أبدأ البحث

أجمل معالم يمكنك زيارتها في أذربيجان

 أجمل معالم يمكنك زيارتها في أذربيجان
 أجمل معالم يمكنك زيارتها في أذربيجان

 

أذربيجان من دول أرض القوقاز الساحرة ذات المناظر الطبيعية الخلابة والتاريخ الغني سواء قبل الميلاد أو في العهد الروماني ثم الدولة الفارسية ثم الدولة العثمانية، وأخيرا تاريخها مع الاحتلال السوفيتي وخلاصها منه، بالإضافة لأنها أصبحت دولة حديثة أيضا من مدن ملاهي ومناطق ترفيهية ومزارات متنوعة، لذا فهي تستحق الزيارة، ومن أهم معالمها:

 

1- حديقة أبشيرون الوطنية Absheron National Park

 

تمتد على مساحة 783 هكتار من الأراضي المحمية، وهي المكان المثالي لمشاهدة النباتات والحيوانات المذهلة في أذربيجان، حيث تضم الحديقة الوطنية مجموعة كاملة من الحياة البرية من غزلان وطيور وابن آوى ، والأرض عبارة عن سهول معظمها جافة، مما يتيح وجود كثبان رملية تكون مشهدا رومانسيا مميزا، ولكنها تضم بحيرة يمكن فيها رؤية الكائنات البحرية مثل ثعبان البحر وغيره.

 

2- منتجع نافتالان Naftalan Oil Resort

 

يشتهر بقدراته العلاجية الفذة بسبب اكتشاف النفط فيه الذي أحدث طفرة سياحية في المنطقة، والزوار يأتون للاستحمام في مجال ظهور النفط أو الخضوع لمجموعة من العلاجات القائمة على النفط للمساعدة في تخفيف الأولم وعلاج الالتهابات، حيث أنها سياحة صحية في المقام الأول، كما توفر استرخاء بلا حدود ومشاهد طبيعية مميزة أيضا.

 

3- بحر قزوين The Caspian Sea

 

بحر قزوين في الحقيقة أكبر بحيرة في العالم ويبلغ حجمها حوالي 371 ألف كيلو متر مربع وماؤها شديدة الملوحة على الرغم من أن محتواها الملحي أقل من البحار ومن المحيطات، مما يعني أنها المكان المثالي للسباحة كما أنها أقل عرضه لهيجان الأمواج ، وتعتبر رحلات المراكب من أهم الأنشطة الشعبية في البحيرة بالإضافة لفرص الغوص، وصيد الأسماك.

 

4- حديقة شيروان الوطنية Shirvan National Park

 

أنشئت رسميا كمنطقة محمية منذ عام 2003 وهي موجودة تحت بحر قزوين وتمتد على أكثر من 54 الف هكتار إلى جنوب باكو ، وغنية بالمشاهد الطبيعية المميزة والكثبان الرملية ومأوى الغزلان وقطط الغاب وابن آوى ، والتخييم على شاطئها من أجمل أماكن التخييم.

 

5-  قرية نابران Nabran

 

هي قرية مميزة تحولت إلى منتجع رائع على بعد 3 ساعات من باكو ، وتقع على ضفاف بحر قزوين ، وتضم مجموعة رائعة من الأنشطة المائية المرحة والجديدة والتي تجعل الرحلة إليها متعة لا توصف، بالإضافة لمجموعة رائعة من حمامات السباحة والمطاعم والملاهي الليلية.

 

6- حديقة شاطئ بحر باكو Baku Seaside Park

 

هي حديقة على شاطئ البحر ومكان مميز لأولئك الذين يزورون العاصمة لأول مرة ، وسوف تجد مجموعة كبيرة من الأنشطة ، بما في ذلك مقاهي كبيرة قديمة الطراز ، بالإضافة لمنتجات آيس كريم مميزة على الشاطئ ، وهناك محلات ومتاجر للتوسق لكل أفراد الأسرة.

 

7- الماء المشتعل Yanar Bulag

 

إذا كنت تريد رؤية الماء مشتعل، فلابد من زيارة أذربيجان على الطريق بين بلدتي أستارا ونكران، حيث يتم ضخ مياه من أنابيب مليئة بغاز المثان الطبيعي الذي له قدرة فائقة على الاشتعال، ويؤمن سكان المنطقة بأن هذا الماء له خصائص علاجية ويشفي كثيرا من الأمراض.

 

8- مدينة أستارا

 

هي على الحدود بين أذربيجان وإيران، وتشتهر بكونها واحدة من أجمل مناطق العالم وتحيط بها الغابات والجبال، ومطاعم ومقاهي رائعة، فضلا عن متحف مميز يضم اهم اكتشافات أثرية في المنطقة التي يمتد عمرها لأكثر من 2000 سنة، بالإضافة لمساجد قديمة وحمامات تاريخية وأبراج.