أبدأ البحث

أفضل 10 متاحف عالمية

 أفضل 10 متاحف عالمية
 أفضل 10 متاحف عالمية

 

  

المتحف مزارات سياحية عالمية وفرصة رائعة للتمتع بأجمل المعروضات النفيسة التي تدل على عصور سابقة أو رحلات كفاح، وهذه 10 متاحف مختلفة ولكن تستحق الزيارة:

 

1- متحف مؤسسة سميثسونيان- واشنطن

 

هو أكبر متحف بحوث ومجمع علمي في العالم ويضم 19 صالة عرض وحديقة حيوان وطنية ويوجد به 137 مليون قطعة تروي كل واحدة منها قصة أمريكية.

 

2- متحف اللوفر

 

هو في الأصل قلعة يعود تاريخها للققرون الوسطى، ويصل عمره لقرنين من الزمان، وأصبح في غاية الشهرة العالمية منذ إضافة هرم في مدخله الرئيسي عام 1989، ويضم مجموعة من التحف هي الأهم والأشهر في العام ويكفيه شهرة موناليزا ليوناردو دافنشي.

 

3- متحف الأكروبوليس

 

في أثينا وهو يهتم بنتائج الموقع الأثري الاكروبول ويضم كل قطعة يونانية وجدت منذ العصر البرونزي اليوناني إلى الرومانية والبيزنطية، ويطل الطابق الأرضي على مساحات تاريخية مذهلة من الحفريات الأثرية.

 

4- الأرميتاج- بطرسبرج

 

هو متحف للفن والثقافة، وهو واحد من أكبر وأقدم متاحف العالم، وتاسس عام 1764 على يد الملكة كاترين وفتح للجمهور منذ عام 1852 ويضم أكثر من 3 مليون قطعة أثرية وأكبر مجموعة لوحات في العالم، ويضم 6 مبان تاريخية.

 

5- المتحف البريطاني- لندن

 

هو أكبر متحف في بريطانيا ويحمل أكثر من 8 ملايين كائن من عصور مختلفة ويعتبر متحف إثنوغرافيا

 

6- متحف برادو- مدريد

 

يضم واحدة من أروع المجموعات الفنية في العالم للعصر الأوروبي من القرن الـ12 إلى أوائل القرن الـ19، وأجملها المجموعة الملكية الإسبانية.

 

7- متحف المتروبوليتان - نيويورك

 

هو أكبر متحف في نصف الكرة الغربي، ويضم أكثر نم مليون قطعة من جميع أنحاء العالم ومن كل العصور بشكل لا يُصدق، والكثير من الأعمال الفنية المبهرة.

 

8- متحف الفاتيكان- إيطاليا

 

يضم أعمال فنية وأثرية هائلة تراكمت على يد الكنيسة منذ عدة قرون منها بعض المنحوتات الكلاسيكية وروائع فن النهضة في العالم، وتأسس المتحف في القرن الـ16 ، وسجل خلال عام 2011 زيارة 5 مليون شخص.

 

9- معرض أوفيزي- إيطاليا

 

هو واحد من أقدم وأشهر المتاحف الفنية في العالم الغربي، ويحمل مجموعة من أرقى لوحات عصر النهضة ومن غيرها من العصور الفنية المبهرة.

 

10- متحف ريجكس- أمستردام

 

هو المتحف الوطني الهولندي ومخصص للفنون والتاريخ ويتمد تاريخ معروضاته من 1200 إلى عام 2000.