أبدأ البحث

نصائح السفر.. احمل أمتعة قليلة يكن استمتاعك أكبر

 نصائح السفر.. احمل أمتعة قليلة يكن استمتاعك أكبر
 نصائح السفر.. احمل أمتعة قليلة يكن استمتاعك أكبر

 

عندما تقرر السفر للسياحة فإنه عند اقتراب موعد السفر ستبدأ في التفكير فيما تحتاج إيه معك لتحزمة في حقائبك عند لحظة المغادرة.

 

وهناك نوعان من البشر عند حزم الأمتعة أثناء السفر وحصر ما يحتاجونه:

 

خذ معك كل شيء ولا تترك فرصة للخطأ

هذا هو النوع الأول والذي غالبا يكون قلقا للغاية من أن ينسى شيء أو أن يحتاج لشيء في السفر فيكتشف إنه لم يحضره معه، وهكذا يظل يزيد من الحقائب، ويضع بها الكثير من الأمتعة التي غالبا ما لا يحتاجها من الأساس ويعود بالكثير منها دون أن يستخدمها فقط يتعذب بحملها طوال الطريق معه، خاصة إذا كانت إقامته في بيت شباب أو موتيل ولا يستطيع ترك أشياءه هناك.

 

خذ الضروري فقط واجعل رحلتك خفيفة

هذا هو النوع الثاني من المسافرين والذي يعلم جيدًا عناء حمل المتعلقات الكثيرة سواء في حملها أو دفع وزن زائد فوق الطائرة بسببها لذلك هو يحمل فقط ما يحتاجه، وما يشك في عدم حاجته إليه يتركه خلفه غير نادم.

 

ولكن قد يتساءل البعض كيف أكون من النوع الثاني دون أن أنسى أشياء هامة، وإليك بعض النصائح التي قد تساعدك على هذا:

 

قم بإعداد قائمة سابقة

أهم خطوة تقوم بها هي إعدادك لقائمة بالأشياء التي ستحتاجها معك قبل وقت طويل من السفر وتقوم دوريا على مراجعتها مع اقتراب موعد السفر وحذف الأشياء التي مع الوقت تكتشف إنك لا تستخدمها وإضافة ما يجد.

 

ما يمكن شراءه لا تحمله

هناك العديد من الأشياء الزهيدة الثمن والتي يمكنك شراءها واستخدامها  في مكان السفر دون الحاجة لحملها، فلا يجب أن تحمل مثلا كمًا من المناديل أو حفاضات الأطفال أو شامبو لشعرك، أو السناكس والحلوى، فكلها أشياء يمكنك الحصول عليها من وجهتك واستخدمها دون الحاجة لحملها.

 

في البلاد الحارة قلل من الملابس

إذا كنت تنوي السفر في فصل الصيف أو لأحد البلاد الحارة فلا حاجة لك بحمل العديد من الملابس يكفي طقم ترتديه وأخر معك، حيث يمكنك دائمًا أن تضع الطقم الثاني في المغسلة أو حتى تقوم بغسله بيدك فوق الحوض وتتركه بليل ليجف مع حرارة الجو وتعيد ارتداءه فأنت ذاهب لتمتع لا لإقامة عرض أزياء.