أبدأ البحث

تعرف على مدينة كراسنويارسك الروسية قلب سيبيريا النابض

 تعرف على مدينة كراسنويارسك الروسية قلب سيبيريا النابض

تعرف على مدينة كراسنويارسك الروسية قلب سيبيريا النابض

 

إذا كنت من هواة الأماكن الباردة والمحميات البيئية والمناظر الطبيعية الساحرة فعليك أن تحمل حقيبتك وتتجه إلى مدينة كراسنويارسك الروسية والتي تنبض بالجمال والثقافة والحضارة في قلب سيبيريا الباردة.

 

تقع مدينة كراسنويارسك على بعد حوالي 4000 كم من العاصمة الروسية موسكو، في وسط سيبيريا، حيث تعتبر عاصمة الكيان الفيدرالي الروسي كرانسويارسك راي، وتعتبر أحد أهم المراكز الصناعية والثقافية والتجارية في روسيا الاتحادية كما أنها  تعتبر من مراكز النقل في المنطقة.

 

تأسست المدينة في البداية  على يد القوزاق المحاربين عام 1628م  لتكون حصنا يقوم بحماية حدود الدولة الروسية من هجمات القبائل الرحل والمغول وأيضا لجمع الضرائب من سكان المنطقة لصالح الخزانة الروسية.

 

ساعد على تطورها مرور طريق سيبيريا الكبير وسط المدينة، مما ساعد على ربطها بباقي اجزاء روسيا الواقعة في أوروبا. كما ساعد اكتشاف الذهب في المنطقة على تطور المدينة إضافة إلى ربطها بخط سكك الحديد عام 1895.

 

خلال العهد القيصري في القرن التاسع عشر  استخدمت  كراسنويارسك نظرا لبعدها كمدينة منفى والتي يرسل إليها المعارضون السياسيون مثل  فلاديمير لينين وجوزيف ستالين.

 

أما خلال القرن العشرين فقد ساهمت الحرب في تطور المدينة حيث تم نقل كل المصانع الهامة والمصانع الحربية للمدينة لتصبح بعيدة عن الحرب والتدمير مما ساهم في جعلها من أهم المدن الصناعية في روسيا بعد ذلك.

 

لذلك هيا بنا نتعرف سويا على أهم معالم مدينة كراسنويارسك الروسية والتي ستتعجب من روعتها وجمالها وطبيعتها الساحرة.

 

محمية الأعمدة الصخرية  

 

محمية الاعمدة الصخرية هي منطقة طبيعية في كراسنويارسك وتعتبر من أشهر المواقع الطبيعة التي يقصدها والسياح وهواة تسلق الجبال، يأتي سكان المدينة إلى هذا المكان لممارسة رياضة تسلق الجبال منذ أكثر من 150 سنة. وتشتهر باحتوائها على الاعمدة السيانيتية الفريدة والتي تكونت مع مرور السنوات حول كتل صخرية كبيرة لتشكل هذه الأعمال الفنية الطبيعية رائعة الجمال. كما تحتوي المحمية على الكثير من الحيوانات والطيور.

 

مصلى باراسكيفا بياتنتسا 

 

 هو رمز من رموز مدينة كراسنويارسك المعمارية والتاريخية، وقد شيد في هذا المكان  عام  1855م في نفس المكان الذي كان يوجد به سابقا برج الحراسة الذي كان موجودا على قمة جبل الحراسة. كما يوجد في المكان منصة مرتفعة يمكنك منها مشاهدة المدينة من أعلى.وقد بني المصلى على شكل مثمن على الطراز الروسي القديم. كما أن صورته موجودة على العملة المحلية الورقية من فئة 10 روبلات.

 

جسر كراسنويارسك 

 

 جسر كرانسويارسك هو جسر لعبور السكك الحديدية عبر نهر ينيسي. بني هذا الجسر في عام 1900م ، وتم عرضه جنبا إلى جنب مع برج ايفل، وحصل على الجائزة والميدالية الذهبية الكبرى في المعرض العالمي في باريس - "للفن  المعماري المتميز".

 

محطة الطاقة المائية

 

هي أقوى محطة طاقة مائية في روسيا، وتقع في ضاحية دفنوغورسيك بالقرب من مدينة كراسنويارسك.

متحف كرانسويارسك للتقاليد المحلية 

 

هو من أكبر متاحف التاريخ الطبيعي والثقافة المحلية في روسيا, وقد افتتح في 1889م.ويعرض مئات القطع الفنية المحلية وأشكال مختلفة من أثاث القديم والملابس المحلية القديمة، إلى جانب نمازج بالحجم الطبيعي لحيوانات المنطقة ونماذج محنطة، ومن الملفت للنظر كون الزخرفة الخارجية للمبنى على الطراز الفرعوني.

 

كتدرائية العذراء 

 

بنيت عام 1785م وهي أقدم كنيسة في المدينة، وتتكون من ثلاث قاعات رئيسية مبنية على طراز باروكو السيبيري التقليدي، ومنذ عام 1990 أصبحت هذه الكتدرائية هي مقر إبرشية المدينة.

 

متحف الرسام فاسيلي سوريكوف

 

ويقع متحف الرسام فاسيلي سوريكوف داخل المنزل الذي ولد وعاش فيه طوال عشرين عاما منذعام 1848م و حتى رحيله إلى مدينة بطرسبورغ للدراسة في أكاديمية الفنون عام 1868م ، وقد قامت اسلطات في المدينة بتحويله لمتحف تخليدا لذكراه عام 1948م.