أبدأ البحث

جولة سياحية لمدينة هانوفر الألمانية أرض الحضارة والتاريخ

 جولة سياحية لمدينة هانوفر الألمانية أرض الحضارة والتاريخ
 جولة سياحية لمدينة هانوفر الألمانية أرض الحضارة والتاريخ

 

إذا قررت زيارة دولة ألمانيا فعليك أن لا تفوت على نفسك القيام بجولة سياحية مميزة في مدينة هانوفر الشمالية الساحرة.

 

تقع مدينة هانوفر في شمال ألمانيا على نهر اللاين، حيث تعتبر عاصمة ولاية سكسونيا السفلى والتي تعد من أكبر الولايات في دولة ألمانيا.

 

 تعتبر هانوفر من المدن الألمانية ذائعة الصيت عالميا نظرا لأهميتها الاقتصادية والثقافية والعلمية، حيث تقع بها جامعة هانوفر الشهيرة بكل كلياتها وأقسامها، كما يقع فيها برلمان ولاية سكسونيا، بالإضافة لأنها تجمع أكبر عدد من المهرجانات في ألمانيا والتي يأتي السياح من كل مكان لحضورها مثل مهرجان "شوتسين فيست" وهو مهرجان مخصص للرماية حيث يتجمع أفضل الرماة على مستوى العالم ليتباروا في أيهم الأفضل والأكثر سرعة ومهارة. كما تحتوي على العديد من المعارض والمسارح والمتاحف العالمية والحدائق الواسعة ذات البحيرات الجميلة وحديقة الحيوانات الشهيرة، مما أهلها لتكون أفضل مدينة لتمثل ألمانيا.

 

فإذا كنت تفكر في زيارة مدينة هانوفر الألمانية فدعنا نرشح لك أفضل المعالم في المدينة والتي نثق أنك ستستمتع جدا بزيارتها.

 

حدائق هيرين هاوزن حيث أزهار الأركيد والسحلبية 

 

تعتبر حدائق هيرين هاوزين من أكبر الحدائق على مستوى العالم حيث تضم بداخلها عدة حدائق مختلفة مثل حديقة جورج الرائعة والتي صممت على الطراز الانجليزي وسميت باسم الملك جورج ملك انجلترا، وحديقة بريج ، والحديقة النباتية والتي تحدتوي على نباتات وازهار رائعة الجمال مثل زهور الأركيد والسحلبية بأنواعها وبيوت الصبار، بالإضافة إلى احتوائها على على الضريح الشهير للملك ارنست أغسطس والملكة فريدريكا والذي يحتوي أيضا على قبر الملك جورج ملك انجلترا، كما يوجد بها متحف يحتوي على الكثير من القطع الاثرية والوثائق من عصر الباروك.

 

ميدان السوق وطراز البناء القوطي 

 

يقع ميدان السوق في وسط المدينة القديمة في هانوفر، حيث ستجد العديد من المباني التاريخية وبعضها على الطراز القوطي، والذي يعود للقرن الخامس عشر، ووسط الميدان ستجد نافورة السوق القوطية القديمة ورائعة الجمال والتي يعود تاريخها لعام 1881م.

 

زر كنيسة السوق وشاهد المذبح القديم 

 

 ومن أهم عوامل الجذب السياحي في المنطقة كنيسة السوق والتي تعود للقرن الرابع عشر والتي لها برج مميز يبلغ 97 مترا في الارتفاع، وتحتوي على مذبح قديم يعود للقرن الخامس عشر، وتعتبر هذه الكنيسة والبيوت القديمة المحيطة بها في الميدان من أهم ما يعطي الانطباع المميز بالقدم للمدينة.

 

دار البلدية بهانوفر 6000 قطعة من الخشب

 

يقع في ميدان ترام بمدينة هانوفر دار البلدية الضخمة والتي بنيت بين عام 1901م و1913م، ويعتبر من أهم المباني التاريخية في هانوفر، وقد بني على أكثر من 6000 قطعة من الخشب الزان، ويبلغ ارتفاع قبته ما يزيد عن 100 متر مما يجعله مرئيا من معظم الأماكن في المدينة، ويمكن الوصول لأعلى القبة بواسطة مصعد مخصص لذلك.

 

دار الأوبرا بهانوفر متعة السمع والنظر 

 

تقع دار الأوبرا الكلاسيكية بهانوفر على امتداد طريق جورج، وقد بنيت عام 1852م ، ولكن يتم تجديدها باستمرار مع الحفاظ على رونقها، وتقدم الأوبرا عروضا مميزة خلال الموسم والذي يمتد من شهر سبتمبر وحتى شهر يونيو.

