أبدأ البحث

أذربيجان... عالم من الرومانسية

 أذربيجان... عالم من الرومانسية
 أذربيجان... عالم من الرومانسية

 

لقد منّ الله على بعض البلدان بجمال وروعة طبيعية لا توصف، وأذربيجان من أهم تلك البلاد الساحرة، بالإضافة لتمتعها بمزارات دينية وتاريخية عريقة مهمة في تاريخ الدولتين الرومانية والإسلامية، كما أن شواطئها وجبالها لها سحر خاص لا يُقاوم، وهذه أهم مدن أذربيجان:

 

1- مدينة باكو

هي عاصمة أذربيجان، وتزينها سفوح التلال التي أقيمت فوقها ، كما أنها واحدة من أشهر 3 عواصم في القوقاز ، وتقع في ملتقى قارتي أوروبا وآسيا ، ومناخها من أجمل مناخات أوروبا وآسيا حيث تتمتع بشتاء دافئ ومناسب لاحتفالات الكريسماس ورأس السنة، وتبدو من بعيد كلوحة سريالية رائعة تجمع بين الماضي بتاريخه العريق والحاضر بعصريته الأنيقة، أما  فرص التسوق فيها فلا تعد ولا تحصى بالإضافة للكثير من الأماكن التراثية المثيرة للفخر.

 

2- مدينة شيكي

هي وجهة ريفية مبهرة الجمال في أذربيجان ومحاطة بالجبال الخلابة الرائعة ، وتعتبر من اقدم مدن أذربيجان وأكثرها أصالة وتاريخا وغنية بالمواقع المعمارية والثقافية المميزة ، والجولة فيها تعرفك تاريخ أذربيجان في القرون من الـ15 إلى الـ18، وتتمتع بقصور رائعة مهيبة ومعالم أثرية مبهرة.

 

3- مدينة غابالا

هي مدينة جبلية مميزة وتقع وسط الوديان والجبال وتثير دهشة السياح بمعالمها غاية في القدم والعراقة والأصالة، وهي وجهة سياحية مميزة في الربيع لاعتدال جوها صيفا بالإضافة لحدائقها الغناء التي ىتزدهر في الربيع وتكتسي جبالها بخضرة مبهجة ، ويمكن فيها التزلج على الجليد وزيارة المسارح وسباقات السيارات وغيرها من أنشطة متنوعة.

 

4- مدينة كنجه

مدينة كنجه هي ثاني أكبر مدينة في أذربيجان وكانت تضم في باطنها كنزاً مخفياً تحت إحدى التلال الثلاث المحيطة في المنطقة. وتتميز بتراثها الثقافي والطبيعي والتاريخي الغني الذي يعود إلى سنة 494 قبل الميلاد، ويقصدها السياح من كل حدب وصوب. وتتضمن مناطق الجذب السياحي الأكثر شهرة في كنجه حقول الكروم الجميلة والغابات الرائعة والأنهار الصافية والبحيرات الرقراقة والجبال المدهشة، وتشتهر أيضاً بالعديد من الينابيع المعدنية وزيت نفتالان الطبي الفريد.

 

5- مدينة لنكران

تقع لنكران في الجزء الجنوبي الشرقي من أذربيجان وتطل على بحر قزوين. هي منتجع شبه استوائي ساحر، وبفضل الهندسة المعمارية الرائعة والمناخ المبهج والمناظر الطبيعية الخلابة تعد لنكران واحدة من أكثر المدن جمالاً في البلاد. وتتميز بإطلالة مذهلة تمتزج فيها السهول الخصبة مع قمم الجبال الشاهقة والسواحل البحرية المكسية بالحصى، ويمثل حصن لنكران ومسجد كشيك بازار معلمين رئيسيين في المدينة، كما تقع مدينة كنجه على بعد 100 كم من المدينة وهي واحدة من أجمل المدن التي يعود تاريخها للقرون الوسطى، حيث يمكنك رؤية حصون من القرن الثاني عشر والرابع عشر، كما يمكنك زيارة قبر (بير حسين)الذي يضم مئذنة وهياكل قديمة أخرى.