أبدأ البحث

تناول أفضل أطباق الطعام في قازان بلاد التتار

 تناول أفضل أطباق الطعام في قازان بلاد التتار
 تناول أفضل أطباق الطعام في قازان بلاد التتار

 

يقول الطباخون في قازان أن قائمة الطعام في بلاد التتار ما هي إلا كتب تاريخية تحكي قصص عن رحلات التتار لكل بلاد العالم، وكيف تعلموا وتأثروا بفنون الطهي المختلفة حتى أصبح الطهي في تتارستان يجمع بداخله كل مطابخ العالم.

 

إذا كنت تنوي السفر إلى روسيا فلابد أن تضع على خطتك زيارة مدينة قازان الساحرة والتي تجمع بين الحضارة الروسية والتاريخ التتاري في كل شيء وخاصة في مطبخها والذي سيفوتك الكثير إذا لم تجربه.

 

لذلك دعنا نلقي نظرة على أهم الأطباق وأنواع الطعام التي تشتهر بها قازان.

 

إيكوبوشماك 

 

فطائر الإيكوبوشماك أو كما يطلق عليها المثلثات هي وجبة تتارية أصيلة، تقوم ربات البيوت بصنعها منزليا وهي نوع من المعجنات والتي تصنع على شكل مثلثات محشوة باللحم والبصل والبطاطس يتم خبزها في الفرن ثم يضاف لها بعض المرق وقطعة من الزبدة من فتحة في الأعلى، ويمكن أن تصنع بلحم البقر أو الضأن أو البط أو الإوز.

 

كازيالك 

 

يتكون هذا الطبق أساسا من شرائح رقيقة للغاية من سجق يعد من لحم الخيل مع الملح والفلفل والذي يجفف في الهواء لمدة شهرين في مكان بارد، وقد تعلم التتار صنع هذه الوجبة من القبيلة الذهبية والتي جاءت من أوراسيا إلى منطقة الفولجا في القرن الثالث عشر. ويمكنك طلب هذه الوجبة في أي مطعم أو سوق في قازان.

 

كاكلاجان 

 

إذا كان هناك علم يرمز للطعام في قازان فبالتأكيد ستجد عليه صورة إوزة مجففة وخلفها فطيرة مثلثة، حيث يعتبر هاتين الوجبتين هما أهم وجبات في قازان، وتتكون هذه الوجبة من شرائح من لحم الإوز المجفف حيث يتم ذبح الإوز وتمليحه بالكامل من الداخل والخارج ثم لفه بورق الشمع وتركه ليجف في مكان بارد من ثلاثة لأربعة أشهر حتى تمتص كل دهونها ويتركز فيها الطعم الشهي ويصبح لونها داكنا.

 

ويمكنك طلب هذه الوجبة في المطاعم العامة في قازان و في المتاجر العامة وأيضا تصنعها ربات البيوت في المنازل.

 

زور بيليش مع إوزة

 

البيليش هي فطيرة صغيرة أما الزور بيليش فهي فطيرة كبيرة تصنع في البيوت والمطاعم خاصة في الأعياد والاحتفالات الكبيرة، ويتم صنعها على شكل وعاء كبير، ويتم حشوها بلحم الإوز وملحقاته الداخلية مع البصل والبطاطس.

 

مطاعم تقدم الطعام القازاني

يمكنك تناول هذا الأصناف الشهية في المطاعم التالية حيث الأسعار المناسبة والجو المحلي.

- بيت التتار لفنون الطهي The House of Tatar Culinary Art

- مطعم دوم شايا Dom Chaya