 

المدينة القديمة وساكسونيا الشعبية    

 

تضم المدينة القديمة منطقة واسعة بها الكثير من المباني القديمة والأثرية مثل مبنى البرلمان القديم والذي شيد في القرن السابع عشر، ومقر الدوق جورج من كالينبرج، والكنيسة القديمة التي بنيت في القرن السابع عشر، بالإضافة لمسرح الدولة لمنطقة سكسونيا الشعبية الذي يقدم الكثير من العروض الموسيقية والجاز والأوبرا، كما يمكنك التمتع بمشاهدة البيوت القديمة التي صنع معظمها من الخشب، حيث تضم المدينة القديمة أكثر من 400 منزل خشبي قديم.

 

متحف ولاية سكسونيا السفلى 20 ألف آثر 

 

ويضم مجموعات القطع الأثرية النادرة، وقع فنية أوروبية وألمانية، حيث يضم أكثر من 20 ألف من القطع الفنية إلى جوار أنواع عديدة من الأسماك والزواحف.

 

بحيرة ماشيسيه تمتع بالرياضيات المائية

 

هي بحيرة صناعية كبيرة تقع في قلب هانوفر، وقد استكملت الأعمال الخاصة بها في عام 1936م ، وتعتبر منطقة مميزة من حيث كونها تضم الكثير من أسباب الترفيه، مثل الكثير من الرياضات المائية، ومسارات مثالية للمشي والتنزه.

 

متحف فيلهلم بوش شاهد الرسوم والفن الهزلي 

 

متحف فيلهلم بوش في هانوفر والذي يحكي قصة حياة الشاعر الشهير والرسام فيلهلم بوش. إلى جانب عروض دائمة من الرسوم والفن الهزلي، ويعتبر المتحف هو موطن لأكبر مجموعة في العالم من أعمال بوش. ومن أبرز المعروضات هي مجموعة فريدة من نوعها والتي تتكون من أكثر من 700 رسمة لنابليون. وقد تأسس المتحف  في عام 1937، ويقع المتحف بالقرب من حدائق هيررين هاوزن.

 

حديقة حيوان هانوفر متعة حقيقية في الطبيعة 

 

تأسست الحديقة عام 1865م على حافة حديقة إيلين ريدي، وتعتبر حديقة الحيوان في هانوفر  خامس أقدم حديقة حيوان في ألمانيا، ويقدر عدد زوارها بنحو نصف مليون كل عام، حيث تحتوي على الكثير من المناطق الترفيهية مثل حديقة الحيوان الشتوية مع موضوعات وأنشطة عيد الميلاد، فضلا عن منطقة للأطفال، ومنطقة الحيوانات الأليفة وركوب الخيل. كما يمكنك ركوب قارب نهر زامبيزي ومشاهدة بعض الحيوانات من خلال أقفاص مفتوحة مثل وحيد القرن والفيلة.

 

شاهد الآثار المصرية في متحف أغسطس كستنر 

 

متحف كستنر في هانوفر يضم العديد من الآثار، بما في ذلك آثارا مصرية هامة، بالإضافة للأعمال فنية وزخرفيه. وأيضا مجموعات كبيرة من القطع الأثرية المحلية والعملات، والحرف اليدوية. وقد تأسس عام 1889م.

 

متحف سبرينغل مستقر الفن الحديث

 

يعتبر متحف سبرينغل موطنا لواحدة من أهم مجموعات الفن الحديث في ألمانيا، مما جعل متحف سبرينغل مكانا مميزا لعشاق الفن. ويحتوي على مجموعات خاصة ومملوكة للدولة، مثل أعمال لفنانين عالميين مثل ماكس ارنست، بيكاسو، وبول كلي، وقد أقيم  المتحف في البداية عام 1979م على مجموعة فنية تبرع بها الفنان المعروف نيكي دو سان فال، وأيضا مجموعة من أعمال النحت المعدنية الكبيرة الرائعة من قبل الكسندر كالدر.

 

غابة إلين ريدي و1600 فدان من الخضرة

 

تقع على الجانب الشرقي من مدينة هانوفر، حيث تغطي مساحة ما يقرب من 1600 فدان، لذلك تعتبر أكبر غابة داخل مدينة في أوروبا، ويوجد بداخلها الكثير من وسائل الترفيه، مثل ممرات للمشاة وممرات أخرى خاصة بركوب الخيل، إلى جانب عدد كبير من الملاعب والمساحات المفتوحة للاسترخاء، بالإضافة للكثير من مناظر الطبيعية الخضراء وطاحونة قديمة وجميلة، وقد اعتبرت منذ عام 1679م محمية طبيعية ومنع فيها الصيد للحفاظ على الحيوانات التي تعيش فيها من الغزلان الحمراء والخيول والخنازير البرية.