة الإسبانية الشهيرة لنسهل لك عملية الاختيار من قائمة المطعم، لكن لا تنسى أن ربما تكون بعض الأطعمة المقدمة في المطبخ الأوروبي لا تتناسب من أسلوبك الخاص في تناول الطعام أو حالتك الصحية أو معتقداتك الدينية لذلك عليك الاختيار بعناية ما يمكنك تجربته كما يمكنك الاستعانة بمقدمي الطعام في المطاعم لتسهيل عملية الاختيار.

 

جازابشو

هو نوع من الحساء السميك ويتكون من الطماطم والثوم وزيت الزيتون والخبز الفلفل والخيار مسحوقين سويا  ويعتبر أساسيا على المائدة الإسبانية وموجود في معظم المطاعم.

 

بيلا

هو نوع مميز من الأرز مع الدجاج أو الأرانب ومطهي مع الزعفران والفاصوليا وزبدة الفول السوداني.

 

التورتيلا الأسبانية

هو نوع من الأومليت والذي تشتهر به اسبانيا ويتكون أساسا من بصل وبطاطس محمرين في زيت الزيتون يضاف إليهم البيض المخفوق لصنع الاومليت ويمكن أن يضاف إليهم العديد من الإضافات مثل الجبن المبشور أو شرائح اللحم حسب الطلب.

 

البطاطس بصوص برافاس

هي وجبة إسبانية عريقة تتكون من البطاطس المقلية بداخل صوص أسباني مميز يتكون من الفلفل الاسباني الحار وزيت الزيتون والدقيق وبعض الطماطم المقطعة والثوم، وتعتبر هذه الوجبة سرا من الأسرار الاسبانية حيث يحتفظ كل طباخ وربة منزل بتفاصيلها الخاصة كسر حربي.

 

بيستو

لابد أنك قد سمعت عن البيستو الاسباني والذي يعتبر وجبة جانبية أصيلة أو مقبلات ويتكون من البصل والثوم والكوسا والطماطم وفلفل تم قليهم ببطئ في زيت الزيتون مع بعض البهارات الخاصة ويتم تقديمهم مع البيض المقلي أو الكوريزو.

 

جامباس ال أجيللو

هو طبق بسيط للغاية لكنه شهير وعريق في إسبانيا يتكون أساسا من شرائح من الفلفل والثوم المقلي في زيت الزيتون ثم يضاف إليهم الجمبري الطازج وفي النهاية بعض البقدونس والبهارات المميزة.

 

بولو ال أجيللو

إذا سألت أي إسباني سيؤكد لك أن جدته أفضل من تصنع هذا الطبق القديم جدا والمكون أساسا من فصوص ثوم كبيرة مقلية بقشرها في الزيت ثم يضاف لها قطع الدجاج وعند النضج تهرس فصوص الثوم مع الروز ماري والزعتر والطماطم الصغيرة وتضاف للخليط مع بعض الحساء أو النبيذ.

 

توروني

 

إذا أردت تذوق نوع نادر من الحلوى فعليك تذوق التوروني وهو نوع من الحلوى المميزة التي يلتهمها الأسبان بكميات هائلة، وتسمى أيضا  نوجا اللوز وتصنع أساسا في عيد الميلاد، وغالبا لا تتوفر على مدار السنة إلا في هذه الفترة. وتصنع في بلدة صغيرة في أليكانتي باستخدام اللوز المزروع محليا والذي يخلط مع العسل والبيض. هناك نوعان أساسيان منها اللينة وتسمى يوجونا أو الصلبة وتسمى اليكانتي، وتحتوي على قطع كبيرة من اللوز.